Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار الاضطراب ثنائي القطب بـ 3 دقائق” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على درجات تتعلق بتقلبات المزاج الشديدة.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض الاضطراب ثنائي القطب التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الاضطراب ثنائي القطب بـ 3 دقائق

يستند على عمل الطبيب Robert M.A. Hirschfeld, M.D.

تعليمات: فيما يلي قائمة بالأسئلة التي تتعلق بتجارب حياتية مشتركة بين الناس الذين تم تشخيص وجود اضطراب ثنائي القطب لديهم. رجاءً اقرأ كل سؤال بعناية، وأشر فيما إذا كان ينطبق عليك أو لا.

خصوصيتك محمية. جميع النتائج مجهولة المصدر.

السؤال 1 الى 10

على مدى الأشهر القليلة الماضية...

مرت عليّ أيام كنت أشعر فيها بالراحة والنشاط وأقود سيارتي بالرغم من أنني أنام بشكل أقل من المعتاد.

تابع

تم تطوير اختبار الاضطراب ثنائي القطب بـ 3 دقائق (IDR-3MBDT) من قبل IDRlabs. يعتمدIDR-3MBDT على أعمال الطبيب Robert Hirschfeld وزملائه، الذين ألفوا استبيان اضطراب المزاج. ولكن لا يرتبط IDR-3MBDT بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس المرضي، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم التوصل إلى اختبار الاضطراب ثنائي القطب IDRlabs من خلال معايير Hirschfeld وزملائه، كما نُشر في عمل Hirschfeld, Robert M.A., M.D., Janet B.W. Williams, D.S.W., Robert L. Spitzer, M.D., Joseph R. Calabrese, M.D., Laurie Flynn, Paul E. Keck, Jr., M.D., Lydia Lewis, Susan L. McElroy, M.D., Robert M. Post, M.D., Daniel J. Rapport, M.D., James M. Russell, M.D., Gary S. Sachs, M.D., John Zajecka, M.D، “التطوير والتحقق من فاعلية أداة فحص اضطراب الطيف ثنائي القطب”. استبيان اضطراب المزاج.* المجلة الأمريكية للطب النفسي 157:11 (نوفمبر عام 2000) 1873-1875. Hirschfeld RMA, Williams JBW, Spitzer RL, et al. التطوير والتحقق من فاعلية أداة فحص اضطراب الطيف ثنائي القطب. استبيان اضطراب المزاج. Am J Psychiatry. 2000; 157:1873–1875. Hirschfeld, M.D. (2002). استبيان اضطراب المزاج. مرافق الرعاية الأولية 4(1):9-11.

قد قدَّم الطبيب Hirschfeld وزملاؤه بعض المعايير التشخيصية على شكل أداة نفسية مستخدمة على نطاق واسع، وهي استبيان اضطراب المزاج، للاستخدام السريري وخاصة من قبل خبراء متخصصين بالصحة العقلية. هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار الاضطراب ثنائي القطب بـ 3 دقائق الحالي من IDRlabs مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، أو المنظمات والمعاهد التابعة لهم.

يعتمد اختبار الاضطراب ثنائي القطب على اختبار مشهور ومعروف من أجل تقييم المفهوم السريري للاضطراب ثنائي القطب. ومع ذلكك، الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار هي مجرد صورة أولية ولا يمكنها تقديم تقييمات دقيقة عن الاضطراب ثنائي القطب وما يرتبط به من اضطرابات أخرى. وبالتالي، هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. وللحصول على نتائج دقيقة للصحة العقلية، يجب إجراء تقييم نفسي من قبل خبير مٌعتمد.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار للاضطراب ثنائي القطب بـ 3 دقائق المُقدم مجاناً عبر الإنترنت، الذي يسمح لك بفحص شخصيتك للكشف عن علامات وأعراض الاضطراب ثنائي القطب وغيره من الاضطرابات ذات الصلة، عملنا جاهدين لجعل هذا الاختبار موثوقاً وساري المفعول قدر المستطاع عن طريق إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية والتحقق من الصحة. على كل حال، الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار لا تُقدّم تقييمات أو توصيات معتمدة من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة. الخاصة بنا.