Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن اختبار ”التفضيل الجنسي“ هذا مُقدم للجميع عبر الإنترنت مجاناً، وهو يتيح إمكانية الحصول على نتائج بناءً على أربعة أبعاد مُكتشفة من قبل الباحثين هيندرك وهيندرك.

2. تم اختباره في عدة بلدان. تم اختبار وتطبيق العوامل المستخدمة في اختبارنا "التفضيل الجنسي" في العديد من المناطق الجغرافية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدة دول أوروبية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

4. تم تأليفه من قبل مختصين. تم إنشاء هذا الاختبار باستخدام معلومات مُقدَمة من قبل باحثين يعملون باحترافية على أبحاث تتعلق بعلم النفس والاختلافات الفردية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التفضيلات الجنسية

بناءً على عمل كلايد وسوزان هيندريك

من خلال تحليل العوامل، اكتشف عالمي النفس هندريك وهندريك أن التفضيلات الجنسية لدى الأشخاص يمكن حصرها في أربع حقول إمبريقية (تجريبية). والأمر المثير للاهتمام أنهما توصلا أيضاً إلى أن الرجال والنساء اختلفوا بشكل كبير في هذه الحقول. وعلى الرغم من أن ما اكتشفاه مثير للجدل، إلا أنه تم تكرار الاختبار وتبين أن النتائج صحيحة من الناحية السيكوميترية (النفسية).

حدد مدى موافقتك على كل جانب من الجوانب التالية.

السؤال 1 الى 36

يجب أن يكون الجنس أسلوب تعبير غامر عن الحب.

غير موافق
موافق

تابع

إن اختبار IDR-SAT© هو ملك لـ IDR Labs International، أما البحث الأصلي تم إجراؤه من قبل هيندريك وهيندريك. وبالنسبة لمقياس BSAS، فهو ملك لهندريك وهندريك ورايخ. ولا يعد IDR-SAT© نظيراً لمقياس BSAS.

اختبار التفضيلات الجنسية الموجز (BSAS) هو اختبار علمي وموثوق من الناحية الاحصائية لقياس التفضيلات الجنسية بين الفئات السكانية. ولكن إن اختبار التفضيل الجنسي الموجز لا يعالج جميع التفضيلات والتوجهات الفكرية الجنسية ولا يدعي أنه شامل لكل الجوانب. وعلى عكس الاعتقاد السائد، كشف اختبار التفضيل الجنسي الموجز بشكل متكرر عن وجود فروق هامة في التفضيلات الجنسية لدى الرجال والنساء. وإلى جانب ذلك، لقد أصبحت أداة اختبار التفضيل الجنسي الأصلية قديمة، ولكن تطبيق تكرارات حديثة على الأداة ساهم بتحديث البحث الأصلي، وتم التأكد من نتائج التكرارات في القرن الحادي والعشرين. وإلى جانب ذلك، إن التحليلات الإحصائية التي تقيّم الاختبار مُتفق على صلاحيتها علمياً على نطاق واسع.

على الرغم من أن جميعها اختبارات مصممة لقياس التفضيلات الجنسية، إلا أنه يجب عدم الخلط بين BSAS واختبارات التفضيلات الجنسية الأخرى المؤلفة من قبل منظمات بحثية خارجية. ولكن بالمجمل، جميعها اختبارات مصممة بشكل احترافي لاختبار الشخصية، وتهدف إلى قياس التفضيلات الجنسية والتوجه الفكري الجنسي في العالم الغربي. وإن اختبار IDR-SAT© هو ملك لـ IDR Labs International، والبحث الأصلي تم إجراؤه من قبل هيندريك وهيندريك، وتم إدخال تحديثات عليه من قبل هيندريك وهيندريك ورايخ. وإن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بتقييم الشخصية المُقدم عبر الإنترنت معتمدون في تطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات. وإضافة لذلك، تُقدم نتائج اختبار الشخصية ”التفضيلات الجنسية“عبر موقعنا الإلكتروني كما هي، ولا يجوز اعتبارها أو تفسيرها على أنها استشارة معتمدة أو احترافية بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبارات الشخصية المتوفرة على موقعنا، يرجى قراءة شروط الخدمة الخاصة بنا.