Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. اختبار رورشاخ هذا مقدم عبر الإنترنت مجاناً دون أي تكاليف، وهو يتيح لك اكتشاف أنماط تفكيرك وترابط أفكار اللاوعي لديك بالاستناد إلى نظام مثبت ومعتمد منذ زمن، يتم استخدامه مع اختبارات مشابهة.

2. نتائج بالاعتماد على الكمبيوتر. يستخدم هذا الاختبار تقنية الاختبار بمساعدة الكمبيوتر لفحص ميول وتوجهات شخصية الشخص وأدائه العاطفي. ويتم استخدام هذه التقنية للكشف عن اضطرابات التفكير الباطنية، خاصة في الحالات التي يتردد فيها المريض في وصف أفكاره ومشاركتها على نحو منفتح وصريح.

3. الضوابط الاحصائية. يتم تسجيل نتائج المستخدمين في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

4. تم وضعه من قبل مختصين. تم تأليف هذا الاختبار على يد مختصين في البحث لديهم خبرات في العلوم السياسية وعلم النفس السياسي.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار رورشاخ

إن اختبار رورشاخ هو أحد أكثر الاختبارات الإسقاطية النفسية شهرة في العالم. يستخدم علماء النفس اختبار رورشاخ لتحليل صفات الشخصية والأداء العاطفي لدى المجيب على الاختبار. غالباً ما يتم استخدام الاختبار لاكتشاف أنماط التفكير الباطنية والتفريق بين التصرفات الذهانية وغير الذهانية. كما يُستخدم رورشاخ في قضايا الطب الشرعي والحضانة، وكذلك لقياس مدى تكيّف الشخص مع المجتمع بشكل عام.

ما الذي تقترحه اختياراتك لصور رورشاخ حول شخصيتك؟ لكل صورة من الصور التالية، اختر الإجابة الأقرب لما تراه في الصورة.

السؤال 1 الى 10

ما هو الخيار الأقرب لما تراه في الصورة؟

تابع

إن اختبار رورشاخ من IDRlabs (IDR-RIT©) هو ملكية خاصة بـ IDRlabs International. يستخدم اختبار IDR-RIT مفهوم اختبار رورشاخ، ولكن لا يرتبط بالعالم هرمان رورشاخ ولا بـInternational Society of the Rorschach and Projective Methods، ولا يعتبر مكافئاً لاختبارات رورشاخ الأخرى. لا يرتبط هذا الاختبار، بأي شكل من الأشكال، بالعالِم هرمان رورشاخ، أو International Society of the Rorschach and Projective Methods، أو جهات أخرى مماثلة. كما أنه لا ينطوي على أي انتهاكات ولا يقصد منه انتهاك أي حقوق كانت.

قد تم تأليف اختبار رورشاخ الخاص بنا بمساعدة من قبل محللين مختصين لديهم الخبرة في علم النفس التنظيمي. وإضافة لذلك، يستخدم الاختبار عناصر نفسية حقيقية لقياس الاستجابات التي يقدمها الشخص المجيب على الاختبار فيما يتعلق بأنماط التفكير الباطني، بالإضافة إلى قياس مستوى الصحة العقلية العامة لذلك الشخص. يستند الاختبار على البحث التالي: Iwasa, K. & Ogawa, T. (2013). Rorschach texture responses are related to adult attachment via tactile imagery and emotion. Rorschachiana, 34(2), 115–136. Miguel, F. K. & Pessotto, F. (2016). الجوانب المتعلقة بالأداء المعرفي: ترتبط التشوهات في الإدراك العاطفي بالشخصية. Psicologia: Reflexão e Crítica, 29(1), 17. Tibon-Czopp, S. & Weiner, I.B. (2016). طريقة رورشاخ: نظرية. تقييم رورشاخ للمراهقين. النهوض بتنمية المراهقين المسؤولين. سبرينجر، نيويورك.

إن اختبارات رورشاخ، سواء كانت احترافية، أو مستخدمة في بحث أكاديمي، أو مجانية عبر الإنترنت كهذا الاختبار، هي مجرد مؤشرات لمساعدتك على أخذ تصور عام على أنماط التفكير الاعتيادية لديك ومستوى صحتك العقلية بشكل عام للتكيف مع المجتمع. وبشكل عام، يجب أن تعلم أنه عند الإجابة على اختبارات نفسية إسقاطية كهذا الاختبار، لا يوجد اختبار يمكنه تحديد أنماط تفكيرك وصحتك العقلية العامة للتكيف مع المجتمع بدقة أو وثوقية تامة، ولا يوجد شيء يمكن أن يحل محل تعرفك وغوصك في تفاصيل عمل عقلك بشكل تفصيلي. لمزيد من المعلومات حول اختبار رورشاخ، ارجع إلى المواد المقدمة من قبل الجمعية الدولية the Rorschach and Projective Methods.

إن مؤلفي اختبار رورشاخ هذا المقدم عبر الإنترنت معتمدين في إنشاء اختبارات لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصيات والاختبارات الفلسفية والسياسية. ولكن قبل استخدام اختبارنا المجاني عبر الإنترنت، يرجى ملاحظة أن النتائج تقدم كما هي بشكل مجاني، ويجب ألا تفسر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبار رورشاخ الخاص بنا المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.