Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي.

أُلف اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي على يد الدكتور Nestor D. Kapusta، الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب، وزملاؤه. ولقد تم قرن الاختبار بالعديد من مقاييس الصحة النفسية والذي يعتبر أحد المقاييس المهمة المستخدمة في العلاج النفسي. كما أثبت المقياس جدارته بدوره أداة قياس نفسي وتم اختبار صحته في قياس سمات الشخصية الست المتعلقة باختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي.

هل تودُّ معرفة مستوى قدرتك على الارتباط العاطفي؟ اختر درجة موافقتك على كل سؤال من الأسئلة المُدرَجة أدناه.

السؤال 1 الى 30

لا أشك لحظةً بمشاعر شريك حياتي الصادقة تجاهي في المواقف الصعبة.

غير موافق
موافق

تابع

ألَّفت IDRlabs اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي (IDR-CTLT). يستند اختبار IDR-CTLT على دراسة أجراها الدكتور. Nestor Kapusta، الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب بالتعاون مع زملائه، الذين ألَّفوا استبيان قدرة الفرد على الارتباط العاطفي. لا يرتبط IDR-CTLT بأي باحثين يعملون في مجال علم النفس أو الطب النفسي الاستشاري أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم الترويج لاختبار القدرة على الارتباط العاطفي IDRlabs من خلال الأسئلة المُدرجة في CTLT-I والتي وضعها الدكتور. Nestor Kapusta وزملاؤه ونُشِرَ في مقالات Kapusta، وNestor و Jankowski، وKonrad و Wolf، وViktoria و Guludec، Magalie و Lopatka، وMadlen و Hammerer، وChristopher و Schnieder، وAlina و Kealy، وDavid و Ogrodniczuk، وJohn و Blüml، و Victor. عام (2018) قياس قدرة الفرد على الارتباط العاطفي: تطوير استبيان القدرة على الارتباط العاطفي CTL. Frontiers in Psychology; Margherita, G., Gargiulo, A., Troisi, G., Tessitore, F., & Kapusta, N. عام (2018) التحقق من صحة استبيان القدرة على الارتباط العاطفي على يد خبراء إيطاليين: النتائج الأوليَّة. Frontiers in Psychology.

يعرِض الاختبار مراجعةً للمعلومات على النحو التالي: الاهتمام: يحرص الفرد الذي حصل على تقييم عالٍ في هذا الجانب من شخصيته على معرفة كل ما يتعلق باهتمامات الشريك العاطفي. يستلزم الاهتمام المخلص بشريك الفرد العاطفي وجود ارتباط عاطفي وثيق، والتزام طرفي العلاقة بتصورات الآخر لمشاريعه المستقبلية، والشعور بالدعم والأولوية المتبادلين. وفضلاً عن ذلك، يعد أصحاب هذه الشخصية أن التشاور هو المبدأ الأساسي لعلاقةٍ عاطفية صحِّية، وعليه، فإن إجراء حواراتٍ مستمرة تعزز الاهتمام وتكرِّسه هو أمرٌ لا بد منه لهم.

الثقة: الأفراد الذين حصلوا على تقييم مرتفع في هذا الجانب من شخصياتهم يؤمنون بقدرتهم على مصارحة أحبائهم بأحاسيسهم ورغباتهم ويأتَمِنونهم على أسرارهم الشخصية ويحرصون على الشفافية المُطلقة في علاقاتهم العاطفية. لذلك، يثقون بحرص شركائهم على الإنصات لهم واستيعاب أفكارهم.

التقدير: إن الأفراد الذين حصلوا على تقييمات مرتفعة في هذا الجانب من شخصياتهم يُثمِّنون عالياً محبة الشريك لهم ويُترجمون مشاعر التقدير من خلال بذل طاقاتهم لينعم شريكهم العاطفي بمزيد من الطمأنينة والتقدير. فَهُم مدركون تماماً لأهمية وجود شركائهم العاطفيين في حياتهم، ويُعبرون عن تقديرهم لهم بطرقٍ شتى مثل الثناء عليهم، ومدِّ يد العون لهم وإهدائهم رسائل الامتنان.

إن دراسة الدكتور Kapusta وزملاؤه اعتمدت مقاييس التشخيص وصاغتها على شكل استبيان قدرة الفرد على الارتباط العاطفي. لكن يجب العلم أن هذا الاختبار مخصص لأهدافٍ تعليمية بحتة. IDRlabs واختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهم.

يستند اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي على استبيانٍ قيِّم وشائع الاستخدام يقيس مدى اهتمام الفرد وتبنيه لطموحات الشريك العاطفي المستقبلية والثقة الأساسية والتقدير والتفاهم المشترك والشعور المستمر بالشغف الجنسي وتقبُّل الخسارة. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية لصفات الشخصية. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. يمكن الحصول على تقييم معتمد ومؤكد لشخصية الفرد أو علاقاته من طرف مختص مؤهل.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك لاكتشاف وجود صفات وجوانب قدرتك على الارتباط العاطفي، لقد عملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (قدرة الفرد على الارتباط العاطفي) لا تُقدِّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني.اختبار قدرة الفرد على الارتباط العاطفي متوفر مجاناً ويُتيح لك معرفة نتائجك المتعلقة بحرصك على معرفة طموحات الشريك العاطفي المستقبلية والثقة والتقدير والتفاهم المشترك وديمومة الشغف الجنسي وتقبُّل الخسارة.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أعمال أطباء وأساتذة بالطب، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض الاعتلال الاجتماعي التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم وضع هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.