Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التسلسل الهرمي بين الذكور

أصبح تصنيف التسلسل الهرمي الاجتماعي بين الذكور جزءاً من ثقافة الإنترنت، ونظاماً لتصنيف الذكور المغايرين جنسياً ضمن نماذج أصلية. اختلفت الآراء حول هذا النظام ما بين كونه مجرد أسطورة معاصرة، أو علم زائف، أو مرشد عظيم لاستكشاف العلاقات الاجتماعية.

ما هي مكانتك في التسلسل الهرمي؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 31

أحياناً أشغل نفسي بضبط التعاريف والأفكار والأساليب بدقة زائدة عن الحاجة.

غير موافق
موافق

تابع

طُوِّر اختبار الهرمية الذكرية على يد iDRlabs بناء على نظرية نجحت في اكتساب شعبية بين الشباب في عالم الإنترنت. ورغم شعبية النماذج الأصلية «Archetypes» والصور النمطية «Stereotypes»، إلا أنها قد لا تناسب الجميع. نعرض هذه المعلومات لأسباب تعليمية بحتة ولا يجب فهمها على أنها إقرار بأي تصريحات، أو تعليقات، أو أفكار تتعارض مع إرشادات مجتمعنا. كما ننوه أن النماذج الأصلية الواردة في هذه المنظومة ليست بالضرورة سارة.

يُظهر الاختبار النتيجة على النحو التالي: ذكور سيغما هم الذئاب المنفردة بالنسبة إلى سلسلة الذكور الهرمية، فهم الرجال الذين قرروا أن يعيشوا خارج التسلسل الهرمي. كما أنهم يديرون ظهورهم غالباً لكثير من المعايير الاجتماعية التي يتوقع منهم المجتمع أن يلتزموا بها، فيتنازلون من منافع التسلسل الهرمي ويشترون حريتهم باتباع طريقهم الخاص. قد يكون من الصعب تنسيق العمل معهم، ولهذا السبب لا يثق بهم ذكور ألفا عموماً. أما ذكور برافو فهم يشعرون أن ذكور سيغما ليسوا مهتمين بالقيادة رغم كفاءتهم، ولذلك يتجاهلونهم. على الجانب الآخر، تجدهم النساء جذابين لاستقلاليتهم وفردانيتهم، لذا فهم غالباً ناجحون مع النساء. تتم إحاطة ذكور سيغما بهالة وردية في ثقافة الإنترنت، ولكن على العموم فإن الانسلاخ عن المنظومة الاجتماعية هو لعبة خطيرة غير مضمونة النتائج، ولو أنه في حال وصل ذكر سيغما إلى النجاح فإن نمط حياته سيكون له بريق وسحر خاص. يتمتع ذكر سيغما بـ: التحرر من الالتزامات الاجتماعية. يعاني ذكر سيغما من: الوحدة، وغياب أي شبكة دعم في حال الفشل.

ذكور برافو هم أصحاب رتبة الملازم في سلسلة الذكور الهرمية (على خلاف الاعتقاد الشائع أن ذكور برافو في قاع التسلسل الهرمي، فهم في الحقيقة قريبون من القمة). ويوجد واحدهم عادة على مسافة قريبة من ذكر ألفا بصفته مستشاره الموثوق الذي يتولى أدواراً حاسمة في التسلسل الهرمي. إنه ضابط الأركان المخلص والكفؤ بجانب ذكر ألفا، ويتمتع بالمقابل بالعديد من مزايا المكانة الاجتماعية الرفيعة. ينال ذكور برافو إعجاب النساء عادة، ويتمتعون بمركزهم دون الحاجة لتحمل الأعباء الهائلة التي تقع على عاتق ذكر ألفا. ولأنهم ليسوا مضطرين لخوض نزاع مستمر للحفاظ على مكانتهم مثل ذكور ألفا، فلديهم المجال ليكونوا أكثر ودية مع الناس. فيحصلون على العديد من المزايا التي يتمتع بها ذكور ألفا من دون الجوانب السلبية. إن ذكر برافو لا غنى عنه لاستقرار سلسلة الذكور الهرمية، فهم يسهرون على تنفيذ رؤية ذكر ألفا وحمايتها بهدف الحفاظ على النظام والنسيج الاجتماعي. يتمتع ذكر برافو بـ: القوة، والمكانة الرفيعة. يعاني ذكر برافو من: يعاني ذكر برافو من: أن قوته ومركزه يعتمدان على علاقته بذكر ألفا.

إن مؤلفي هذا الاختبار “التسلسل الهرمي بين الذكور” معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والنواحي النفسية وتصنيف الأنواع. قبل الشروع باستخدام هذا الاختبار المُقدَّم عبر الإنترنت، يجب أن تعلم جيداً أن هذا الجانب التصنيفي للشخصيات هو مجرد نظرية وليس علماً خضع لمراجعة الأقران. تُقدَّم النتائج "كما هي" ولا ينبغي أن تُفهم على أنها تمثل معاينة طبية وتقييمات مُعتمدة أو توصيات طبيّة من أي نوع. لمزيد من المعلومات عن الاختبار المجاني المُقدَّم عبر الإنترتن “التسلسل الهرمي بين الذكور”، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة المتاحة على موقعنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “التسلسل الهرمي بين الذكور” المُقدمّ عبر الإنترنت هو مجاني ويتيح لك الحصول على نتائج تتعلق بستة أنماط أصلية مكونة لهذا النظام.

2. مبني على عناصر سايكومترية حقيقية رغم أن نظرية النماذج الأصلية الاجتماعية للذكور لم تخضع للتجارب والمراقبة، إلا أن هذا الاختبار يهدف إلى القيام بذلك عن طريق تضمين عناصر سايكومترية حقيقية مثبتة.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات دون تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.