Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار لقياس درجة الاكتئاب المتوفر عبر الإنترنت يُقدّم لك مجاناً بالكامل ويتيح لك الحصول على نتائج وفق معايير نفسية قد تشير إلى الاكتئاب، وذلك وفقاً لأطباء وباحثين وجمعية الطب النفسي الأمريكية.

2. الصلاحية والموثوقية. PHQ-9 هو مقياس صالح وموثوق به لقياس أعراض الاكتئاب وإحدى الأدوات واسعة الاستخدام لقياس مستوى الاكتئاب. يشير الدليل المنشور في مجلات علمية والمُراجع من قبل الأقران إلى أن PHQ-9 يملك صلاحية وموثوقية.

3. ذو صلة بزيادة الوعي بالصحة العقلية. معرفة عامة بأهمية الصحة العقلية. بحيث أن اختبارات مثل اختبار الاكتئاب الحالي لدينا يساهم في هذه الزيادة، ويحث على الحديث، ويقلل الشعور بالخزي.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج المستخدمين في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم وضعه من قبل مختصين. تم تأليف هذا الاختبار على يد مختصين في البحث لديهم خبرات في اختبار الشخصية والجانب النفسي.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد

الاكتئاب هو حالة صحية عقلية تتميز بانخفاض المزاج وفقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة اليومية، لدرجة تتجاوز الأسى أو الحزن العرضي. وفي حال عدم معالجة الاكتئاب، يمكن أن يسبب بانخفاض كبير في مستوى الرفاه والسعادة والأداء. إذ أن الاكتئاب هو واحد من الأمراض العقلية الأكثر شيوعاً: ما يقرب من 7٪ من البالغين يصابون بنوبة اكتئاب شديدة واحدة على الأقل في سنة ما من حياتهم، مع وجود العديد من الدراسات التي تُقدّر معدل امتداد الاكتئاب في حياة الفرد بنسبة أكبر من 20٪.

هل أنت مكتئب؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد ما إذا كنت توافق عليه أم لا.

السؤال 1 الى 20

في الشهر الماضي كنت...

أشعر بشكل جيد حيال نفسي.

غير موافق
موافق

تابع

تم تطوير اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد (IDR-MDT©) من قبل IDRlabs International. ويستند IDR-MDT على المعايير التشخيصية الخاصة بالجمعية الأمريكية للطب النفسي وأداة فحص الاكتئاب المعروفة باسم استبيان صحة المرضى (PHQ-9). ولكن لا يرتبط IDR-MDT بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

يستند اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد IDRlabs على المعايير التشخيصية للاكتئاب التي وضعتها الجمعية الأمريكية للطب النفسي والمنشورة في DSM-5، وكذلك الأداة النفسية المستخدمة على نطاق واسع PHQ-9، التي طورها سبيتزر، وويليامز، وكروينكي، وزملاؤهم. PHQ-9 هو أداة تشخيصية مخصصة للاستخدام من قبل خبراء مؤهلين وباحثين. وإن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs International واختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد الحالي من IDRlabs مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات، والمعاهد التابعة.

إن اختبار الاكتئاب متعدد الأبعاد مبني على طُرقٍ معروفة ومُعتمدة لتقييم الجانب النفسي للاكتئاب. ومع ذلك، فإن الاختبارات المجانية المُقدّمة عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار هي مجرد تقييمات أولية فقط لإيصال فكرة الجانب الذي يتم فحصه ولا يمكن أن يعطي تقييمات دقيقة تماماً لشخصيتك أو أي مكوّن من مكونات حالتك النفسية. وإضافة لذلك، إن هذا الاختبار مُستخدمٌ لغرض الاختبار فقط. ولا يمكن إجراء تشخيص نهائي ومؤكد للصحة العقلية إلا من قبل طبيب عام أو طبيب نفساني أو أخصائي صحة عقلية مُعتمد.

بصفتنا الناشرين لاختبار الاكتئاب المجاني هذا المُقدَّم عبر الإنترنت، والذي يسمح لك بفحص حالتك النفسية لاكتشاف علامات وأعراض خاصة بهذه الحالة الصحية العقلية التي قد يمكن أن تبقى مجهولة إن لم يتم الاختبار بحثاً عنها، ونحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوق، وصالح، وشامل بأقصى درجة ممكنة، من خلال إخضاع هذا الاختبار لضوابط إحصائية وعملية للتحقق من صحته. على الرغم من تأليفه والتحقق من صحته إحصائياً من قبل مختصين في علم النفس، إلا أن الاختبارات المجانية على الإنترنت، كاختبار الاكتئاب مُتعدد الأبعاد الحالي، لا توفر تقييمات مُعتمدة، أو توصيات بأي شكل من الأشكال. كما تُقدّم نتائج اختبار الاكتئاب المجاني عبر الإنترنت كما هي. لمزيد من المعلومات حول الاختبار الحالي أو أي اختبار نفسي خاص بنا مُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.