Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار المازوخية في 3 دقائق” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على درجات تتعلق بنمط سلوكيات انتهازية.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض المازوخية التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار المازوخية في ثلاث دقائق

مبني على عمل الدكتور Thomas Schill، الحائز على شهادة دكتوراه.

المازوخية هي الميل للتكيّف مع التجارب المؤلمة عبر إخبار الذات أن المرء يستحق المعاناة أو أن هذه التجارب أصعب من أن تكون قادراً على تحمّلها. فعلى الرغم من أن المازوخية لم تعد تعرف بكونها اضطراباً في الشخصية، إلا أن سماتها لا تزال موضع نقاش بين علماء النفس وقد يتم طرحها كموضوع في مجال العلاج النفسي.

إرشادات: تجد أدناه قائمة بأسئلة تتعلق بتجارب حياتيّة شائعة لدى الأفراد الذين تبين أن لديهم ميول مازوخية. يرجى قراءة كل سؤال بتمعّن وتحديد مدى انطباق الحالة على شخصيتك.

خصوصيتك محميّة. جميع النتائج مجهولة.

السؤال 1 الى 10

لا يمكنني أن أشعر بالسعادة حيال الأشياء الجيدة التي تحدث معي لشعوري بأنني لا أستحقها.

تابع

تم تأليف اختبار المازوخية في ثلاث دقائق (IDR-3MPT) من قبل IDRlabs. يستند IDR-3MMPT على عمل الدكتور Thomas Schill الذي أنشأ مقياس الشخصية الانهزامية. لا يرتبط The IDR-3MMPT بأي باحثين في مجال علم الأمراض النفسية أو أي مؤسسات بحثية تابعة لهم.

يعتمد اختبار المازوخية في ثلاث دقائق الخاص بـ IDRlabs على معايير مقياس الشخصية الانهزامية الخاص بعلم النفس المازوخي، كما تم نشره في Schill, T. (1990)، مقياس الشخصية الانهزامية. التقارير النفسية.McCutcheon, L.E. (1995). تحقق متعمق من صحة مقياس الشخصية الانهزامية. تقارير في علم النفس، 76 (3) ، 1135-1138.

توصل الدكتور Schill وزملاؤه في أعمالهم إلى بعض من المعايير التشخيصية أيضاً، وذلك على شكل اختبار نفسي شائع الاستخدام السريري خُصوصًا من قبل اختصاصيين في مجال الصحة العقلية مؤهلين يدعى مقياس الشخصية الانهزامية. تجدر الإشارة إلى أن الاختبار الحالي مخصص لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار المازوخية في ثلاث دقائق الحالي مستقلان عن ما تم ذكره أعلاه من باحثين أو منظمات ، أو مؤسسات تابعة لهم.

يعتمد اختبار المازوخية في ثلاث دقائق على قائمة بيانات شهيرة وموثوقة لتقييم المفهوم السريري للشخصية المازوخية، والتي يشار لها أيضاً بالشخصية الانهزامية. على أي حال، تعتبر الاختبارات المجانية على الإنترنت بمثابة نظرات أولية وغير مُجهّزة لتقديم تقييمات دقيقة للشخصية، أي أن الغرض منها هو تعليمي فقط. ولا يمكن أن يجرى تقييم دقيق للصحة العقلية إلا من قبل أخصائي مؤهل في مجال الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري اختبار المازوخية في ثلاث دقائق المجاني على الإنترنت، الذي يسمح لك بتقييم شخصيتك للعثور على علامات هذه السمة، لقد سعينا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً ودقيقاً قدر الإمكان من خلال إخضاعه لضوابط إحصائية والتحقق من صحته. لكن رغم ذلك، لا تقدم الاختبارات المجانية على الإنترنت مثل المازوخية في ثلاث دقائق الحالي تقييمات أو توصيات مهنية من أي نوع، والاختبار مُقدَّم بالكامل كما هو. وللمزيد من المعلومات حول اختباراتنا على الإنترنت، يرجى الاطّلاع على شروط الخدمة.