Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي

يعد جدول المحاذاة البياني لاختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي ظاهرةً سائدةً في الثقافة الشعبية على الإنترنت، كما يُعتَقد أنه ظهر عام 2017 واستُلهِمَ من الإحداثيات السياسية واختبارات التوافق الأخلاقي.

لإجراء اختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي، يرجى الإشارة إلى مستوى إجابتك لكلٍّ من العبارات المُدرَجة أدناه.

السؤال 1 الى 22

الفوز هو الغاية الأسمى التي يجب أن نحرص دائماً على بلوغها.

تابع

ألَّفت IDRlabs اختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي المستند إلى توجُّهٍ ثقافي سائد في مجتمع الإنترنت، لكن وجب التنويه إلى أن هذا الاختبار لا يرتبط بأي باحثين يعملون في مجال علم النفس أو الطب النفسي الاجتماعي أو أي مؤسسات بحثيةٍ أخرى.

ظهرت ثقافة التحضيريين الفرعية "Prep" في الولايات المتحدة أواسط القرن العشرين، وهي ثقافة مرتبطةٌ بزي واكسسوارات وسلوكٍ اجتماعي تجسِّد تمسُّك الفرد بالقيم التقليدية الأصيلة وجمالية ثقافة Pijo. يُعنَى المهتمون بالثقافة التحضيرية (Prep) بمظهرهم المتألق والمُبهِر وارتداء أزياء Ivy League كقمصان بولو وبنطلونات تشينو وانتعال أحذيةٍ دون كعب، كما ترتبط هذه الثقافة بالرياضات الترفيهية التقليدية الراقية مثل الإبحار والتنس والغولف التي يمارسها عادةً الأغنياء وأصحاب الدخل المتوسط، وبالرغم من تراجع شعبية هذه الثقافة في السنوات الأخيرة، فإنها ما تزال راسخةً في الذاكرة الثقافية الأمريكية ومحافظةً على دورها المؤثِّر في عالم الأزياء وجوانب الحياة السلوكية.

ظهرت حركة الثقافة القوطية الفرعية "Goth" في المملكة المتحدة أوائل ثمانينيات القرن الماضي، حيث يمتاز أفرادها بشخصيةٍ سوداوية يغلب عليها طابعٌ تراجيدي حزين، ويميلون إلى الاهتمام بالأزياء والفنون والمقطوعات الموسيقية التي تغذِّى شغفهم بموضوعات الموت والفساد والظواهر الخارقة للعادة، كما أن للقوطي زيَّه الخاص الذي تغلب عليه الألوان الداكنة المستوحاة من العصر الفيكتوري، فضلاً عن كحل العيون الكثيف والمكياج الباهت لبشرة الوجه، علاوةً على ذلك، يميل أصحاب هذه الثقافة إلى سماع موسيقي الروك القوطية التي تمتاز بألحانها السوداوية الحزينة والأصوات الصاخبة والأغاني التي تنذر بالسوء، وتدعم الثقافة القوطية مبادئ الاعتماد على الذات وقيم الثقافات المضادة وتتمرَّد على المعايير الاجتماعية السائدة بهدف تعزيز حرية التعبير والحريات الشخصية، ورغم تراجع شعبية هذه الثقافة في الآونة الأخيرة، ما تزال محافظةً على تأثيرها ومكانتها في الذاكرة الشعبية وتعد مصدر إلهام المعجبين والفنانين.

تجسِّد ثقافة الرياضيين النمطيين "Jock" الصورة التقليدية المرتبطة بالرياضيين أو المهتمين بالأحداث الرياضية، كما يهتم أصحاب هذه الثقافة بلياقتهم البدنية وتَغلب عليهم روح التحدي الانتصارية، علاوةً على إبراز سماتهم الذكورية التقليدية كالبأس والشجاعة والعدوانية، وأن تكون نمطياً "jock" في الإطار الخاص بهذه الثقافة، فذلك يعني أنك تتمتع بلياقةٍ بدنية ومولعٌ بالرياضة ومنافساتها، وغالباً ما ترتبط بذكور المداراس الثانوية والجامعات، كما أن النظرة السائدة عن هذه الثقافة تتمثَّل في تعارض مبادئها مع مساعي الفرد وأهدافه التعليمية والأكاديمية، ورغم هذه النظرة العدائية لهذه الثقافة، فإن العديد من الرياضيين وذوي الاهتمامات الرياضية يهتمون بالتعليم وأشكال التعبير الفردي والمقاصد الإبداعية الفكرية الأخرى.

بصفتنا مؤلفي اختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي وناشريه، والذي يتيح لك التعرُّف على مستوياتك المتعلقة بالصفات الرياضية النمطية والمجتهدة معرفياً والتحضيرية والقوطية، والمستند إلى نظريةٍ مشهورة على الإنترنت، فلقد سعينا جاهدين إلى جعل هذه الاختبار صالحاً وموثوقاً وذلك بإخضاعه للضوابط الإحصائية والتحقق من صحته، وتجدر الإشارة إلى أن الاختبارات المجانية عبر الإنترنت كهذا الاختبار لا تمنح تقييمات اختصاصية أو مقترحاتٍ من أي نوع، حيث يُقَدَّم الاختبار على شكله الحالي كما هو، ولمعرفة المزيد عن اختباراتنا على الإنترنت، يُرجى الاطلاع على بنود الخدمة.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. يُقدَّم اختبار الرياضي النمطي المجتهد معرفياً والتحضيري القوطي مجاناً، ويتيح لك معرفة درجاتك المتعلقة بمستوى صفات شخصيتك الرياضية النمطية والمجتهدة معرفياً والتحضيرية والقوطية ضمن جدول المحاذاة البياني للاختبار.

2. الضوابط الاحصائية. تُحفَظ النتائج المتعلقة بهذا الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة الهوية، كما يخضع الاختبار لتحليلٍ إحصائي لضمان أقصى قدرٍ من الدقة والمصداقية.

3. ألَّف الاختبار خبراء محترفون. أُلِّف هذا الاختبار استناداُ على دراسات أخصائيين محترفين في علم النفس والأبحاث المتعلقة بالفروق الفردية.