Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن هذا الاختبار الذي يقيس 8 قيم سياسية هو مُقدّمٌ مجاناً للجميع ويسمح للمجيب بالحصول على نتائج تظهر توجهه وفقاً لـ 4 محاور سياسية أساسية، ليتمكن بذلك من مطابقة توجهه مع وجهة نظر سياسية شاملة.

2. غير مُتحيّز. على الرغم من وجود اختبارات أخرى لمعرفة التوجه السياسي، إلا أن الكثير منها يحاول التلاعب بالأسئلة ليخرج المُجيب على الاختبار بنتيجة يتوافق فيها مع النظرة السياسية الخاصة بمؤلفي الاختبار. أما هذا الاختبار، فيحاول استيعاب جميع الأطياف السياسية كما هي دون تحيّز.

3. معاصر. العديد من اختبارات التوجهات السياسية المشهورة في العالم أجريت منذ أكثر من 10 سنوات أو تم تأليفها بالتزامن مع انتخابات محددة. وفي كلتا الحالتين، تميل الأسئلة إلى أن تدور حول قضايا كانت ذات صلة في تلك الأوقات وليس في المشهد السياسي المعاصر. لكن هذا الاختبار يتضمن مجموعة من الأسئلة تُعتبر أكثر حداثة ومُعَاصَرَة.

4. تم اختباره في عدّة بلدان. قد تمت بالفعل تجربة اختبار القيم الثمانية الحالي في العديد من البلدان وتم استخدامه بنجاح في بلاد مختلفة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والعديد من البلدان الأوروبية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار القيم الثمانية السياسية

اختبار القيم الثمانية هو اختبار مجتمعي يهدف إلى قياس وجهة النظر السياسية لدى الفرد وفقاً لثماني قيم سياسية مركزية.

لإجراء اختبار القيم الثمانية، يرجى الإشارة إلى مستوى الموافقة أو المعارضة مع كلٍ من العبارات التالية أدناه.

السؤال 1 الى 70

يصبح العالم أفضل بالأتمتة والعلوم والتكنولوجيا.

غير موافق
موافق

تابع

إن اختبار القيم الثمانية السياسية يوزّع تحت رخصة MIT. اختبار القيم الثمانية السياسية ليس مكافئاً لاختبار Political Compass Test، الذي هو علامة تجارية مسجلة لصالح Pace News Limited، أو لاختبار Political Coordinates Test، المملوك من قبل IDRlabs.

وقد أُخضع هذا الاختبار لمراجعة مجيبين من جميع جوانب الطيف السياسي. ومع ذلك، يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن الاختبارات هي مجرد تقريب للمناظير التجريبية والنظرية الأوسع نطاقاً.

الاختبارات السياسية، سواء كانت اختبارات مهنية أو رسمية مستخدمة في البحث الأكاديمي، أو الاختبارات المجانية عبر الإنترنت المشابهة لهذا الاختبار، هي مجرد مؤشرات تحدد وجهة نظرك السياسية بشكل تقريبي. ومع ذلك، لا يمكن لأي اختبار مؤلَّفٍ تحديد وجهة نظرك السياسية بدقة أو موثوقية مطلقة. ولا يمكن أن يحل اختبار القيم الثمانية أو اختبار Political Coordinates Test أو اختبار Political Compass Test محل قيامك بالتعرف على سياسة بلدك بشكل متعمق.

قبل استخدام اختبارنا المجاني عبر الإنترنت “اختبار القيم الثمانية السياسية”، يرجى ملاحظة أن النتائج تقدم كما هي بشكل مجاني، ويجب ألا تُفسّر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول هذا الاختبار المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.

الترخيص: هذا الإصدار المُعَدّل من اختبار القيم الثمانية تمت إعادة صياغته تحت الترخيص التالي:

حقوق الطبع والنشر لاختبار القيم الثمانية السياسية محفوظة لعام 2017.http://8values.github.io .

بموجب هذا البيان يتم منح الإذن، مجاناً، لأي شخص يأخذ نسخة من هذا البرنامج والوثائق المرتبطة به، للتعامل مع البرنامج دون قيود، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الحق في استخدام، ونسخ، وتعديل، ودمج، ونشر، وتوزيع، وإعطاء ترخيص فرعي، وبيع نسخ من البرنامج، والسماح للأشخاص الذين تم تقديم البرنامج لهم بالقيام بالشيء ذاته، وفقاً للشروط التالية:

يجب تضمين إشعار حقوق الطبع والنشر المذكور أعلاه وبيان الإذن هذا في جميع النسخ أو الأجزاء الأساسية من البرنامج.

البرنامج مُقدّم كما هو، دون ضمان من أي نوع، صريح كان أم ضمني، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات بقابلية التداول التجاري وملاءمة الاستخدام لغرض معين وعدم التعدي. وبأي حال من الأحوال، لن يكون مؤلفو أو أصحاب حقوق الطبع والنشر مسؤولين عن أي مزاعم أو مطالب أو أضرار أو أي مسؤوليات أخرى، سواء كانت بفعل عقد، أو تقصير أو ما شابه، أو ناشئة من، أو بسبب، أو ذات صلة بالبرنامج أو باستخدامه، أو أي إجراءات أخرى مُطبقة على البرنامج.