Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن اختبار باثولوجيا بوتر (الشخصيات الثانويّة) مُقدم مجاناً عبر الإنترنت، ويتيح لك تحديد الشخصية الأقرب لك من شخصيات سلسلة هاري بوتر.

2. يستند على عناصر قياس نفسي حقيقية. تم تصميم هذا الاختبار باستخدام عناصر قياس نفسي مُعتمدة مدعومة بأبحاث مُراجعة وموثوقة منشورة في مجلات علمية.

3. فريد.في حين توجد اختبارات أخرى خاصة بشخصيات هاري بوتر على الإنترنت، إلا أن هذا الاختبار يستخدم إطار عمل فريد من خلال الدمج والربط بين رؤى الأساتذة والأطباء مع الشخصيات الثانويّة في سلسلة هاري بوتر.

4. ضوابط إحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبارات في قاعدة بيانات مجهولة. ويتم إجراء التحليل الإحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم وضعه من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بأمراض شخصيات هاري بوتر الثانويّة والمقدم عبر الإنترنت معتمدون في إجراء اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف ودراسة الشخصيات واختبار الذكاء.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار باثولوجيا بوتر

(إصدار الشخصيات الثانويّة)

باستخدام منهجية الأساتذة الدكتورة سارة إي شيا والدكتور كيفين غوردون وزملائهما، يمكن ربط شخصيات هاري بوتر بتشخيص نفسي معين.

ما الشخصية التي تشبهها من شخصيات هاري بوتر؟ يرجى الإشارة إلى مدى ارتباط العبارات التالية بشخصيتك.

السؤال 1 الى 33

أعمل على إخافة الآخرين بشكلٍ متعمّد لأحصل على ما أريد.

غير موافق
موافق

تابع

اختبار أمراض بوتر (الشخصيات الثانوية) من IDRlabs (IDR-PPMCT©) هو ملكية خاصة لـ IDRlabs International. يُستَخّدم في IDR-PPMCT مفهوم شخصيات هاري بوتر، ولكن لا يرتبط بالكاتبة ج. ك. رولينغ أو شركة بوترمور أو اختبار بوترمور أو سلسلة هاري بوتر الأصلية. كما أن هذا الاختبار لا يعادل اختبارات "Pottermore" أو "Sorting Hat" الأخرى هاري بوتر هي علامة تجارية لشركة Warner Bros. Entertainment Inc. ولا يعد اختبارنا بأي شكل من الأشكال مُعتمداً من قِبل وارنر برذرز أو بوترمور أو أي جهات مشابهة، ولا ينتمي إلى أيّ منها. كما أنه لا يُقصد من هذا الاختبار أي انتهاك أو مخالفة.

تم وضع اختبار باثولوجيا بوتر (شخصيات ثانوية) بمساعدة محللين محترفين لديهم خبرة في علم النفس التنظيمي. وفي حين أن كل شخصيات هاري بوتر من نسج الخيال، إلا أن هذا الاختبار يستخدم معلومات حقيقية من علم النفس لمقارنة إجابات الفرد ومطابقتها مع سبع شخصيات، بالإضافة إلى منازل هوغوورتس الأربعة الخاصة بهم: جريفندور ورافنكلو وهافلاباف وسليذيرن. كما تستند منهجية اختبار باثولوجيا بوتر على البحث الأصلي الذي أجروه Shea, S. E. و Gordon, K. و Hawkins, A. و Kawchuk, J. و Smith., D.، ونُشِر في مجلة الجمعية الطبية الكندية، 163(12).

تعتبر اختبارات هاري بوتر - سواء كانت احترافية معتمدة أو مستخدمة في أبحاث أكاديمية أو اختبارات مجانية على الإنترنت كهذا الاختبار - بمثابة مؤشرات لمساعدتك في أخذ فكرة عن تطابق شخصيتك مع شخصيات هاري بوتر الثانوية السبع (بيتر بيتيغرو وريموس لوبين وميرتل الناحبة وغيلدروي لوكهارت ودولوريس أمبريدج وأرغوس فليتش). وبشكل عام، عندما يتعلق الأمر باختبارات الشخصية، لا يمكن لأي اختبار أن يحدد تطابق شخصيتك بدقة تامة أو موثوقية عالية، ولا يمكن لأي اختبار أن يحلّ محل اطلاعك على النظريات والنماذج ذات الصلة وفهمك لها بتعمق. لمزيد من المعلومات حول اختبارات هاري بوتر ذات الصلة، يرجى مراجعة المعلومات المُقدمة من قبل الجهات الرسمية المالكة لسلسلة هاري بوتر.

إن مؤلفي اختبار شخصيات هاري بوتر الثانويّة على الإنترنت معتمدون في إنشاء اختبارات لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصيات والاختبارات الفلسفية والسياسية. وقبل استخدام اختبارنا المجاني عبر الإنترنت، يرجى ملاحظة أن النتائج تقدم كما هي بشكل مجاني، ويجب ألا تفسر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبار باثولوجيا بوتر المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة.