Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار انياجرام” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على نتائجك بالنسبة لأنماط انيغرام التسعة.

2. فريد. على الرغم من وجود العديد من اختبارات انياجرام، إلا أن هذا الاختبار يستخدم إطار عمل فريد من خلال ربط أفكار انيغرام ومبادئه مع نظريات في علم النفس الديناميكي.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار (اختبار انياجرام) معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية واختبارات الذكاء.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار انياجرام

إن اختبار انياجرام للشخصية عبارة عن نموذج مؤلف من تسعة أنماط للشخصيات وكثيراً ما يستخدم في المساعدة الشخصية، وإدارة الأعمال، والتنمية الروحية.

اختبار انياجرام ليس أداة مستخدمة بشكل شائع في البحث النفسي، وعلى الرغم من أن مناصرين له مثل Virginia Price (دكتورة وعالمة نفس) وDavid Daniels (دكتور في الطب وبروفيسور في طب النفس في جامعة ستانفورد)، يدّعون أنهم وجدوا ركائز علمية لهذا النموذج.

ما هو نمطك وفق اختبار انياجرام؟ وضّح أدناه مدى انطباق كلٍّ من العبارات التالية عليك.

السؤال 1 الى 45

أنا شخص متجاوب عاطفياً وأتفهّم بسهولة مشاعر الآخرين – أحياناً بسهولة بالغة.

غير موافق
موافق

تابع

تعود ملكية اختبار IDRlabs Enneagram of Personality Test إلى IDRlabs International.

اختبارنا هو أحد الاختبارات المجانية القليلة التي تخضع لضوابط الإحصائية وتحقق من الصحة. مع ذلك، يرجى أن تضع في اعتبارك أن هذه الاختبارات هي مجرد مؤشرات -نظرة خاطفة أولى على المؤشر لإرشادك فقط.

اختبارات الشخصية واختبارات أدوار الفريق واختبارات السيرة المهنية ، سواء كانت اختبارات مهنية أو رسمية مثل MBTI® (مؤشر مايرز بريغز لأنماط الشخصية)، واختبار الشخصية المُنقح الجديد سمات الشخصيّة الخمس أو اختبارات انياجرام للشخصية المجانية على الإنترنت، مثل هذا الاختبار هنا، هي مجرد مؤشرات لمساعدتك في تكوين نظرتك الشخصية للمؤشرات والجوانب التي يتم قياسها. علماً أنه لا يوجد أبداً اختبار تم تصميمه يمكنه تحديد نمط انياجرام الخاص بك أو نمط شخصيتك بدقة أو موثوقية كاملة، ولا يمكن لأي اختبار شخصية أن يحل محل دراسة الأوراق العلمية والنظريات ذات الصلة في هذا المجال.

بصفتنا ناشري اختبار انياجرام المجاني على الإنترنت، الذي يسمح لك باكتشاف نمط انياجرام المناسب لشخصيتك، فقد سعينا لجعل الاختبار موثوقاً، وصالحاً، ودقيقاً، وكاملاً قدر الإمكان.

وعلى غرار الاختبارات الرسمية مثل اختبار Belbin، ومؤشر Myers-Briggs Type Indicator®، وJung Type Indicator، و NEO PI-R، وغيرها من الاختبارات الاحترافية الدقيقة (التي لا ينبغي الخلط بينها وبين الاختبار الحالي)، يخضع اختبارنا المجاني على الإنترنت لضوابط الإحصائية والتحقق بالترتيب لجعل النتائج دقيقة وموثوقة.

مؤلفو اختبار انياجرام المجاني على الإنترنت هذا معتمدين في استخدام العديد من اختبارات الشخصية وعملوا بشكل احترافي مع القياسات النفسية، ودراسة الرموز، واختبار الشخصية. وقبل استخدام اختبار انياجرام المجاني الذي نقدمه، يرجى ملاحظة أنه في حين أن بعض النتائج المقدمة قد تكون متوافقة مع نتائج الاختبارات والمواد التدريبية الأخرى، إلا أنه لا يجب الخلط بين هذا الاختبار والاختبارات الرسمية المُسجّلة مثل تلك المذكورة أعلاه. نتائج اختبار انياجرام للشخصية المجاني على الإنترنت تقدّم كما هي مجاناً، ولا ينبغي أن تفسّر على أنها بمثابة مشورة مهنية أو نصيحة معتمدة من أي نوع. للمزيد، يُرجى مراجعة شروط الخدمة.