Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار انياجرام العام

هذا الاختبار قائم على أعمال Virginia Price (دكتورة في علم النفس) وDavid Daniels (دكتور في الطب).

إن اختبار انياجرام عبارة عن نموذج مؤلف من تسعة أنماط للشخصيات، ويُستخدم على نطاق واسع للمساعدة الشخصية والتنمية الروحية وإعداد الأعمال.

استُخدم اختبار انياجرام من طرف العديد من الممارسين على مر 70 عاماً على الأقل، وطُورت خلال تلك الفترة العديد من التقاليد المختلفة، وليس هنالك اختبار نهائي وحاسم للانياجرام. نتيجة لذلك، تستند العديد من اختبارات انياجرام على حدس مؤلفيها ليس إلا.

هذا الاختبار مبني على أخذ بيانات كلاً من مشروع القياس النفسي مفتوح المصدر Open-Source Psychometrics Project وأعمال Virginia Price (دكتورة وعالمة نفس) وDavid Daniels (دكتور في الطب وبروفيسور في الطب النفسي) وربطها معاً لتقديم اختبار انياجرام يستند على بيانات وأبحاث أكثر من غيره من الاختبارات الأخرى.

ما هو نمطك وفق اختبار انياجرام العام؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 36

أفضل القادة الحازمين.

غير موافق
موافق

تابع

باستثناء العناصر الستة وثلاثون والتي هي ملك لمشروع القياس النفسي مفتوح المصدر، فإن اختبار IDRlabs Open Enneagram of Personality تعود ملكيته إلى IDRlabs International.

إن اختبارنا هو أحد اختبارات انياجرام المجانية القليلة التي تخضع لضوابط إحصائية وتحقق من الصحة. مع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الاختبارات هي مجرد مؤشرات - نظرة أولى على نظام الشخصية من خلال الأسئلة وذلك لإرشادك فقط.

الاختبارات الشخصية واختبارات أماكن العمل السامة واختبارات دور الفريق والاختبارات المهنية، سواء كانت اختبارات مهنية أو رسمية مثل MBTI® (مؤشر مايرز بريغز لأنماط الشخصية)، كما أن اختبار الشخصية المُنقح الجديد أو اختبار سمات الشخصية الخمس FFM أو اختبارات انياجرام العامة الرقمية والمجانية مثل هذا الاختبار، هي مجرد مؤشرات لمساعدتك في تكوين نظرتك الشخصية للعناصر ذات الصلة التي يتم قياسها. ومع ذلك، لا يمكن لأي اختبار على الإطلاق تحديد نمط انياجرام شخصيتك بدقة أو موثوقية كاملة ولا يمكن لأي اختبار شخصية أن يحل محل قراءتك لأعمال النظريات ذات الصلة في هذا المجال.

بصفتنا ناشري اختبار انياجرام العام هذا، الذي يسمح لك من خلال بيانات مُصادق عليها باكتشاف نمط انياجرام المناسب لشخصيتك، كما سعينا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً ودقيقاً وكاملاً قدر الإمكان.

يعتمد اختبار انياجرام العام من IDRlabs على المراجع التالية: Cron & Stabile: طريق العودة إليك: رحلة انياجرام لاكتشاف الذات IVP Books 2016; Daniels & Price: اختبار انياجرام الأساسي: اختبار الشخصية النهائي ودليل اكتشاف الذات HarperOne 2009; Open-Source Psychometrics Project: OSPP Enneagram لمقاييس الشخصية وRiso & Hudson: الحكمة من انياجرام: الدليل الكامل للنمو النفسي والروحي لأنماط الشخصية التسعة Bantam 1999.

إن مؤلفي اختبار انياجرام العام هذا المُقدَّم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية وتصنيف الشخصيات. وقبل استخدام اختبار انياجرام العام المجاني، يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن النتائج المقدمة قد تكون متوافقة مع نتائج الاختبارات ومواد التدريب الرسمية، إلا أنه لا يجب الخلط بين هذا الاختبار والاختبارات الرسمية المُسجلة والمُعتمدة كالاختبارات المذكورة أعلاه. يرجى ملاحظة أن النتائج من اختبارنا (انياجرام العام) تُقَدَّم كما هي بشكل مجاني، ويجب ألا تفسر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. لمعرفة المزيد، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار انياجرام” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على نتائج تتعلق بأنماط انياجرام التسعة.

2. مُصادَق عليه. في حين أن هنالك العديد من اختبارات انياجرام الأخرى، فإن معظمها لا يمتلك وسيلة للتأكد من النتائج المُراد الوصول إليها بالفعل. بناءً على بيانات مشروع القياس النفسي مفتوح المصدر، فإن هذا الاختبار هو أحد اختبارات انياجرام القليلة المبنية على بيانات تم التحقق من صحتها بالفعل.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات دون تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار (اختبار انياجرام) معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية واختبارات الذكاء.