Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. تم تصميم هذا الاختبار المجاني المُقدّم عبر الإنترنت (مصيدة الحياة) لفحص شخصيتك بشكل شامل وفقاً لـ 11 نمط شخصية مختلف وهو مُقدم بشكل مجاني بالكامل.

2. شامل. يساعد هذا الاختبار المجاني المؤلف من 66 سؤال (مصيدة الحياة) على إعطاء الشخص لمحة عامة عن إطار العمل النفسي النظري، من خلال المزج بين نظرية نمط الشخصية الكلاسيكية ومعلومات مستنتجة ومستخلصة من النظرية الإدراكية.

3. سريري التوجه. تم تصميم النتائج التي يقدمها هذا الاختبار لإعطاء صورة سريرية واضحة تتلخص بنتائج المجيب وفقاً لـ 11 مقياس خاص بأنماط الشخصية، إذ أنها مُقاسة وفقاً لعناصر معيارية.

4. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

5. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي اختبار أنماط الحياة السلبية هذا المقدم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية وتصنيف الأنواع.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أنماط الحياة السلبية

عالمتي النفس جيفري إي. يونغ، حائزة على شهادة دكتوراه، وجانيت اس. كلوسكو، حائزة على دكتوراه، وضعتا مفهوم مصائد الحياة كوسيلة أكثر حساسية للتعامل مع أنماط الشخصية التقليدية. بالاعتماد على رؤى هامة ودقيقة من العلاج المعرفي، يركّز نموذج العالمتين ليس فقط على التشخيص، وإنما أيضاً على الرسائل المدمرة التي تنصهر في شخصية الشخص في فترة طفولته، فضلاً عن كيفية تغييرها.

ما هو نمط حياتك؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 66

أشعر أنني لست ذكياً مثل معظم الناس الذين أرتبط معهم.

غير موافق
موافق

تابع

IDR-LTT© هو اختبار مملوكٌ من قبل IDR Labs International لكن هذه المؤسسة تقدّر وتحترم أعمال جيفري إي. يونغ،، وجانيت اس. كلوسكو، ومارجوري إي. وايشار، الحائزات على شهادات دكتوراه. ولا يُعتبر الاختبار IDR-LTT مكافئاً لأي اختبارات سريرية مؤلفة من قبل هؤلاء المؤلِفَات.

وعلى الرغم من أن هذا الاختبار بإمكانه مساعدتك من خلال إعطائك نتائج حول شخصيتك بناءً على معايير مختلفة ترتبط مع أنماط الشخصية الـ 11، إلا أنه من المهم أن تلاحظ أن نتائج الاختبار قد لا تتطابق مع نتائج التقييمات الواقعية التي تُجرى على يد طاقم طبي مُعتمد مع وجود المريض حاضراً بشكل فيزيائي، وذلك بالاعتماد على مراجعة متعمقة لتاريخ المريض الشخصي والعائلي، بالإضافة إلى جوانب أخرى.

لذلك، يرجى الملاحظة أن المعلومات المُقدمة على هذا الموقع الإلكتروني، المتعلقة بأنماط الشخصية وجوانب الشخصية الأخرى، هي مُقدمة لأغراض تعليمية فقط. تُقدَّم المعلومات كما هي دون تعديل ويجب ألا يتم اعتبارها خدمات احترافية معتمدة أو ضمانات من أي نوع كان. وإضافة لذلك، لا تُقدّم الجهة الناشرة لهذا الاختبار أي خدمات قانونية أو طبية أو مالية أو أي نوع آخر من الخدمات المهنية المُعتمدة. وفي حال كنت بحاجة إلى مساعدة مُعتمدة، يرجى الذهاب إلى مركز طبي مُعتمد.

IDR-LTT هو ملك لـ IDR Labs. ولمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.