Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجانًا. هذا الاختبار "الجانب المظلم في الشخصية" مقدم للجميع عبر الإنترنت مجاناً، ويسمح لك بالحصول على درجاتك في الجانب المظلم من الشخصية والذي اكتشف من قبل دكاترة في الفلسفة: ماشاجين وهيلبيغ وزيتلر.

2. المصداقية والموثوقية . أظهر الاختبار التجريبي صحة عامل الجانب المظلم. وقد تم نشر الأدلة في الصحيفة العلمية "المراجعة النفسية" وقد تبين أن النموذج مبني على أسس علمية صحيحة.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار في قاعدة بيانات سرية، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار دقيقة وصحيحة بأفضل شكل ممكن.

4. أنشئ من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بتقييم الشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون في تطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات والشركات.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الجانب المظلم في الشخصية

ما هي نتيجتك باختبار الجانب المظلم في الشخصية؟

اكتشف الباحثون الحائزون على شهادة الدكتوراه: ماشاجين وهيليبج وزيتلر، أن هناك سمة مشتركة للثالوث المظلم، والتي يسمونها الجانب المظلم من الشخصية. الجانب المظلم هو نزعة ميول عامة، تنشأ منها السمات الظلامية كتعابير مميزة. وهذا يعني أن جميع الصفات المشتركة بين السمات المظلمة المختلفة يمكن إرجاعها إلى هذا الجانب.

هل لديك جانب مظلم في شخصيتك؟ لكل من البنود التالية، حدد مستوى موافقتك أدناه.

السؤال 1 الى 45

مقارنة بالأشياء السيئة الأخرى التي يفعلها الناس، فإن سرقة شيء صغير من متجر ليس بالأمر المقلق.

غير موافق
موافق

تابع

إن اختبار الجانب المظلم من الشخصية من IDRlabs (IDR-DCPT ©) هو ملك لـIDRlabs International. ويستخدم IDR-DCPT أبحاث ماشاجين وهيليبج وزيتلر، ولكن الاختبار ليس مرتبطاً مع هؤلاء الباحثين أو مؤسساتهم ولا يعتبر أوراق بحثية كتبت من قبل هؤلاء الباحثين.

تم إنشاء هذا الاختبار بمساعدة من قبل محترفين ومختصين لديهم خبرة في اختبار الشخصية، وعلم النفس التنظيمي، وعلم الأمراض النفسية. ومع ذلك، يرجى الانتباه إلى أن مثل هذه الاختبارات هي مجرد مؤشرات - نظرة أولية خاطفة على النظام للبدء.

اختبارات الجانب المظلم من الشخصية، سواء كانت احترافية أو تم استخدامها في بحث أكاديمي أو اختبارات مجانية عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار، هي مؤشرات تساعد على إعطائك فكرة عن سماتك المظلمة. وبرأي المؤلفين، لا يوجد أي اختبار يمكن أن يحدد جانبك المظلم بدقة كاملة أو موثوقية، ولا يمكن أن يحل أي اختبار للجانب المظلم محل قراءة شخصيتك عبر نظرية العامل المظلم بشكل متعمق.

اختبارات الجانب المظلم من الشخصية، سواء كانت احترافية أو مستخدمة في بحث أكاديمي أو اختبارات مجانية عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار، هي مؤشرات تساعد على إعطائك فكرة عن سماتك المظلمة. وبرأي المؤلفين، لا يوجد أي اختبار يمكن أن يحدد جانبك المظلم بدقة كاملة أو موثوقية، ولا يمكن أن يحل أي اختبار للجانب المظلم محل قراءة شخصيتك عبر نظرية العامل المظلم بشكل متعمق.