Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المجاني (اختبار الاعتلال النفسي) مصمم لفحص حالتك أو حالة شخص آخر تعرفه بشكل شامل فيما يتعلق بالاعتلال النفسي. كما أنه مجاني بالكامل.

2. شامل. يساعد هذا الاختبار الخاص بالاعتلال النفسي المُجيب على أخذ تصور عام سواء كان هناك احتمال بأنه، أو شخص آخر يعرفه، يعاني من اعتلال نفسي. تنطوي الدراسات القديمة في علم النفس على بعض التناقضات، لكن هذا الاختبار يعتمد على نهج قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي، وهو ما يعتبر عادة معياراً مُعتمَداً.

3. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية وتصنيف الأنواع.

4. الصلاحية والموثوقية. قد أظهرت اختبارات تجريبية صلاحية اختبار قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي. وقد نوقشت الأدلة في مجلات علمية، وإن كانت لا تخلو من الخلاف.

5. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الاعتلال النفسي

إحدى الوسائل الأكثر استخداماً على نطاق واسع في التقييم النفسي لمرضى الاعتلال النفسي هي قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي المُنقّحة (PCL-R). إذ تستخدم عادة لتقييم ميول الاعتلال النفسي أو معاداة المجتمع والانطوائية لدى الشخص. إضافة لذلك، إن الناس الذي يعانون من الاعتلال النفسي يتلاعبون بعقول الآخرين دون شفقة باستخدام جاذبيتهم أو الخداع أو العنف ليحصلوا على ما يريدون. يستند هذا الاختبار على PCL-R، ولكنه ينطوي أيضاً على تحليل للعوامل.

هل أنت، أو شخص تعرفه، مضطرب عقلياً؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه على الشخص الذي تحاول تقييمه.

السؤال 1 الى 20

بالعموم يتهرب الشخص من المسؤولية ولا يستجيب لطلبات الآخرين وأوامرهم.

تابع

IDR-PCT© هو ملكية خاصة مملوكة من قبل IDR Labs International. قُدّمَ البحث الأصلي من قبل مستشار في مكتب التحقيقات الفدرالي وعالم النفس الجنائي روبرت دي هير. يستخدم IDR-PCT بحث هير، ولكن لا يرتبط به بأي شكل من الأشكال، ولا يعتبر مكافئاً لقائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي المُنقّحة (PCL-R). كما أن الاختبار الحالي غير مُقدم من قبل أو مرتبط بهير أو زملائه أو أي جهات مماثلة. ولا ينطوي على أي انتهاكات ولا يقصد منه انتهاك أي حقوق كانت.

إن قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي هي أداة ومؤشر مُستَخدَمٌ على نطاق واسع لقياس الميول العقلية والسلوك. ولكن يجدر بالذكر أن قائمة التدقيق للاعتلال النفسي لا تغطي جميع الهويات المحتملة للمرضى النفسيين وليست مخصصة لاستيعاب المجيبين الذين يسعون إلى التلاعب بالإجابات أو ممن يقعون خارج الطيف الطبيعي لعلم النفس البشري. وخلافا للاعتقاد الشائع، فان قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي ليست الطريقة الوحيدة لقياس الاعتلال النفسي. في الواقع، إن نتائج اختبار قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي تتداخل إلى حد كبير مع أنماط الشخصية النرجسية، والحَدِّيَّة، ومعاداة المجتمع، كما وجدت في الإطار النظري البديل المستخدم في أدلة الطب النفساني، مثل DSM. لاختبار الاتسام بهذه الأنماط وفقاً لإطار أنماط الشخصية، يرجى الرجوع إلى اختبار أنماط الشخصية.

على الرغم من أن جميع اختبارات «قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي» (المؤلفة من قبل منظمات بحث مختلفة) مصممة لقياس الميول إلى الاعتلال النفسي والسلوكيات لدى الأفراد، إلا أنه لا يجب الخلط بينها وبين اختبار IDR-PCT©. ومع ذلك، إن جميع الاختبارات الشخصية المصممة بشكل احترافي تهدف لقياس الميول النفسية والسلوك فيما يتعلق بالتصرفات النفسانية في العالم الغربي. IDR-PCT© هو ملكية خاصة مملوكة من قبل IDR Labs International. البحث الأصلي مُقدَّمٌ من قبل عالم النفس الجنائي روبرت د. هير. إن مؤلفي اختبار الشخصية هذا المقدم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية وتصنيف الأنواع. إن نتائج اختبارنا (اختبار الاعتلال النفسي) تُقدَّم كما هي دون تعديل، وبشكل مجاني، ويجب ألا تفسر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. لمعرفة المزيد حول اختبار الشخصية الخاص بنا المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.