Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار (اختبار التقاطعية) مقدم عبر الإنترنت مجاناً ويتيح للفرد الحصول على درجات حول الأنظمة المتشابكة لمصفوفة القوة المُستخدمة بكثرة في هذا الإطار النظري.

2. ذو صلة في الجدالات الراهنة. على الرغم من أن نظرية التقاطعية تتلقى تصريحات قوية مؤيدة ومعارضة لها، إلا أنه مما لا شك فيه أنها مسيطرة على النقاشات السياسية المعاصرة.

3. الضوابط الاحصائية. يتم تسجيل نتائج المستخدمين في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

4. تم وضعه من قبل مختصين. تم تأليف هذا الاختبار على يد مختصين في البحث لديهم خبرات في اختبار الشخصية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التقاطعية

يستند على عمل Rachel K. Best، الحائزة على شهادة دكتوراه.

التقاطعية (تقاطع أشكال التمييز) هي إطار عمل نظري لفهم كيف تجتمع الهويات (مثل العرق والمنزلة الاجتماعية والدور الاجتماعي) لخلق أوضاع متشابكة من التمييز. تقول النظرية أن أنظمة السلطة المختلفة تجتمع لقمع الأكثر تهميشاً في المجتمع. التقاطعية فكرة جدلية، وغالباً ما يتم انتقادها لتعزيزها سياسات الهوية ولتفضيل الضعيف على القوي بغض النظر عن الحالة. ولكن بالنسبة لداعميها، تمثل التقاطعية إطار عمل قوي وموحد لفهم الاضطهاد والنزاعات.

ما هي حالتك بالنسبة لطيف التقاطعية؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 12

إنني...

ذكر

غير موافق
موافق

تابع

الاختبار IDR-IPT© ليس مساوياً لأي اختبار تقاطعية آخر تم تأليفه من قبل Scheim, A. I. وBauer, G. R. في 2019، ولا يجب الخلط بينه وبينهم. IDR-IPT© هو ملكية خاصة بـIDR Labs International.

يعد اختبار تقاطع أشكال التمييز هذا (اختصاراً IDR-IPT) مؤشراً جديداً وأداة لقياس التمييز في جميع أشكال الهويات السياسية والاجتماعية - مثل الدور الاجتماعي والميول الجنسية والعرق والمنزلة الاجتماعية - وأثرهم على التهميش أو الإعلاء في المجتمع. المخاوف التي ظهرت مؤخراً حيال صحة اختبارات كهذه هي في محلها، لأن نظرية تقاطع أشكال التمييز (التقاطعية) لم تدخل حيز التجريب سوى إلا من وقت قريب. الاختبار المتوفر على هذا الموقع هو ابتكار جديد، يعتمد على كتابات منظرين ونشطاء في مجال تقاطع أشكال التمييز. تم اتخاذ أقصى درجات العناية لضمان تقديم أفكارهم بشفافية، على الرغم من أن الانتقال من نظرية تقاطع أشكال التمييز المعقدة إلى التقييم النفسي مباشرة لا يمكن دون تعميم.

العلماء في جامعات مختلفة قد حاولوا أيضاً استخلاص استبيانات واختبارات من نظرية تقاطع أشكال التمييز. لمزيد من المعلومات حول عملهم، اطّلع على سبيل المثال على: Scheim, A. I., & Bauer, G. R. (2019). مؤشر التمييز التقاطعي: تطوير مقاييس التمييز المتوقع والساري ذاتية الإبلاغ للتحليل التقاطعي وصحتها. العلم الاجتماعي والطب؛ ومراجعة Rachel Kahn Best وLauren B. Edelman وLinda Hamilton Krieger وScott R. Eliason للقانون والمجتمع المجلد 45، العدد 4 (ديسمبر، 2011)، الصفحات 991-1025.

لا يعكس بالضرورة إنشاء اختبارات تجريبية علمية من النظرية غير المتبلورة العمق والقصد النظري من الجانب التجريبي المطبق. على الرغم من أنه مُصمَّم لقياس التقاطعية، إلا أنه لا يجب الخلط بين IDR-IPT© والاختبارات الأخرى المصممة لقياس أنظمة القوة ذاتها، مثل الأساليب المذكورة أعلاه. IDR-IPT© هو ملكية خاصة تعود لصالح IDRLabs. إن مؤلفي اختبار الشخصية هذا المقدم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتقييم الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية وتصنيف الأنواع. إن نتائج اختبارنا (اختبار التقاطعية) تُقدَّم كما هي دون تعديل، وبشكل مجاني، ويجب ألا تُفَسَّر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبار الشخصية الخاص بنا المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.