Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. صلاحية وموثوقية عاليتان. يوجد دليل علمي قوي على أن عناصر ثالوث الظلام وثالوث النور هي بنى راسخة في علم النفس تم التأكد منها من خلال التحليل الإحصائي، لذلك يجب أن تُعتمد كدعامة أساسية في الاختبارات العلمية للشخصية.

2. مجاناً. إن اختبار ثالوث الظلام والنور مُقدّم لك مجاناً، ولا يحتاج إلى إنشاء حساب أو اشتراك.

3. مبني على أساس النتائج الوسطية للأفراد. يستخدم اختبار ثالوث الظلام والنور هذا متوسط نتائج عينة ضخمة من الناس التي تم استخلاصها من أوراق علمية ومراكز اختبار.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

5. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار ثالوث الظلام والنور

اختبار ثالوث الظلام و ثالوث النور كلاهما اختباران شائعان ومدعومان بالأبحاث التي تقيس سمات جانبك المظلم (المعادي للمجتمع) وجانبك النيّر (الاجتماعي) على التوالي.

هذا الاختبار هو الأول من نوعه الذي يجمع بين ثالوث الظلام وثالوث النور في اختبار واحد ليقدم نتائج مركبة.

هل تميل نحو الجانب المظلم أم النيّر للشخصية؟ لكل سؤال من الأسئلة التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 36

أشعر بأنني أكثر تميزاً من الآخرين.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

اختبار IDRlabs لثالوث الظلام والنور تم تطويره من قبل IDRlabs اعتماداً على المراجع الأكاديمية والمشاريع المفصلة أدناه. لا علاقة لـ IDRlabs بأي من هؤلاء الباحثين أو مؤسساتهم.

تم تطوير اختبار ثالوث الظلام والنور بالاعتماد على المصادر التالية: Johnson, Laura K.D. (2018): "The Light Triad Scale: تطوير مقياس أولي للتوجه الاجتماعي الإيجابي و والتحقق من صحة". المخزن الإلكتروني للرسائل العلمية والأطروحات. 5515. Kaufman, S., Yaden, D., Hyde, E., & Tsukayama, E. (2019): "ثالوث الظلام وثالوث النور في الشخصية: مقارنة بين صورتين مختلفتين تماماً من الطبيعة البشرية". Frontiers in Psychology. Dowgwillo & Pincus: Differentiating Dark Triad Traits Within and Across Interpersonal Circumplex Surfaces (Assessment 2016) 1073191116643161. Furham, Richard & Paulhus: ثالوث الظلام في الشخصية: مراجعة امتدت لعشرة أعوام (بوصلة علم النفس الاجتماعي والشخصي المجلد 7، العدد 3، 2013) ص 199-216. Jonason, Kaufman, Webster & Geher: What Lies Beneath the Dark Triad Dirty Dozen: علاقات متنوعة مع عناصر الشخصية الخمسة (أبحاث حول الفروقات الفردية 2013، المجلد 11. العدد 2) ص 81-90.

ثالوث الظلام هو اختبار يقيس السمات المظلمة للسيكوباتية والمكيافيلية والنرجسية. ثالوث النور هو اختبار يقيس السمات المضيئة للتعاطف والشفقة والإيثار. حيث كلاهما يقدمان صورة مشتركة لسمات المستجيب المظلمة والنيّرة. يسمح لك هذا الاختبار أيضاً بمقارنة نتائجك بالمعدل الوسطي للآخرين، بالإضافة إلى معرفة فيما إذا كنت تميل أكثر نحو ثالوث النور أم ثالوث الظلام.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار ثالوث الظلام والنور)، الذي يسمح لك بتقييم مستوى سمات الظلام والنور لديك، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان من خلال إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية وعمليات للتحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.