Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار (اختبار الإحداثيات الجندرية) مُتاحٌ مجاناً ويتيح لك الحصول على نتائج تتعلق بالطريقة التي يرى الأفراد فيها هويتك الجندرية، وفقاً لدراسات الطبيبة Tanja Hentschel والطبيبة Madeline Heilman (حائزة على دكتوراه) والطبيبة Claudia Peus. (حائزة على دكتوراه).

2. الأول من نوعه. هذا الاختبار هو أحد المحاولات الرئيسية لتوظيف اكتشافات أبحاث Dr.Heilman و Dr.Peus حول الصور النمطية وتحويلهم إلى اختبار شخصية متاح عبر الإنترنت.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث في اختلافات الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الإحداثيات الجندرية

مبني على أبحاث Heilman و Peus

استخدمت الباحثتان H. Heilman (حائزة على دكتوراه) وC. Peus (حائزة دكتوراه) إطار عمل متعدد الأبعاد لتقييم كيف يرى الأفراد الرجال والنساء بشكل منفصل. إن نتائج أبحاثهما خلّصت إلى أن الرجال والنساء ينسبون الصفات ذاتها بارتياب ثابت إلى كل جنس. باستخدام البيانات التي وجدتاها، يجب أن يكون من الممكن تحديد كيف يرى الأفراد صفتك الجندرية.

ما هو وضعك من ناحية الجندرية؟ لكل صفة من الصفات التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقها عليك.

السؤال 1 الى 35

إنني...

حساس

غير موافق
موافق

تابع

تم تطوير اختبار الإحداثيات الجندرية (IDR-GCT) من قبل IDRlabs. يستند IDR-GCT على أعمال الطبيبة Hentschel والطبيبة Heilman والطبيبة Peus اللاتي كتبن ورقة بحثية عن الهويات الجنسانية متعددة الأبعاد، التي تتناول نظرة حالية عن أوصاف الرجال والنساء للآخرين وأنفسهم. ولكن لا يرتبط IDR-GCT بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم التوصل إلى اختبار الإحداثيات الجندرية من IDRlabs باستخدام الدراسات التالية: Donnelly & Twenge (2016): صفات الذكورة والأنوثة في اختبار بيم للأدوار الجنسية، 1993-2012: تحليل تلوي محدد الزمن. الأدوار الجنسية. Hentschel, T., Heilman, M. E., & Peus, C. V. (2019). الأبعاد المتعددة للصور النمطية الجندرية: نظرة حالية على توصيفات الرجال والنساء للآخرين وأنفسهم. 11. آفاق في علم النفس، 10(يناير)، [11]. Robinson, Shaver & Wrightsman (2013): مقاييس الشخصية والمواقف النفسية الاجتماعية: مقاييس للمواقف النفسية الاجتماعية. Academic Press.

إطار العمل متعدد الأبعاد الخاص بتقييم الصور النمطية الجندرية، الذي استخدمته الدكتورة Hentschel والطبيبة Heilman والطبيبة Peus، قد استخدمت في صياغة IDR-GCT أيضاً. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs واختبار الإحداثيات الجندرية الحالي من IDRlabs مستقلان عن الباحثات المذكورات أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهن.

ويستند اختبار الإحداثيات الجندرية على تحقيق حديث عن الحالة الراهنة للمفاهيم الجنسانية المتعلقة بالرجال والنساء. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات أولية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية لصفات الفرد. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. ولا يمكن إجراء تقييم نهائي للهوية الجندرية إلا من قبل الشخص المعني (أي الشخص نفسه).

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار الإحداثيات الجندرية)، الذي يسمح لك بتقييم بصفاتك بما يتعلق بالذكورة والأنوثة، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه لضوابط إحصائية وعمليات للتحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (اختبار الإحداثيات الجندرية) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصياتٍ مُعتمدة من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.