Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المجاني المُقَدَم عبر الإنترنت مُصَمَم لقياس نمط شخصيتك بشكل شامل بناء على 15 مقياس مختلف وهو متوفر دون أيّ مقابل مادي.

2. شامل. سيساعدك هذا الاختبار المجاني المُقدم عبر الإنترنت والمكوَّن من 105 أسئلة في فهم دراسة نظرية واسعة خاصة بسيغموند فرويد وزملائه. وبالمجمل، تتضمن الدراسة القديمة الأساسية الخاصة بأنماط الشخصية بعض التناقضات، ولكن هذا الاختبار يُدخِل عليها بعض التعديلات لتقديم ملخص شامل عن الدراسة ككل.

3. تم وضعه من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدون في إجراء اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات.

<ب> 4. موجه للعلاج السريري. هناك انتقاد شائع لأوصاف الشخصية التي تم تحديدها من قبل اختبارات الأنواع Jung مثل مؤشر مايرز بريغز للنوع (MBTI) والأدوات المشابهة، والانتقاد هو أن أوصاف الأنماط إيجابية للغاية. وإلى جانب ذلك، إن النتائج المُقدمة عبر هذه الأداة مصممة لحل هذا التضارب وتقديم صورة واضحة للحالات المرضية وأنواع المشاكل التي تكون شخصية المجيب عرضة لها.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أنماط الشخصية

يتيح لك اختبار أنماط الشخصية المُكَوَّن من 105 أسئلة الحصول على درجاتك في جميع أنماط الشخصية الـ 15. وتمثل أنماط الشخصية جانباً ديناميكياً من الشخصية وأكثر مرونة من الخواص الأكثر هيكلية المُقَاسة من خلال اختبار الأنواع يونغ أو السمات الخمس الكبرى للشخصية.

عند إجراء الاختبار، من الطبيعي أن يشعر الأشخاص الذين يؤدون بشكل سليم كما لو أن العديد من الجوانب تنطبق عليهم. ولكن، للحصول على نتائج دقيقة، لا تنقر فوق موافق في سؤال ما لم تكن الحالة تنطبق عليك تماماً. وفي حال لم تكن متأكد من انطباق جانب عليك، اختر غير موافق.

السؤال 1 الى 105

تتبدل مشاعري تجاه الأشخاص المقربين لي بين الحب والكراهية.

تابع

إن اختبار أنماط الشخصية هو ملكية خاصة بـ IDR Labs International، ولكن الاختبار يعتمد على أعمال ثيودور ميلون وسيث جروسمان وآرون تي بيك وآرثر فريمان ونانسي ماكويليامز.

على الرغم من أن هذا الاختبار يمكن أن يساعدك في قياس درجاتك على المقاييس المختلفة المرتبطة بأنماط الشخصية الـ 15، إلا أنه من المهم أن نلاحظ أن نتائج الاختبار لا توازي بالضرورة التقييمات الواقعية التي يتم إجراؤها من قبل طاقم طبي مُعتمد مع الشخص بشكل مباشر على أرض الواقع، بحيث أن التقييمات تتم بالاستناد على مراجعة شاملة للتاريخ الصحي للشخص وعائلته، إضافة إلى جوانب أخرى تُؤخذ بالحُسبان.

وبناء على ما سبق، يرجى العلم أن المعلومات المُقدمة على هذا الموقع توفر معلومات تتعلق بعلم النفس لأغراض تعليمية فقط. كما أن هذه المعلومات تُقدَم كما هي دون تحريف، ولا يجب اعتبارها بمقام خدمات اختصاصية أو أخذها على أنها براهين أو اثباتات مُعتمدة بأي شكل من الأشكال. وإلى جانب ذلك، لا توفر الجهة الناشرة لهذا الاختبار خدمات قانونية أو طبية أو مالية أو أي نوع آخر من الخدمات الاحترافية المُعتمدة. وفي حال كنت بحاجة لتلقي مساعدة رسمية، فننصحك بالتوجه إلى مختصين في المجال النفسي.

إن "اختبار أنماط الشخصية"© هو ملكية خاصة بـ IDR Labs International. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.