Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار المنظورات النسوية

يستند على دراسةٍ للدكتورة Nancy Henley الحاصلة على إجازة الدكتوراه في علم النفس.

يعد اختبار المنظورات النسوية من أكثر الاختبارات المتداولة للوقوف على توجهات الفرد النسوية إن وجدت، كما يشمل الاختبار التحديثات الجديدة للنظرية النسوية، وذلك بتضمين نماذج أحدث من النسوية لم تذكرها الدكتورة Henley في دراستها الأصلية.

إن أحببت التعرف على وجهات نظرك النسوية، اختر إجابتك المناسبة لكلٍّ من العبارات المُدرجة أدناه.

السؤال 1 الى 60

يحط المحتوى الإباحي من قدر النساء من خلال استغلال حياتهن الجنسية.

غير موافق
موافق

تابع

ألفت IDRlabs اختبار المنظورات النسوية (IDR-FPT)، الذي يستند على دراسة الدكتورة Nancy Henley وزملائها الذين ألفور مقياس المنظورات النسوية (FPS)، دون أن يكون لاختبار المنظورات النسوية الحالي (IDR-FPT) ارتباط بأيٍّ باحثين معنيين في علم النفس أو الفلسفة أو السياسة أو أي مؤسسةٍ بحثية تابعة.

صيغ اختبار المنظور النسوي الخاص بشركة IDRlabs بناء على اختبار FPS كما نشره كلٌّ من Henley, N وMeng, K وO'Brien, D وMcCarthy, W وSockloskie, R عام (1998). "تطوير أداة لقياس الاتجاهات النسوية". وعلم نفس المرأة الفصلية، 22(2), 317-348. وHenley, N وSpalding, L وKosta, A. (2006). وتأليف الصيغة المختصرة لمقياس المنظورات النسوية. وعلم نفس المرأة الفصلية، 24(3), 254-256.

تضمنت دراسة الدكتورة Henley وزملائها بعض المعايير التشخيصية بصيغة اختبار مستخدم على نطاقٍ واسع، وتجدر الإشارة إلى قدرة المتخصصين في مجال الصحة العقلية على استخدام اختبار FPS للتشخيص السريري، أما اختبار IDRlabs الحالي فهو موجه للأغراض التعليمية وحسب، دون أن يكون له صلةٌ بالباحثين أو المؤلفين أو المؤسسات البحثية المرتبطين بها والمذكورة أعلاه.

يستند اختبار المنظورات النسوية هذا على اختبارٍ مشهور ومتقن الصياغة لتقييم الاتجاهات النسوية للفرد، ومع ذلك، فإن الاختبارات والاختبارات القصيرة المجانية عبر الإنترنت المماثلة لهذا الاختبار هي اختباراتٌ أولية ليس إلا، ولا يمكنها منحك تقييمات دقيقة لتوجهك النسوي، لذلك، تقتصر استخدامات هذا الاختبار على التعليمية دون غيرها، فالتقييم النهائي للمنظورات النسوية يستلزم منك التبحُّر في هذا المجال.

واكب هذا الاختبار تحديثات النظرية النسوية من خلال استخدام مقاييس الاتجاهات المحافظة أو غير النسوية والنسوية الليبرالية والنسوية الراديكالية والنسوية الاشتراكية والنسوية الثقافية والنسوية النسائية الملونة والنسوية المثلية والنسوية البيئية والنسوية التقاطعية ونسوية ما بعد الحداثة، دون أن ندَّعي شمولية الاختبار.

بصفتنا ناشري اختبار المنظورات النسوية المجاني عبر الإنترنت الذي يتيح لك تقييم وجهات نظرك الليبرالية أو الراديكالية أو الاشتراكية أو الثقافية أو المتعلقة بالمرأة ذات البشرة الملونة أو المحافظة، فقد سعينا جاهدين لجعل الاختبار موثوقًا وصالحًا قدر الإمكان من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وأدوات التحقق من صحته، ومع ذلك، فإن الاختبارات القصيرة المجانية عبر الإنترنت مثل اختبار المنظورات النسوية الحالي لا تمنحك تقييمات أو اقتراحات مهنية من أي نوع، كما يُقدَّم لك الاختبار بشكله الحالي كما هو، ولمعرفة المزيد عن اختباراتنا المنشورة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على بنود الخدمة.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. يُقدَّم إليك اختبار المنظورات النسوية هذا مجانًا ويتيح لك معرفة درجاتك على مقاييس تتعلق بالعديد من الاتجاهات النسوية البارزة.

2. الضوابط الإحصائية. تخضع نتائج الاختبار لتحليلٍ إحصائي لضمان أعلى مستوى من الدقة والمصداقية.

3. ألفه أخصائيون محترفون. ألف هذا الاختبار أخصائيون محترفون يمتازون بكفاءتهم في أبحاث علم النفس والفروق الفردية.

4. يستند على دراسات بحثية. يستند اختبار النسوية هذا على دراسات باحثين ويبرز التطورات المعاصرة في النظرية النسوية وأبحاثها، كما يهدف إلى الاختبار إلى تقديم انطباع يوفر لك تصوراً جلياً عن منظوراتك النسوية المتنوعة إن وجدت.