Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. صحة وموثوقية عاليتين. هناك أدلة علمية جيدة على أن السمات الثلاثة للثالوث المظلم صحيحة ومثبتة وينبغي أن يتم قبول هيكل الثالوث المظلم في الدعامة الأساسية لاختبار الشخصية العلمي.

2. مجاني. يقدم اختبار الحالة الشخصية عبر الإنترنت إليك مجاناً، وسيسمح لك بالحصول على درجاتك في جميع سمات الثالوث المظلم الثلاثة.

3. مقارنة مع النتائج الوسطية للناس. في حين توجد اختبارات شخصية أخرى لظاهرة الثالوث المظلم في الوجود، إلا أن اختبارنا هو واحد من القلائل الذين يربطون نتائج الثالوث المظلم الخاصة بالشخص مع النتائج الوسطية للناس، كما هو محدد في دراسات الشخصية الخاضعة لاستعراض النظراء.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار دقيقة وصحيحة بأفضل شكل ممكن.

5. أنشئ من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بالشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون لتطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الثالوث المظلم

الثالوث المظلم هو اختبار متعلق بالشخصية يستكشف السمات غير المرغوب فيها اجتماعياً: النرجسية والميكيافيلية والاعتلال النفسي. وكثيراً ما تستخدم الشرطة والمحاكم اختبار الثالوث المظلم "Dark Triad"، في المشافي النفسية أو تقييمات الطب النفسي، وحتى في الشركات الكبرى. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يسجلون درجات عالية في Dark Triad هم أكثر عرضة لارتكاب الجرائم أو الوقوع في مشاكل مع القانون، وأيضاً أكثر عرضة للتسبب باضطرابات اجتماعية بين أصدقائهم أو مشاكل في أماكن عملهم. ومن ناحية أخرى، أظهرت الدراسات أيضًا أن الأفراد الذين يعانون من الثالوث المظلم يُنظر إليهم في كثير من الأحيان على أنهم يمتلكون صفات قيادية وأنهم يتمتعون بمكانة اجتماعية عالية وسهولة نسبية في الوصول إلى شركاء جنسيين مرغوبين.

السؤال 1 الى 36

أشعر أنني أكثر تميزاً واستثنائية من الآخرين.

غير موافق
موافق

تابع

CT-DT3© لا تعادل SD3© Short Dark Triad.

CT-DT3© هي ملكية خاصة لشركة IDR Labs International. و SD3© هي ملكية لـ Daniel N. Jones و Delroy L. Paulhus وصحيفة 'Assessment'، التي تنشر من قبل Sage، والتي تركز على المقالات التي تحسن من علم وتطبيق التقييمات الإكلينيكية.

غالبا ما تصور الخصائص الثلاثة المظلمة اجتماعياً - الميكيافيلية والنرجسية والاعتلال النفسي - على أنها ثلاث سمات مترابطة تعرف مجتمعة باسم الثالوث المظلم أو ثالوث الظلام. يهدف هذا الاختبار إلى قياس سمات الثالوث المظلم لدى الشخص وفقًا لعناصر الاختبار الموجزة وسهلة الإجابة التي توفر مقياسًا دقيقًا لسمات الثالوث المظلم لدى الفرد. وتم تحليل العديد من الدراسات التي خضعت لاستعراض النظراء (انظر المراجع في صفحة النتائج) واستخدمت لتحديد هيكل هذا الاختبار، بالإضافة إلى المعايير والمعدلات الوسطية للناس المستخدمة. وتظهر هذه الدراسات مجتمعة الخلفية النظرية والمنهجية لـ CT-DT3©، مما يعطي مقاييس أساسية يمكن الاعتماد عليها لسمات الثالوث المظلم.

على الرغم من أن كليهما مصمم لقياس سمات الثالوث المظلم، إلا أنه لا ينبغي الخلط بين CT-DT3© وSD3© المكتوبة من قبل Daniel N. Jones وDelroy L. Paulhus. ولكن كلاهما اختباران للشخصية مصممان باحترافية بهدف قياس سمات الثالوث المظلم في شخصية الفرد: النرجسية والميكيافيلية والاعتلال النفسي. CT-DT3© هي ملكية خاصة لشركة IDR Labs International. و SD3© هي ملكية لـ Daniel N. Jones و Delroy L. Paulhus وصحيفة 'Assessment'. مؤلفو هذا الاختبار الخاص بالشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون لتطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل احترافي في تصنيف واختبار الشخصيات. ويجب العلم أنه يتم تقديم نتائج اختبار الثالوث المظلم الخاص بنا عبر الإنترنت لأهداف تعليمية فقط وكما هي دون تعديل، ولا يجب تفسيرها على أنها استشارة مهنية أو معتمدة من أي نوع. لمزيد من المعلومات حول اختبار الشخصية الخاص بنا المقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة لدينا.