Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار (النرجسية بـ 3 دقائق) مُقدَّمٌ لك مجاناً ويتيح لك قياس مستوى النرجسية في شخصيتك.

2. مبني على أسس أكاديمية. تعتمد نتائج الاختبار على أعمال أساتذة جامعيين وهي مصممة لإيصال صورة واضحة عن مستوى النرجسية لدى المجيب.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار النرجسية بـ 3 دقائق

مبني على عمل الدكتور روبرت راسكن، الحائز على شهادة دكتوراه، والدكتور كالفن هول، الحائز على شهادة دكتوراه.

التعليمات: أدناه تجد قائمة بعبارات عادة تكون صحيحة لدى الأشخاص من يملكون شخصية نرجسية. هذا الاختبار ليس أداة تشخيصية لاضطراب الشخصية النرجسية، وإنما هو مقياس يتضمن تعابير دون سريرية أو معيارية عن النرجسية. لذلك، حتى الأشخاص الذين يحصلون على أعلى درجات في الاختبار ليس بالضرورة أنهم يتصفوا بالنرجسية. يرجى قراءة كل عبارة بعناية والإشارة إلى مدى مطابقتها على شخصيتك.

خصوصيتك محمية. جميع النتائج مجهولة المصدر.

السؤال 1 الى 10

لطالما عرفت أنني شخص مميز.

تابع

تم تطوير اختبار التوحد بـ 3 دقائق (IDR-3MNART) من قبل IDRlabs. يستند IDR-3MNART على عمل الدكتور روبرت راسكن وكالفن هول، الحائزين على دكتوراه، وأداة اختبار الشخصية النرجسية. ولكن لا يرتبط IDR-3MNART بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم تأليف الاختبار (النرجسية بـ 3 دقائق) عن طريق استبيان الشخصية النرجسية كما نُشِرَ في Raskin RN, Hall CS. A Narcissistic Personality Inventory. Psychol Rep. 1979, Oct;55(2):590. PubMed PMID: 538183. Raskin RN, Hall CS. تحليل عبر المركبات الرئيسية لاختبار الشخصية النرجسية ودليل إضافي على صحة بنيته. J Pers Soc Psychol. 1988 May;54(5):890-902. PubMed PMID: 3379585. و: Gentile B, Miller JD, Hoffman BJ, Reidy DE, Zeichner A, Campbell WK. اختبار بمقياسين موجزين للنرجسية العظمى: The Narcissistic Personality Inventory-13 and the Narcissistic Personality Inventory-16. Psychol Assess. 2013 Dec;25(4):1120-36. PubMed PMID: 23815119.

إن عمل الدكتورين راسكن وهول كان له أثر في مجال علم نفس الشخصية وهو لا يزال يُستخدَم على نحو شائع منذ عقود من الزمن بعد ظهوره. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs واختبار النرجسية بـ 3 دقائق مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة.

يستند اختبار النرجسية بـ 3 دقائق إلى استبيان نفسي مشهور وواسع الاستخدام لتقييم مستويات النرجسية غير السريرية، والتي هي صفة في الشخصية تتسم بجنون تعظيم الذات وأهميتها وقلّة الرحمة على الآخرين والحاجة للإعجاب المُفرط من قبل الآخرين. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، تقدّم نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية للشخصيات. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. ويمكن إجراء تقييم مُعتمد للشخصية فقط من قبل باحث مؤهل في علم النفس أو أخصائي في الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار النرجسية بـ 3 دقائق)، الذي يسمح لك بتقييم مستوى النرجسية لديك، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان من خلال إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية وعمليات للتحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (اختبار النرجسية بـ 3 دقائق) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.