Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار التوحد بـ 3 دقائق” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على درجات تتعلق بضعف الأداء الاجتماعي واضطرابات التواصل.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن الأعراض التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التوحد بـ 3 دقائق

مبني على عمل الدكتورة سارة ل. باريت الحائزة على شهادة دكتوراه.

تعليمات: فيما يلي قائمة بالأسئلة التي تتعلق بتجارب حياتية مشتركة بين الناس الذين تم تشخيص إصابتهم بالتوحد. يرجى قراءة كل سؤال بعناية وتحديد ما إذا كان ينطبق عليك أم لا.

خصوصيتك محمية. جميع النتائج مجهولة المصدر.

السؤال 1 الى 10

أجد صعوبة في كشف نوايا الناس.

تابع

تم تطوير اختبار التوحد بـ 3 دقائق (IDR-3MASDT) من قبل IDRlabs. يستند IDR-3MASDT على أعمال د.سارة ل. باريت ود.ميركو أولجاريفيتش ود.إيما ك. بيكر ود.أماندا ل. ريتشديل ود.كاثرين ر.ج. جونز ود.سوزان ر. ليكام، التي ألّفت استبيان السلوكيات المتكررة لدى البالغين-2 (RBQ-2A). ولكن لا يرتبط IDR-3MASDT بأيّ باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أيّة مؤسسات بحثية تابعة.

يستند اختبار التوحد بـ 3 دقائق على معايير RBQ-2A للتوحد، كما تم نشره في Barret, S., Uljarevic, M., Baker, E., Richdale, A., Jones, C., & Leekam, S. (2015). استبيان السلوكيات المتكررة لدى البالغين-2 (RBQ-2A): قياس ذاتي للسلوكيات المُقيّدة والمتكررة. مجلة التوحد واضطرابات النمو، 45(11): 3680–3692. Barrett, S.L., Uljarević, M., Jones, C.R.G. et al. تقييم الأنواع الفرعية من السلوك المُقيّد والمتُكرر باستخدام استبيان السلوك المُتكرر لدى البالغين-2 لدى البالغين المصابين بالتوحد. Molecular Autism 9, 58 (2018). Allely, C.S. (2019). استكشاف النمط الظاهري للتوحد لدى المرأة للسلوكيات المتكررة والاهتمامات المقيدة: مراجعة PRISMA منظمة. أرشيف جامعة سالفورد.

إن العمل المشترك للدكتورة باريت والدكتور أولجاريفيتش والدكتورة بيكر والدكتورة ريتشديل والدكتورة جونز والدكتورة ليكام قام بتقديم بعض المعايير التشخيصية على شكل اختبار نفسي مُستخدم على نطاق واسع، الذي يُطلق عليه الاسم RBQ-2A، لأغراض التشخيص السريري وخاصة من قبل المختصين بالصحة العقلية المؤهلين. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs واختبار التوحد بـ 3 دقائق ASD مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة.

يستند اختبار التوحد بـ 3 دقائق على الاستبيان الشهير والمُعتمد لتقييم المفهوم السريري لاضطراب طيف التوحد، والذي يُعتبر اضطراب نمو عصبي. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية للشخصية والأمراض المُحتملة. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. ويمكن إجراء تقييم مُعتمد للصحة العقلية فقط من قبل باحث أخصائي في الصحة العقلية مؤهل ومُعتَمَد.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار التوحد بـ 3 دقائق)، الذي يتيح لك تقييم نفسك لاكتشاف وجود أعراض ومؤشرات لديك لهذا الاضطراب في النمو العصبي، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (اختبار التوحد بـ 3 دقائق) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.