Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التوجهات السياسية

سيسمح لك هذا الاختبار المجاني حول الالتزام السياسي بالحصول على نتائجك على المقياسين السياسيين الرئيسيين المتّبَعين في الديمقراطيات الغربية. فبالرغم من وجود العديد من الاختبارات الأخرى حول ”التوجهات السياسية“ و”الالتزام السياسي“، فإن تلك الاختبارات، بشكل عام، قد تم انتقادها كونها تسعى الى خداع المجيب على الاختبار ودفعه للإجابة بطريقة معينة، على سبيل المثال، عبر وضع أو صياغة الأسئلة بطريقة تثير ردود فعل انفعالية عند المجيب. على النقيض من ذلك، يحاول هذا الاختبار ببساطة مواجهتك بالأسئلة دون إخضاعها لأي تمويه أو لفّ ودوران.

السؤال 1 الى 36

لا يجب إنفاق أموال دافعي الضرائب على الفنون والرياضة.

موافق
غير موافق

تابع

إن اختبارIDR Labs حول التوجهات السياسية هو من ممتلكات IDR Labs International. اختبار البوصلة السياسية هو علامة تجارية مسجّلة لشركة Pace News Limited. Vote Compass هي علامة تجارية مسجلة لشركة .Vox Pop Labs Inc. لا يوجد أي رابط بين هذا الموقع وشركتي Pace News Limited أو .Vox Pop Labs Inc.

صُمّم هذا الاختبار بالتعاون مع محللين سياسيين متخصصين وباستخدام أجوبة أشخاص من كافة جوانب المشهد السياسي. مع ذلك، يرجى أن يؤخذ بالاعتبار أن هذه الاختبارات هي مجرد مؤشرات أو نظرة أولى خاطفة حول الاختبار لحثك على البدء به.

اختبارات التوجهات السياسية، سواء كانت متخصصة أو اختبارات ”رسمية“ تستخدم في البحوث الأكاديمية، أو كانت اختبارات مجانية على شبكة الإنترنت مثل هذا الاختبار، هي مؤشرات من شأنها المساعدة على إعطائك نموذجٍ حول وجهة نظرك السياسية. لا يمكن تصميم أي اختبار يقوم بتحديد ولاءك السياسي بدقة أو موثوقية كاملة ولا يمكن لأي اختبارٍ للتوجهات السياسية أن يحُلّ مكان فهمك لسياسة بلدك في العمق.

واضعو هذا الاختبار المجاني حول التوجهات السياسية هم مُعتمدون في استخدام الاختبارات المتعددة للشخصية، وقد عملوا بشكل محترف في علم النفس، علم النفس السياسي واختبارات الشخصية. قبل القيام باستخدام هذا الاختبار المجاني، يرجى الملاحظة بأن النتائج تصدر مجاناً وتؤخذ ”كما هي“، ولا ينبغي أن تُفسّر على أنها وضعت من أجل إعطاء نصائح مُحترفة ومُعتمدة من أي نوع. لمعرفة المزيد حول اختبارات التوجهات السياسية التي يتم إجراؤها على شبكة الانترنت، يرجى مراجع ة شروط الخدم: Privacy Page

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1-الاختبار مجاني: يصل إليك هذا الاختبار المجاني حول التوجهات السياسية على شبكة الإنترنت، ويتيح لك الحصول على توجهاتك الخاصة بالاستناد الى بُعدين سياسيين رئيسيين، عن طريق إحالتك الى واحداً من المحاور الأربعة المستخدمة عادة في الديمقراطيات الغربية.

2-لا يوجد للاختبار أي هدف سياسي: فبالرغم من وجود العديد من الاختبارات الأخرى حول التوجهات السياسية، فإن تلك الاختبارات قد صممت أسئلتها بشكل يدفع المُجيب على الاختبار الى الموافقة على آرائهم السياسية الخاصة. يحاول هذا الاختبار أن يكون بدون أي هدف سياسي عن طريق وضع أسئلة غير متحيزة وبدون أي لف ودوران.

3-الاختبار معاصر: صمّم عدد كبير من اختبارات التوجهات السياسية الأكثر شعبية منذ أكثر من عشر سنوات و/أو وُضعت بالتزامن مع انتخابات محددة. في كلا الحالتين، تميل الأسئلة الى التمحور حول المسائل التي كانت ذات صلة بتلك الأوقات المحددة وليس المسائل التي تدور حولها الساحة السياسية المعاصرة. يهدف هذا الاختبار الى طرح مجموعة من الأسئلة الأكثر حداثة.

4-اختبار صُمّم من قِبَل محترفين: استخدم الاختبار الحالي بيانات باحثين متخصصين في مجال العلوم السياسية والتحليل السياسي.