Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار شخصية باربي

أيُّ شخصيات باربي تشبهك؟

أُلِّف اختبار شخصية باربي لأغراضٍ ترفيهية غير علمية وغدا متداولاً بعد نجاح امتيازه (مسلسل) باربي.

يحدِّد هذا الاختبار الشخصية الأكثر تطابقاً مع شخصيتك من بين الشخصيات السبع لباربي.

لإجراء الاختبار، يرجى الإشارة إلى مستوى موافقتك لكلٍّ من العبارات الواردة أدناه.

السؤال 1 الى 35

أتمتع بكاريزما متألقة تجعلني واثقاً من قدرتي على التواصل مع الآخرين على اختلاف طباعهم وتوثيق علاقاتي بهم.

غير موافق
موافق

تابع

ألفت IDRlabs اختبار شخصية باربي، وللعلم، تعود حقوق ملكية امتياز باربي إلى شركة Mattel, Inc الأميركية التي تعد شركة ألعابٍ متعددة الجنسيات، وهي المُنتِج الرسمي لدمى باربي منذ إطلاق هذه العلامة التجارية سنة 1959، دون أن يكون لهذا الموقع الرسمي أي ارتباطٍ بشركة Mattel وتجد الإشارة إلى أن أيَّ انتهاكٍ يرِد في الاختبار لا يجب أن يُعَد مقصوداً.

يقدِّم الاختبار وصفاً للشخصيات المضمَّنة فيه على النحو التالي:

باربي الأديبة: باربي الأديبة كاتبةٌ مبدعة تجيد استخدام الكلمات لتحفيز الآخرين والترفيه عنهم، وكثيراً ما تجدها مُستغرقةً في سرد مغامراتها ونشاطاتها المثيرة في قصصها النابضة بالحياة، كما أن شغفها بالإبداع الأدبي وشخصيتها التعبيرية يحثُّها على على تشجيع عشاقها على الإيمان بقدراتهم الأدبية والأثر الذي تحدثه إبداعاتهم القصصية، كما تُبرِز شخصية باربي الكاتبة أهمية خيال المرء في تعبيره عن ذاته ومشاركة إبداعاته مع الآخرين، ومن خلال أفلامها والسلع التي تُروَّج لها، تشجِّع باربي الآخرين على استنهاض ملكاتهم الروائية وتعزيز ولعهم بالأدب وتجسيد شخصياتهم والتعبير عنها من خلال إبداعاتهم الأدبية، فضلاً عن كونها مثالاً يُحتَذى به لتأهيل الفتيات وإثبات قدرتهنَّ على مواصلة شغفهن لترك بصماتهنَّ المؤثرة من خلال إبداعاتهن الروائية.

باربي عروس البحر: اشتُهرت شخصية باربي عروس البحر من خلال مغامراتها الشيِّقة في أعماق المحيط وزيِّها الآسر وذيلها الملوَّن الذي يتمتع بمرونةٍ تمنحها القدرة على الغوص بأريحية في أعماق المحيط، وتمثِّل شخصية مخلوقٍ أسطوري بشعرها الطويل المُستَرسل وجمالها الأخَّاذ، كما أن غالبية مغامرات عروس البحر هذه تدور حول قيم الشجاعة والصداقة والبحث عن الذات نظراً للمواقف الصعبة التي تواجهها والمهام التي تتصدى لها، حيث تُلهم عشاقها وتحثُّهم على تكريس إبداعهم وخيالهم الخصب والإيمان بأحلامهم.

باربي لاعبة الجمباز: تتمتع شخصية باربي لاعبة الجمباز بمهاراتها البدنية المذهلة ومرونتها العضلية وشغفها بالرياضة، ويبدو ذلك من خلال مشاركتها في مسابقات رياضة الجمباز وجسارتها في خوض التجارب المشوقة، وتعد شخصية باربي هذه مثالاً حقيقياً يجسد روح لاعبة الجمباز المتفوقة لمرونتها وبنيتها الجسدية ورشاقتها الاستثنائية، كما تُبرِز قصص هذه الشخصية أهمية قيم الاجتهاد والمثابرة والعمل الجماعي والإيمان بالذات لتجاوز العقبات التي تحول دون تحقيق الطموحات، فضلاً عن كونها مثلاً أعلى لعشاقها السَّاعين لتحسين لياقتهم البدنية والحفاظ على شغفهم بها رغبةً منهم في أن يكونوا متميزين. إضافةً لتحفيز الفتيات على الإيمان بأنفسهن وإمكاناتهن.

