Skip to main content

C.G. Jung

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني وموثوق. إن اختبار أنماط الشخصية هذا مُقدم مجاناً عبر الإنترنت ويتيح لك معرفة نمط شخصيتك وفقاً لدراسات التصنيف النوعي التي أجراها يونج ومايرز وبريجز وفون فرانز وفان دير هوب.

2. تم اختباره في العديد من البلدان. تم استخدام اختبار الشخصية المجاني هذا بصورة ناجحة في عدّة مناطق، بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وشرق آسيا.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

4. تم وضعه من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بتقييم الشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون في إجراء اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أنماط الشخصية

مبني على دراسات مايرز وبريجز ويونج

يتيح لك اختبار الشخصية المجاني هذا بالحصول على كود النمط رباعي الأحرف الموافق لشخصيتك وفقاً لدراسات التصنيف النوعي التي أجراها يونغ، وطوروها مايرز وبريجز وفون فرانز وفان دير هوب. اختبارنا هو أحد طرق توضيح دراسات التصنيف التي أجراها يونغ، المشابهة ولكن ليست مطابقة لاختبار MBTI (مؤشر مايرز بريغز للأنماط®MBTI) ومؤشر يونغ للأنماط والأدوات المماثلة الأخرى.

السؤال 1 الى 44

أي جانب ينطبق عليك أكثر؟

تابع

تعود ملكية اختبار أنماط الشخصية على IDS Labs إلى IDR Labs International.

اختبارنا هو أحد الاختبارات المجانية القليلة التي تخضع للمراقبة الإحصائية والتحقق من الصحة. ومع ذلك، يرجى المعرفة جيداً أن هذه الاختبارات مجرد مؤشرات، ويمكن اعتبارها نظرة خاطفة على النظام لتنطلق منها.

مؤشر مايرز بريغز للأنماط و MBTI هما علامتين تجاريتين (مسجلتين) لصالح Myers & Briggs Foundation، في الولايات المتحدة ودول أخرى. وتم نشر اختبار MBTI® من قبل شركة Myers-Briggs. وإن مؤشر يونغ للأنماط هو ملك لـ Psytech International.

تعد اختبارات الشخصية - سواء أكانت اختبارات احترافية أم رسمية مثل اختبار MBTI® (مؤشر مايرز بريغز للأنماط) أو مؤشر يونغ للأنماط أو اختبارات شخصية مجانية على الإنترنت كهذا الاختبار - مؤشرات لمساعدتك في العثور على نمط شخصيتك. ولكن لا يوجد اختبار على الإطلاق بإمكانه تحديد نمط شخصيتك بدقة أو موثوقية كاملة، ولا يمكن لأي اختبار لأنماط الشخصية أن يحل محل الاطلاع والتعمق بدراسات مايرز وبريجز وفون فرانز وفان دير هوب ويونغ.

بصفتنا ناشري اختبار الشخصية المجاني عبر الإنترنت الذي يمكّنك من اكتشاف نمط شخصيتك وفقاً لدراسات التصنيف النوعي التي قدمها يونغ ومايرز وبريغز وفون فرانز وفان دير هوب، سعينا جاهدين لجعل اختبار الشخصية هذا المُقدم مجاناً عبر الإنترنت موثوقاً ودقيقاً وشاملاً قدر المستطاع.

تماماً كالاختبارات الرسمية المستندة على علم تصنيف الشخصيات اليونغي وغيرها من الاختبارات الدقيقة المطوّرة بصورة احترافية، يخضع اختبارنا المجاني على الإنترنت لفحوصات إحصائية وعمليات تحقق ومراقبة لجعل النتائج موثوقة قدر المستطاع.

إن عملنا هذا مبني بشكل أساسي على علم سيكولوجيا الأنماط الشخصية المقدم في دراسات C.G. Jung حول أنماط الحالة النفسية بالإضافة إلى أفكار خاصة بالتحليل النفسي مستخدمة في اختبارات أنماط الشخصية كما هو موضح في عمل إيزابيل بريجز مايرز، المؤلفة المشاركة في تأليف اختبار MBTI®، كما هو موضح في عملها Gifts Differing. وإضافة لذلك، لعبت دراسات فان دير هووب - Conscious Orientation و Character and the Unconscious - دوراً مفصلياً مؤثراً في جوانب هذا الاختبار.

يتبع اختبارنا النظرية المُعتمدة التي وضعها كل من يونغ ومايرز وبريغز وفون فرانز وفان دير هوب حول أنماط الشخصية، بدلاً من اتباع نهج تقديري غير دقيق لنظرية يونغ.

اختبارنا هو أحد الاختبارات المجانية على الإنترنت والمبنية أيضاً على دراسات J.H. van der Hoop. ونحن نسعى من خلال هذا الاختبار إلى تقديم تقييم نفسي دقيق وقريب من الأعمال الرسمية والمرخّصة المعتمدة لفان دير هوب قدر المستطاع.

إن مؤلفي هذا الاختبار المجاني المُقدم عبر الإنترنت معتمدين في اجراء العديد من اختبارات تحديد الشخصية ويملكون خبرة عملية في تصنيف الشخصيات واختبارها. وقبل استخدام اختبار الشخصية الخاص بنا، يرجى العلم أنه على الرغم من أن كود الأنماط رباعي الأحرف المُقدم متوافق مع أكواد الأنماط التي توفرها اختبارات التصنيف الرسمية والمواد التدريبية، إلا أنه يجب عدم الخلط بين هذا الاختبار وبين اختبارات رسمية مثل Myers-Briggs Type Indicator®، وGrey-Wheelwright Type Indicator، وJung Type Indicator، أو أيّ اختبارات مشابهة. كما أن نتائج اختبار الشخصية الخاص بنا تُقدم كما هي مجاناً عبر الإنترنت، ويجب عدم اعتبارها بمثابة مشورة أو مؤشرات مُعتمدة أو احترافية بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبار الشخصية المتوفر على موقعنا، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة لدينا.