Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أنماط الحب.

إن إطار “أنماط الحب” هو أداة رائجة لاستكشاف كيفية تعبير الشخص عن حبه والطريقة التي يحب أن يعامل بها في علاقاته، وهذا الجانب هو ما سيقيسه هذا الاختبار.

ما هو نمطك في الحب؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 35

أشعر بحب شريكي لي حين يقبلني برقة.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

ألَّفت IDRlabs اختبار أنماط الحب (IDR-LST)، لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار أن IDR-LST ليس ذاته عمل الدكتور غاري تشابمان، الحاصل على شهادة دكتوراه ومؤلف كتاب “The 5 Love Languages®” أو ما يُعرف باسم اختبار Love LanguageTM، ونؤكد أن اختبار IDR-LST لا يرتبط بالدكتور تشابمان أو أي باحثين – سواء كانوا عاملين في مجال علم نفس الشخصية أو علم النفس الاستشاري – أو أي مؤسسات بحثية. وإضافة إلى ما سبق، هذا الاختبار ليس مكافئاً لاختبار الدكتور تشابمان (Love LanguageTM). فاختبار 5 Love Language® وجميع علامات “Love Language” الأخرى المسجلة بالقانون العام هي ملك لـ The Moody Bible Institute of Chicago، التي لا تربطها أيُّ علاقة بهذا الموقع الإلكتروني.

يُقدم الاختبار نتائج على النحو التالي: الكلمات: إن أولئك الذين يتمثل نمط الحب لديهم" بالكلمات”، يعبرون عن حبهم عن طريق الكلام اللطيف والتشجيع، بحيث ينطوي نمطهم في الحب على الكلمات المنطوقة والمديح، وهم بدورهم يشعرون بأنهم محبوبون عندما يخاطبهم الآخرون بكلام إيجابي ومشجع أو يرسلون لهم رسائل إيجابية أو ملاحظات عاطفية، أو اقتباسات ملهمة.

التركيز: إن أولئك الذين يتمثل نمطهم في الحب “بقضاء وقت ممتع” يعبرون عن حبهم عن طريق إعطاء الانتباه الكامل لبعضهم. قد يشتمل هذا التركيز على المحادثات الخالية من المقاطعة مع الإصغاء بعمق وعلى انفراد، وخلق اللحظات المميزة معاً، وإطفاء الهواتف وإبعاد كافة مصادر التشتيت. أي يشعرون بأنهم محل حب عندما يعطيهم الآخر الأولوية، ويعمقون صلاتهم مع الآخرين بتمضية الأوقات المميزة معهم.

الهدايا: إن أولئك الذين يتمثل نمطهم في الحب في “تبادل الهدايا”، يقدرون الجهد والإبداع المبذولين في الهدايا التي يتبادلونها مع الآخرين، إذ يرون في الهدايا رمزاً للحب والألفة. من المهم أن نشير إلى أن أصحاب هذا النمط في الحب لا يتوقعون عادة الحصول على هدايا باهظة الثمن أو كبيرة، وذلك لأن ما يقدرونه هو معنى الهدية ودلالتها وليس قيمتها المادية. إذ يشعرون بحب الآخرين لهم حين يتوقفون للحظة كي يبحثوا عن الهدية “المثالية”، ويعبرون عن حبهم للآخرين بالبحث عن الهدية المثالية لهم.

الأفعال: إن أولئك الذين يتمثل نمطهم في الحب “بتقديم الخدمات”، يستمتعون عندما يقوم الآخرون بمساعدتهم. إذ يشعرون بحب الآخرين لهم حين يتوقفون للحظة ليفعلوا من أجلهم معروفاً صغيراً، مثل إعداد القهوة أو الشاي لهم كما يحبونها بالضبط، أو أن يتطوع شريكهم لمساعدتهم في المهام الشاقة أو المرهقة لهم. إن نمط الحب هذا أصل مقولة “الأفعال أبلغ من الأقوال”.

التلامس: يقدر أولئك الذين يتمثل نمطهم في الحب “بالتلامس الجسدي” العناق واللمسات والتقارب الجسدي مع من يرتاحون إليهم، ويعتمد نمطهم في الحب على الألفة الجسدية. على سبيل المثال، قد يشتمل الموعد المثالي بنظرهم على إمساك الأيدي، والحضن، والجلوس على مقربة من بعضهما، أي ببساطة: الاستمتاع بالتآلف والتقارب المتبادلين.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار أنماط الحب)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك لاكتشاف وجود صفات وجوانب نمط الحب لديك، لقد عملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (أنماط الحب) لا تُقدِّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.

اختبار أنماط الحب.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار "أنماط الحب" مُقدَّم للجميع مجاناً.

2. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

3. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم وضع هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.