Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق” هو مُقدّم لك مجاناً ويتيح لك رؤية مدى شدة أعراض اضطراب الشخصية الاجتنابية لديك، حسبما هو وارد في DSM-5 وPID-5.

2. يستند على DSM-5. عناصر هذا الاختبار مبنية على تشخيص DSM-5 لاضطراب الشخصية الاجتنابية. DSM-5 هو أكثر دليل تصنيف حالات الصحة العقلية استخداماً في العالم. عناصر الاختبار الحالي كانت مبنية أيضاً على عناصر تتعلق باضطراب الشخصية الاجتنابية في PID-5، وهو استبيان للشخصية يستند على DSM-5. بما يشبه DSM-5، تم تأليف PID-5 من قبل الجمعية النفسية الأمريكية (APA).

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق

يستند على معايير الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين.

تعليمات: فيما يلي قائمة بالأسئلة التي تتعلق بتجارب حياتية مشتركة بين الناس الذين تم تشخيص إصابتهم باضطراب الشخصية الاجتنابية (AVPD). يرجى قراءة كل سؤال بعناية وتحديد ما إذا كان ينطبق عليك أم لا.

خصوصيتك محمية. جميع النتائج مجهولة المصدر.

السؤال 1 الى 10

أتمنى لو كنت أملك أصدقاء أكثر، ولكن أجد فكرة انفتاحي على أشخاص جدد مخيفة جداً.

تابع

تم تطوير اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق (IDR-3MAVPDT) من قبل IDRlabs. يستند IDR-3MAVPDT على معايير DSM-5 لاضطراب الشخصية الاجتنابية (AVPD)، كما هو محدد في اختبار الشخصية الخاص بـ DSM-5 (PID-5). ولكن لا يرتبط IDR-3MAVPDT بأيّ باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أيّة مؤسسات بحثية تابعة.

يستند اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق المقدم من قبل IDRlabs على معايير DSM-5 لاضطراب الشخصية الاجتنابية، كما جاء في اختبار الشخصية الخاص بـ DSM-5 (PID-5).

الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية، الإصدار الخامس من (DSM-5) هو أحد أكثر المؤشرات لحالات الصحة العقلية المدروسة في العالم. وهو مملوك من قبل الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين ونُشِر من قبلها.

اضطراب الشخصية الاجتنابية (AVPD)، الذي يبقى أحد أقل اضطرابات الشخصية انتشاراً في العالم، هو مُعرّف في DSM-5. وقد قامت الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين بنشر اختبار الشخصية الخاص بـ DSM-5 (PID-5)، استبيان طويل مخصص لمختصي الطب النفسي السريري الذين يرغبون بالتحقق من وجود أعراض الأمراض النفسية لدى الأفراد. مقياسين في PID-5 (تجنب علاقات الإلفة والامتناع عنها) هما يتعلقان بـ AVPD كما هو مشروح في DSM-5 (Strickland, 2014). تستند العناصر في اختبار IDR-3MAVPDT على عناصر اختبار PID-5 لهذين المقياسين. يرجى الملاحظة أن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. وأخيراً، IDRlabs واختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق AVPD مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة.

الاختبارات عبر الإنترنت كهذا الاختبار هي فقط بمثابة لمحة تعريفية على حالة الصحة العقلية التي يختبرها الاختبار ولا يمكن أن تُقدّم تقييمات دقيقة لأي اضطرابات شخصية مُحتملة. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. ويمكن إجراء تقييم مُعتمد للصحة العقلية فقط من قبل أخصائي في الصحة العقلية مؤهل ومُعتَمَد.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق)، الذي يتيح لك تقييم نفسك لاكتشاف وجود أعراض ومؤشرات هذا المرض النفسي لديك، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (اختبار اضطراب الشخصية الاجتنابية بـ 3 دقائق) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.