Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن اختبار ”الغضب متعدد الأبعاد“ هذا مُقدم للجميع عبر الإنترنت مجاناً، وهو يتيح إمكانية الحصول على نتائج بناءً على خمسة أبعاد رئيسية تتعلق بمشاعر الغضب المركبة.

2. تم اختباره في عدة بلدان. تم اختبار وتطبيق العوامل المستخدمة في اختبارنا "الغضب متعدد الأبعاد" في العديد من المناطق الجغرافية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدة دول أوروبية.

3. مقارنة مع النتائج الوسطية للآخرين. في حين أنه تتواجد اختبارات عديدة لقياس الغضب، إلا أن اختبارنا هو أحد الاختبارات القليلة التي تربط درجات الغضب متعدد الأبعاد الخاصة بالشخص الذي أجاب على أسئلة الاختبار بمتوسط نتائج الأشخاص الآخرين الذين أجابوا على الاختبار، وذلك وفقاً لدراسات شخصية خاضعة لمراجعة الأقران.

4. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم إنشاؤه بمساعدة مختصين. تم إنشاء هذا الاختبار باستخدام معلومات مُقدَمة من قبل باحثين يعملون باحترافية على أبحاث تتعلق بعلم النفس والاختلافات الفردية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الغضب متعدد الأبعاد

اختبار قابليتك للغضب

بالاعتماد على أعمال الدكتورة جوديث م. سيغل، يبيّن اختبار الغضب متعدد الأبعاد هذا مستوى الغضب لديك بناء على عدة أبعاد مُختبرة وموثوقة. وقد وجدت تحليلات لأعمال سيجل أن الاختبار له خصائص جيدة للقياس النّفسي، بحيث أنه يتمتع بثبوتية فائقة وموثوقية إعادة اختبار عالية. ولذلك، يتم استخدام الاختبار كثيراً لأغراض بحثية وأثناء التشخيص السريري، حيث ثَبُت أنّه مناسب ليس لقياس مستوى غضب وحسب، بل أيضاً لقياس الصحة الجسدية والاستجابات للإجهاد أيضاً.

حدد مدى موافقتك على كل جانب من الجوانب التالية.

السؤال 1 الى 38

أنا مندهش من عدد المرات التي أغضب فيها.

غير موافق
موافق

تابع

لا يعد IDR-MAT© نظيراً لـ (MAI) (اختبار الغضب متعدد الأبعاد) ولا يجوز الخلط بينهما.

اختبار IDR-MAT هو ملك لـ IDR Labs International، أما MAI فهو ملك لـ J.M. Siegel.

IDR-MAT/MAI هو مؤشر وأداة مُستخدمة على نطاق واسع لقياس مشاعر الغضب المركبة. ولكن مؤخراً، ظهرت مخاوف بشأن صحة المقاييس المستخدمة في هذا الاختبار، وذلك على خلفية ظهور اختبارات حديثة تحمل مقاييس مطوَّرة وحديثة تناسب بيئات كالمدارس وأماكن العمل والمرافق الإصلاحية. ولكن من ناحية أخرى، إن الاختبار الأصلي قديم بعض الشيء. ولكن النسخ الحديثة من أعمال سيغل الأصلية والخاضعة لمراجعة الأقران حققت على نحو متكرر درجات عالية من الصلاحية والدقّة فيما يتعلق بالأعمدة الأساسية المشكّلة للأداة. وفي الحقيقة، قد ثَبُتَت فعالية معايير سيجل الأصلية إلى حد كبير. وتشير النتائج الحديثة الخاصة باختبار MAI، إلى أن اختبار IDR-MAT/MAI لا يزال يعتبر أداة صالحة لتقييم ميل الفرد إلى الغضب. وقد كشف التحليل المتكرر لعوامل MAI أن الاختبار دقيق في اختبار استثارة الغضب (يعكس تكرارية وحجم مشاعر الغضب)، فضلاً عن نطاق المواقف التي تثير غضب الفرد، بالإضافة إلى النظرة العدائية العامة للفرد تجاه العالم.

على الرغم من أن كليهما مصممان لقياس مستوى الغضب متعدد الأبعاد، إلا أنه لا يجوز الخلط بين IDR-MAT© و MAI الذي تم تأليفه من قبل الدكتورة J.M. Siegel. ولكن، إن كلاهما عبارة عن اختبارين للشخصيات مصممين بشكل احترافي ومخصصين لقياس الميول إلى الغضب والمواقف المتعلقة به وآثاره. وإضافة لذلك، إن IDR-MAT هي ملك لـ IDR Labs International، أما MAI فهو ملك للدكتورة J.M. Siegel. كما وإن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بتقييم الشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون في تطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات. وتُقدم نتائج اختبار ”الغضب متعدد الأبعاد“ عبر موقعنا الإلكتروني كما هي، ولا يجوز اعتبارها أو تفسيرها على أنها استشارة معتمدة أو احترافية بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبارات الشخصية المتوفرة على موقعنا، يرجى قراءة شروط الخدمة الخاصة بنا.