Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار إعاقة الفرد لنجاحه.

تملك غالبية الثقافات الإنسانية مصطلحات تصف شخصيات الأفراد الذين يكبحون جماح طموحاتهم. وتؤمن الدكتورة Susan Whitbourne وزملاؤها في جامعة ماساتشوستس بقدرتهم العلمية على تشخيص الصفات النفسية السبع التي تجعل الفرد يعيق نجاح نفسه.

هل تعيق نجاح نفسك؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 35

دائماً ما أشعر بالعجز عندما أقارن نفسي بالآخرين.

غير موافق
موافق

تابع

تم وضع اختبار إعاقة الفرد لنجاحه (IDR-HYBT) من طرف IDRlabs. يستند IDR-GCT على أعمال الدكتورة سوزان ويتبورن، الحائزة على شهادة دكتوراه، وزملاؤها، الذين بحثوا بهيكلية عدم وصول الفرد إلى كامل إمكاناته. لا يرتبط IDR-HYBT بأي باحثين يعملون في مجال علم النفس أو الطب النفسي الاستشاري أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم تأليف اختبار إعاقة الفرد لنجاحه بالاعتماد على ورقة بحيثة وضعتها الدكتورة ويتبورن: Boudreaux, M. J., Lengel, G. J., Oltmanns, T. F., & Ozer, D. J. (2021). تقييم المشكلات الذاتية في الأداء: مقاييس تقييم المشكلات الشخصية. التقييم النفسي، 33(6)، 526–540، بالإضافة إلى: Stillman, J. (2021): الطرق السبع التي يمكن لشخصيتك أن تقف عائقاً أمام نجاحك، حسب علم Psychology, Inc., June 15، وويتبورن نفسها في: Whitbourne, S.K. (2021): 7 طرق لتختبر شخصيتك وتكتشف إن كانت تعيق نجاحك. Psychology Today, June 5.

تبحث الأعمال المذكورة أعلاه الدوافع الرئيسية التي قد تجعل من شخصية الفرد سبباً في إعاقة تحقيق طموحاته. ويتم تسليط الضوء على هذا الاختبار عند مقارنته بمؤشِّرات النجاح المعروفة التي استُنبِطت من اختبار العوامل الخمسة الكبرى للشخصية واختبارات قياس مستوى الذكاء التقليدية. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار إعاقة الفرد لنجاحه من IDRlabs مستقلان عن الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهن.

يستند اختبار إعاقة الفرد لنجاحه على دراسةٍ تمَّت مراجعتها ونشرها عن الصفات الشخصية للأفراد التي تَحُول بينهم وبين نجاحهم. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية للصفات الشخصية المُحتملة. وعموماً، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. يمكن إجراء تقييم مُعتمد للشخصية فقط من طرف باحث مُعتمد ومختص في الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار إعاقة الفرد لنجاحه)، الذي يتيح لك مقارنة شخصيتك بسبع شخصيات، لقد عملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (اختبار إعاقة الفرد لنجاحه) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1.مجاني. إن اختبار إعاقة الفرد لنجاحه يُقَدَّم لك مجاناً دون الحاجة لاشتراكات أو تسجيل كما سيُتَاح لك الاطِّلاع على التقييمات المتعلِّقة بالتوتر والنقد الذاتي وضعف التركيز والسلوك المتهور والمثالية والاستغراق في الخيال وفقدان الحماس.

2. مبني على بحث جامعي تم تأليف اختبار إعاقة الفرد لنجاحه بالاعتماد على دراسةٍ أكاديمية مستندة إلى نتائج علمية خضعت لمراجعة الأقران.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم وضع هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.