Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. اختبار طيف الشخصية الحديّة هذا مُقدَّمٌ مجاناً ويسمح لك بالحصول على درجات تتعلق بالاندفاعية والتهور والخوف من الهجر والعلاقات المتزعزعة/الانفعالية وسلوك إيذاء الذات والاضطراب العاطفي وجنون العظمة و الانفصال و قطبية التفكير وصراع الهوية.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه في الطب والبحث، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض اضطراب الشخصية الحدية التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار طيف الشخصية الحديّة‎

يشمل طيف اضطراب الشخصية الحدية مجموعة من الأعراض وكلها تشير إلى وجود نظام نفسي حدودي أو اضطراب الشخصية الحدية (BPD). على كل حال يوجد اختلاف كبير في نوع وشدة الأعراض.

يجمع هذا الاختبار مفاهيم جهود سابقة متعددة للبحث في طيف الشخصية الحدية ليقدم لك اختباراً شاملاً ووحيداً يقيس حالات الشخصية الحدية وفق عشرة مجالات مختلفة.

ما هي حالة طيف الشخصية الحديّة التي تتسم بها؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 50

كثيراً ما تتملكني مشاعري الجياشة.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

تم تطوير اختبار طيف اضطراب الشخصية الحديّة (IDR-BPDST) من قبل IDRlabs. يعتمد اختبار IDR-BPDST على عمل الدكتورة Mary Zanarini وزملائها الذين اخترعوا جهاز ماكلين لفحص اضطراب الشخصية الحديّة (MSI-BPD). لا يرتبط IDR-BPDST بأي باحثين محددين يعملون في مجالات علم النفس أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم الاعتماد على معايير MSI-BPD لاضطراب الشخصية الحديّة في إنشاء اختبار طيف الشخصية الحديّة من IDRlabs، كما نُشر من قبل Zanarini و Mary & Vujanovic و A & Parachini و Elizabeth & Villatte و Jennifer & Frankenburg و Frances & Hennen و John. (2003). الكشف عن اضطراب الشخصية الحديّة: أداة ماكلين للكشف عن اضطراب الشخصية الحديّة (MSI-BPD). مجلة اضطرابات الشخصية. 17. 568-73. 10.1521/pedi.17.6.568.25355. Keng SL, Lee Y, Drabu S, Hong RY, Chee CYI, Ho CSH, Ho RCM. صلاحية بنية أداة ماكلين للكشف عن اضطراب الشخصية الحدية في عينتين سنغافوريتين. J Pers Disord. 2019 Aug;33(4):450-469. Epub 2018 Jun 27. PMID: 29949444. Kröger C, Huget F, Roepke S. Diagnostische Effizienz des McLean Screening Instrument für Borderline-Persönlichkeitsstörung in einer Stichprobe, die eine stationäre, störungsspezifische Behandlung in Anspruch nehmen möchte [الدقة التشخيصية لأداة ماكلين للكشف عن اضطراب الشخصية الحديّة في عينة من المرضى الداخليين الذين يبحثون عن علاجات خاصة باضطراباتهم]. Psychother Psychosom Med Psychol. 2011 Nov;61(11):481-6. German. Epub 2011 Nov 11. PMID: 22081467.

قدّم عمل الدكتورة زاناريني وزملائها أيضاً بعض المعايير التشخيصية على شكل اختبار نفسي مستخدم على نطاق واسع (MSI-BPD) للاستخدام السريري وخاصة من قبل خبراء متخصصين بالصحة العقلية. هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار طيف اضطراب الشخصية الحدية الحالي من IDRlabs مستقلان عن الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهم.

يعتمد اختبار طيف اضطراب الشخصية الحدية على مخزون مشهور ومحترم لتقييم المفهوم السريري للطيف الحدودي وغيره من الاضطرابات الذهانية. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات دقيقة لحالتك المحتملة. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. وللحصول على نتائج دقيقة للصحة العقلية، يجب إجراء تقييم نفسي من قبل خبير مُعتمد.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار اضطراب الشخصية الحدية)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك للكشف عن وجود أعراض ومؤشرات لديك لهذه الحالة الصحية، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات مُعتمدة من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.