Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار اللاجنسية

يستند إلى دراسة أجرتها الدكتورة Morag Yule، الحاصلة على درجة الدكتوراه في علم النفس.

يمكن تعريف اللاجنسية بعدم رغبة الفرد بتجربة شعور الإثارة الجنسية ونفوره من ممارسة الجنس. ولقد اتسعت القاعدة الشعبية لهذا التوجه اللاجنسي، حيث يُقدِّر الباحثون عدد الأشخاص الذين يصنفون نفسهم بذلك بنحو سبعين مليون شخصاً حول العالم.

إرشادات: فيما يلي مجموعةٌ من التساؤلات المتعلقة بالتجارب الواقعية الشائعة بين الأفراد الذين يفتقرون للرغبة الجنسية تجاه أيِّ شخصٍ أو أيِّ مثير جنسي. يرجى قراءة كل سؤال بعناية وتحديد ما إذا كان ينطبق عليك أم لا.

خصوصيتك محمية، ولا يتم ربط نتائج الاختبار بهوية المجيب عن الاختبار.

السؤال 1 الى 20

لا تُشَكِّل بنية الشخص الجسدية عامل إثارة جنسي بالنسبة لي.

تابع

ألَّفت IDRlabs اختبار اللاجنسية في 6 دقائق (IDR-6MAT) بناءً على دراسة أجراها كل من الأطباء الأخصائيون Morag Yule و Lori Brotto و Boris Gorzalka، الذين صمموا مؤشر تحديد الشخصية اللاجنسية (AIS)، الذي يتألف من 12 درجة تقييم. ولا صلة لاختبار IDR-6MAT بأي شكل من الأشكال مع أيِّ باحثين مختصين بعلم النفس أو أي مؤسسة بحثية مرتبطة به.

تم تزويد اختبار IDR-6MAT بمعايير AIS المتعلقة بالاتجاه اللاجنسي، التي نُشِرَت في مقال على يد كلٍّ من Yule Yule, M. وBrotto, L. وGorzalka, B. عام (2015). مؤشر مُجرَّب لقياس فقدان الرغبة الجنسية: مؤشر تحديد اللاجنسية. الجمعية الأمريكية لعلم النفس، 27 ، 148-160. Bulmer, M.، و & Izuma, K. لعام (2017). مواقف اللاجنسيين الخَفيَّة والمُعلَنة تجاه الجنس والرومانسية. مجلة الأبحاث الجنسية، 55، 962-974.

يُعتبر اختبار IDR-6MAT مرآةً لصحتك النفسية ومؤشراً صالحاً لقياس مستوى ميولك اللاجنسية ويستند على معايير AIS اللاجنسية، وهو مُجرَّب وفعال لتمييز الأفراد اللاجنسيين عن غيرهم من الأصحاء جنسياً. ومع ذلك، فإن الاختبارات القصيرة عبر الإنترنت كاختبار IDR-6MAT لا تتعدَّى كونها تقييمات أولية ولا يمكنها الوصول إلى تقييمات مثالية الدقة لحياتك الجنسية. وبناءً عليه، خُصِّص هذا الاختبار لأهداف تثقيفية بحتة. يمكن إجراء تقييم مُعتمد للصحة العقلية فقط من قبل باحث مُعتمد ومختص في الصحة العقلية.

يقدم الاختبار نتائج على النحو التالي: تُظهر إجاباتك في الاختبار وجود مؤشرات مرتفعة جداً للاجنسية لديك. فقد يكون شغفك بالنشاطات الجنسية أو ممارسة الجنس ضعيفاً أو يختفي تماماً، أو تشعر بانخفاض الرغبة الجنسية تجاه الآخرين من حولك. وقد لا تفقد اهتمامك بإقامة علاقة عاطفية، لكنك قد تفقد رغبتك في ممارسة الجنس. قد تتجنَّب إلى حدٍّ ما المواقف المغرية التي تجعلك مهيئاً لممارسة الجنس وقد لا تشعر بالرغبة في ممارسة الجنس ضمن العلاقات العاطفية. ومع ذلك، نتمنى منك عدم اعتبار نتيجة هذا الاختبار بديلاً عن تشخيص أخصائي بالصحة النفسية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار اللاجنسية في 6 دقائق)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك لاكتشاف وجود مؤشرات لديك تتعلق باللاجنسية، عملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية. ولكن، الاختبارات الذاتية المتاحة عبر الإنترنت، كاختبارنا هذا، لا تقدم تقييمات خبراء أو استشارات من أي نوع كان، كما أن IDR-6MAT مُقدَّمٌ بشفافية تامة. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. اختبار اللاجنسية متاح مجاناً ويتيح لك معرفة نتيجتك المتعلقة بانخفاض رغبتك الجنسية تجاه أيٍّ شخص أو أيِّ مثيرٍ جنسي آخر.

2. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

3. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم وضع هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.