باربي القيادية: تتمتع باربي القيادية بشخصيةٍ ثابتة ورؤيةٍ ثاقبة، كما توظِّف هذه الشخصية المؤثرة لإحداث تحوُّلاتٍ نوعية، وكثيراً ما تجدها مشغولةً في القضايا السياسية الحساسة والجهود الدولية الرامية إلى بناء عالمٍ أفضل، كما أن جاذبيها وفطنتها وعزيمتها تحثُّ الفتيات على الإيمان بإمكاناتهن القيادية الذاتية وقدرتهن على الاضطلاع بأدوارٍ إيجابية مؤثرة، حيث تجّسِّد قيم الشجاعة والإخلاص والنضال في سبيل الصالح العام للمجتمع، كما تعد شخصية باربي القيادية من خلال أفلامها والسلع التي تُروَّج لها مصدر إلهام يشجِّع الفتيات على استنهاض قدراتهن القيادية وتعزيز شغفهن بالمشاركة في النشاطات المجتمعية التفاعلية والسعي لاستلام مناصب قيادية فاعلة، فضلاً عن كونها مثالاً يُحتذى به لتأهيلهن والترويج لإمكاناتهن وقدرتهن على استلام مراكز مسؤولة وجدارتهن لإحداث تغييراتٍ جذرية في العالم.

باربي العالمة: توظِّف باربي العالمة ولعها بالمعرفة وذكائها لاكتشاف الظواهر الكونية الغامضة، وكثيراً ما تجدها مستغرقةً في إنجاز اختباراتٍ علمية حساسة واكتشافاتٍ مُبتَكرة عبر الغوص في خفايا الكون الطبيعية، كما أن فضولها المعرفي وذهنها المنطقي المُتَّقد المتلهِّف لاكتشاف ماهية كل ما هو محيط بها يجعلها مصدر إلهامٍ يشجِّع الفتيات على الإيمان بإمكاناتهن العلمية وأهمية البحث والتقصي. وتجسِّد شخصية باربي العالمة قيم الفضول البحثي والتفكير التحليلي النقدي والسعي وراء المعرفة، كما تعد من خلال أفلامها والسلع التي تُروَّج لها مصدر إلهامٍ للفتيات السَّاعيات إلى اكتشاف إمكاناتهن العلمية الذاتية وتشجيعهن على حب العلوم الهندسية والرياضية والتقنية وامتهان هذه المجالات، فضلاً عن كونها مثالاً يعزِّز الفكرة التي تثبت قدرة الفتيات على التفوُّق في العلوم الفيزيائية واستيعابها ودفع عجلة التقدم العلمي.

ميدج: تعد ميدج إحدى الشخصيات الرئيسية في مسلسل باربي وتظهر فيه بكونها الصديقة الأفضل لباربي، كما قدِّمت ميدج في ستينيات القرن الماضي كفردٍ من عائلة (أصدقاء) باربي، وبالعموم، تبرز ميدج كشخصيةٍ أكثر عفويةً وتواضعاً من شخصية باربي الآسرة والمغامرة، فضلاً عن كونها الصديقة المخلصة لباربي التي ترافقها في مغامراتها وتساندها في تحدياتها، وبمرور الوقت، عُدِّلت شخصية ميدج وقُدِّمت بهيئاتٍ وأدوارٍ ومهامٍ متنوعة في أفلام باربي وغيرها من وسائل الإعلام، التي أبرزت مهاراتها ومواهبها واهتماماتها الاستثنائية، كما أن وجود شخصية ميدج في مسلس باربي ساهم في تجسيد قيم الصداقة والتنوع ومتانة العلاقات الأنثوية، وما تزال ميدج تحظى بشعبيةٍ لدى عشاق شخصية باربي لكونها مثالاً يجسِّد المعنى الأصيل للصداقة الدائمة.

لا يجوز استخدام اختبار شخصية باربي واعتماد نتائجه مصدراً لتقييماتٍ سريرية أو توصيفاتٍ دقيقة لشخصيتك، فالتقييمات السريرية يجب أن تُجرى على يد أخصائي الصحة النفسية. إن أحببت معرفة المزيد عن اختباراتنا الأخرى على الإنترنت، يمكنك الاطلاع على بنود الخدمة .

اختبار شخصية باربي

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. يقدَّم لك هذا الاختبار مجاناً.

2. الضوابط الإحصائية. تُحفَظ النتائج المتعلقة بهذا الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة الهوية، كما يخضع الاختبار لتحليلٍ إحصائي لضمان أقصى قدرٍ من الدقة والمصداقية.

3. ألَّف الاختبار خبراء محترفون. أُلِّف هذا الاختبار استناداُ على مقترحات أخصائيين محترفين في علم النفس والأبحاث المتعلقة بالفروق الفردية.