Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “التصنيف الأخلاقي” المُقدمّ عبر الإنترنت هو مجاني ويتيح لك الحصول على نتائج تتعلق بتصنيفات Dungeons and Dragons التسعة.

2. يستند على نظريات في علم النفس. تم تأليف هذا الاختبار باستخدام عناصر نفسية مُعتمدة وهو مدعوم ببحث أكاديمي خاضع لمراجعة الأقران تم نشره في مجلات علميّة.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات دون تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه على يد مختصين. تم تأليف اختبار التصنيف الأخلاقي الحالي على يد باحثين ومختصين في علم النفس لديهم خبرة في مجال القياسات النفسية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التصنيف الأخلاقي

ضُمِّنَت التَّصنيفات مع لعبة الأدوار Dungeons and Dragons، ولقد استَقطَبت التصنيفات الأخلاقية التَّسعة التي تُوضِّح وجهة النظر الأخلاقية والوَصْفيَّة للشخص مُؤيْدين على شبكة الإنترنت.

ما هو التصنيف الأخلاقي؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 24

أفعل ما أريد ولا أشعر بالتزام تجاه أي شخص.

غير موافق
موافق

تابع

تمَّ تأليف اختبار IDRlabs للتصنيف الأخلاقي من طرف IDRlabs. على الرغم من أنَّ التصنيفات المُستَخدمة في هذا الاختبار (الصالح القانوني، والصالح المحايد، والصالح الفوضوي، والمحايد القانوني، والمحايد الحقيقي، والفوضوي المحايد، والشرير القانوني، والشرير المحايد، وأخيراً الفوضوي الشرير) مصوَّرة في لعبة الشخصيات Dungeons and Dragons، إلا أنَّ هذا الاختبار غير تابعٍ D&D أو أيٍّ من حقوق الطبع والنَّشر أو مالكي العلامات التجارية للشركة المُنتجة للعبة. كما أنه لا يُقصد من هذا الاختبار أي انتهاك أو مخالفة.

تظهر نتيجة الاختبار على النحو التالي: شخصية الصالح المحايد—إن أصحاب الشخصية الصالحة المحايدة يعرفون من نبرة كلامهم المتَّزنة والهادئة وعادة ما يتصرفون بإيثار، مع إيلاء أهميَّة جانبية حول ما إن كانت سلوكياتهم مشروعة أو منسجمة مع المسلمات والأعراف الاجتماعية. يَقبل أصحاب الشخصية الصالحة المحايدة ما هو شرعيٌ بصفته وليس من طبعهم التمرُّد، بل إنهم يؤمنون بمساعدة الآخرين عن طريق التأمُّل والأعمال الخيرية من خلال أيِّ وسيلة يَرونَها مُجدية. بالإضافة للحَثِّ على الأعمال الخَيِّرَة عبر دعم المجتمع المُنظَّم، إنْ كان ذلك ما يَفرضه واقع حال المجتمع، أو استغلال فرصةٍ ضئيلة الاحتمال للتمرُّد على المألوف عندما يكون ذلك ما يَحتاجه المجتمع، حيث يحقق أفراد الشخصية الصالحة الحيادية التوازن بين النظام والعِصيان، مع التركيز على طرفٍ واعتبار الطرف الآخر عقبةً في سبيل الغاية الأسمى للارتقاء بطموحات إنسانية للبشرية جمعاء.

أو: الفوضوي الصالح—الأفراد ذو الشخصية الفوضوية الصالحة هم فردانيُّون أشدَّاء يُمَيَّزون بمَسحة من طيبة النفس. ويَجتهدون في البحث عن مَنفعة الجميع ويَستمتعون بفكرة أنهم خيرون مع الآخرين. وبكل حال، هم في غنى عن التشريعات والأوامر التوجيهية. كما أنَّ تصرفاتهم صادرة من بوصلتهم الأخلاقيَّة التي، وإنْ كانت رقيقة، فقد لا تنسجم بالمجمل مع بقية أفراد المجتمع. ويُقدِّرون إلى حدٍٍ عظيم قيمة الفرصة—لأنفسهم، ولغيرهم كذلك. الأشخاص الفوضويون الصالحون حريصون على اتخاذ القرار الصائب؛ لكن، استراتيجياتهم، في أغلب الأحيان، تكون عبثية وقد تُثير النِّزاع عند اصطدامهم مع الأفراد الذين ينحازون للتخطيط والانضباط الدقيقين.

أو: الحيادي القانوني—يتبنَّى الأفراد المُحايدون القانونيون بالعموم المفاهيم الأخلاقيَّة كالشرف، والتكليف، والنُّظُم، والعُرف، ويتمسكون بإخلاصٍ بالتشريعات التي يُناصِرونها. كما يُفضِّل الحياديون القانونيون تطبيقَ التشريعات بحذافيرها ومراعاة مَطلبهم الاجتماعي. وبناءً عليه، سيَمنحون بشكلٍ عام الأعرافَ والمفاهيم المرجعية الأصيلة أهميةً كبيرة. فالجندي الذي نفَّذ الأوامر عند تزويد آليات قيادته بالذخيرة، والقاضي الذي ينشر العدل بشكلٍ مشروع وفقاً لروح القانون، قد يكونان مثالين عن تصنيف شخصية المحايد القانوني في العمل. لكن ذلك لا يعني، أن أصحاب الشخصية الحيادية القانونية لا أخلاقيين؛ إنَّ المعادلة هي - من وجهة نظرهم - أن التأمُّلات الأخلاقيَّة تأتي ثانياً عندما تتعارض مع ما يُقِرُّه قائدهم، أو عرفهم، أو تشريعهم.

لعبة DUNGEONS & DRAGONS هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة WIZARDS OF THE COAST LLC. في Renton، 98057،WA. في يوم الخميس، المصادف 22 من شهر كانون الأوَّل، عام 2005، تم تسجيل DUNGEONS & DRAGONS تحت علامة تجارية فدرالية أمريكية. مَنح مكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة USPTO لعبة DUNGEONS & DRAGONS العلامة التجارية ذات الرقم التَّسلسلي 76652346. الحالة الفيدرالية الحالية لهذه العلامة التجارية هي REGISTERED AND RENEWED. عنوان المراسِل المُسجَّل للعبة DUNGEONS & DRAGONS هو Chad M. Smith of Wizards Of The Coast LLC، 1600 Lind Avenue South West، Suite 100، Renton WA 98057. العلامة التجارية للعبة DUNGEONS & DRAGONS مُسَجَّلة في قسم “السِّلع الورقية والمَطبوعات”. تَوصيف المُحتوى المُقدَّم إلى USPTO المُتعلِّق بلعبة DUNGEONS & DRAGONS هو روايات مغامرات خياليَّة.

إن مؤلفي هذا الاختبار “التصنيف الأخلاقي” معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والنواحي النفسية وتصنيف الأنواع. قبل استخدام اختبارنا هذا المُقدّم عبر الإنترنت، يرجى ملاحظة أن النتائج تُقدّم "كما هي" ولا ينبغي أن تُفهم على أنها بديل عن الاختبارات والتقييمات المُعتمدة الاحترافية أو التوصيات الطبيّة من أي نوع. لمزيد من المعلومات عن اختبار التصنيف الأخلاقي على الإنترنت المجاني، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة المتوفرة على موقعنا.