Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار (الشخص الصعب) مُقدَّم لك دون الحاجة لتسجيل حساب أو اشتراك وسيتيح لك الحصول على نتائج تتعلق بالقسوة والعظمة والعدوانية والريبة والتلاعب والسيطرة والمجازفة.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض العدائية التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الشخص الصعب

تتضمن معظم ثقافات العالم تعابير تصف الناس الذين يصعب التعامل معهم. وتعتقد Chelsea Sleep وزملاؤها في جامعة جورجيا أن بإمكانهم علمياً تحديد العناصر السبعة المكونة للشخص الصعب.

هل من الصعب التعامل معك؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 35

أراقب بشدة شريكي العاطفي وأصدقائي وأفراد عائلتي لأكتشف من يخونني.

غير موافق
موافق

تابع

تم تطوير اختبار الشخص الصعب DRlabs من قبل IDRlabs. يعتمد IDR-DPT على عمل الدكتورة Chelsea Sleep، حائزة على دكتوراه، وزملاؤها الذين بحثوا في بنية الخصومة. لا يرتبط IDR-DPT بأي باحثين محددين في مجال علم نفس الشخصية أو علم النفس المرضي أو أية مؤسسات بحثية ذات صلة.

تم تأليف اختبار الشخص الصعب IDRlabs بالاعتماد على الورقة البحثية المُقدّمة من قبل الدكتورة Sleep التي تم نشرها في Sleep, C. E.,بter, N. T., Lynam, D. R., & Miller, J. D. 15 أكتوبر عام 2020. كشف بنية العدائية. اضطرابات الشخصية: النظرية والبحث والمعالجة. النسخة الأولى على الإنترنت و Krauss, S المكونات الأساسية السبعة للشخصية الصعبة. علم النفس اليوم.

عمل الدكتورة Sleep وزملاؤها تناول دراسة العوامل الأساسية التي تحدد الشخصية الصعبة. كما خلّصَ هذا البحث أيضاً إلى بعض معايير التشخيص لاختبار الشخص الصعب. هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار الشخص الصعب من IDRlabs مستقلان عن الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهم.

يعتمد اختبار الشخص الصعب على بحث مشهور ومُعتمَد لسمات الأشخاص الصعبين. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات دقيقة لسمات شخصيتك. وبالتالي، هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. يمكن إجراء تقييم محدد للشخصية أو للصحة العقلية عن طريق أخصائي مؤهل في الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار الشخص الصعب)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك لاكتشاف وجود أعراض تشير إلى كونك شخص صعب التعامل معه، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (الشخص الصعب) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.