Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن اختبار الذكورة السامة مُقدَّمٌ لك مجاناً وهو يتيح لك الحصول على نتائج حول الجوانب الفرعية للذكورة السامة، مثل الخداع والغطرسة، ومعيارية المغايرة، ورهاب المثلية، وسمة الغضب.

2. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

3. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث في اختلافات الأفراد.

4. يستند على أبحاث.إن المعايير والمقاييس المُستخدمة ضمن هذا الاختبار قد تم تجميعها من عدّة مقاييس مُستقلة للذكورة السامة وتم دمجها معاً لإنتاج اختبار واحد شامل.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الذكورة السامة

الذكورة السامة هي مفهوم في الطب النفسي مثير للجدل يُعرَّف على أنه معايير ثقافية حول الذكورة، والتي يُنظر إليها عادةً على أنها تضر المرأة والرجال أنفسهم والمجتمع ككل.

يجمع هذا الاختبار مفاهيم ورؤى لجهود سابقة متعددة انصبت في أبحاث عن الذكورة السامة لتأليف اختبار شامل يقيس مستوى الذكورة السامة لدى الفرد بناءً على أربعة محاور مختلفة.

هل يمكن القول أن معتقداتك تدعم الذكورة السامة؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 35

لا أحب فكرة أن يعمل المثليون جنسياً في وظائف حيث يكونون قدوة للأطفال (معلم مدرسة، مدرب رياضي، إلخ).

غير موافق
موافق

تابع

تم تأليف اختبار الذكورة السامة بالاعتماد على المصادر التالية: Heilman, B., Barker, G., and Harrison, A. (2017). The Man Box: دراسة حول العيش كشاب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمكسيك. Washington, DC and London: Promundo-US and Unilever. Kant, L., Skogstad, A., Torsheim, T., & Einarsen, S. (2013). Beware the angry leader: Trait anger and trait anxiety as predictors of petty tyranny. The Leadership Quarterly, 24(1), 106-124. Lee, K., Ashton, M. C., Wiltshire, J., Bourdage, J. S., Visser, B. A., & Gallucci, A. (2013). Sex, power, and money: Prediction from the Dark Triad and Honesty–Humility. European Journal of Personality, 27(2), 169-184.

يقيس اختبار الذكورة السامة المُقدَّم من قبلنا نتائج تتعلق بالجوانب التالية: يقيس معيار الخداع والغرور رغبة الشخص في كسر القواعد لتحقيق مكاسب شخصية. الناس الذين يتمتعون بدرجة عالية من هذه السمة معرضون للإطراء والود المزيف، وهم مجبرون على السعي وراء الفخامة والهيبة ويشعرون بأنهم يستحقون معاملة خاصة ومميزة. تقيس سمة الغضب الميل التراتبي نحو الغضب المتكرر المصحوب غالباً بمشاعر سلبية ذات صلة مثل الحسد والاستياء والكره والاشمئزاز. الأشخاص الذين توجد لديهم هذه السمة لديهم نقاط إثارة قليلة ويميلون نحو الكثير من الصراعات الداخلية في حياتهم. تقيس معيارية المغايرة المعتقدات القمعية والواصمة والتهميشية لما يجب أن يكون عليه الرجل الحقيقي، إلى جانب التوقع بأن تخضع المرأة للرجل وتخدمه. والأشخاص الذين يتصفون بهذه السمة يعتقدون بأن على الرجال أن يكونوا أقوياء ومستعدين لاستخدام العنف للدفاع عن أنفسهم والحصول على ما يريدون. يشمل رهاب المثلية مجموعة من الآراء السلبية حول المثلية الجنسية أو الناس الذين يُعتبرون مثليي الجنس أو ثنائيي الجنس أو متحولين جنسياً. عادة ما يُظهِر الأفراد الذين يتميزون بهذه السمة تصرفات عدائية تجاه المثليين، وربما يكون ذلك مصحوباً بالازدراء والتحيز والنفور. تشير النتيجة الإجمالية في اختبار الذكورة السامة إلى المستوى الكلي للذكورة السامة لدى متلقي الاختبار. تشير النتائج الأعلى إلى درجة أكبر من الذكورة السامة.

إن مؤلفي اختبار الذكورة السامة هذا المُقدَّم عبر الإنترنت هم معتمدون في استخدام اختبارات نفسية عديدة ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية وتصنيف الشخصيات. قبل استخدام اختبارنا الخاص بقياس الذكورة السامة، يرجى ملاحظة أنه في حين أن بعض النتائج المقدمة قد تكون متوافقة مع نتائج الاختبارات ومواد التدريب الأخرى، إلا أنه لا يجب الخلط بين هذا الاختبار والاختبارات الأخرى المُسجلة لصالح جهات منافسة. إن النتائج التي تحصل عليها من اختبارنا المجاني المُقدَّم عبر الإنترنت (اختبار الذكورة السامة) تُقدَّم كما هي ولا يجب اعتبارها بمثابة توصيات أو تقييمات مهنية مُعتَمدة. لمعرفة المزيد، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.