Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار الخاص بقياس الميول إلى اليسار أو اليمين السياسي مُقدَّمٌ لك مجاناً عبر الإنترنت وهو يتيح لك تحديد توجهاتك السياسية بالاعتماد على آخر الرؤى والأبحاث المُراجعة من قبل الأقران المُقدّمة من قبل علماء اجتماع رائدين في المجال.

2. يستند على العلم. قد تم تطوير اختبار الشخصية السياسي المجاني الخاص بنا بالاعتماد على العلوم الاجتماعية الفنية، وفقاً لأبحاث وكتابات دكاترة وأساتذة في جامعات رائدة.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والنواحي السياسية وتصنيف الأنواع.

5. مُتقدّم وحديث. اختبار الشخصية السياسي المجاني الخاص بنا هو واحد من الاختبارات المجانية القليلة على الإنترنت المُكرّسة لاختبار الشخصية في مجال السياسة الحيوية الناشئة، بالإضافة إلى استكشاف الأساس الوراثي والبيولوجي لآرائنا السياسية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار اليمين / اليسار السياسي

يطرح علماء مثل الدكتور جون آر. هيبينج، والدكتور كيفين بي. سميث، والدكتور جون آر. ألفورد، فكرة أن الاختلافات بين اليسار السياسي واليمين السياسي ليست مجرد ظاهرة ثقافية، وإنما هي متجذّرة في الجينات أيضاً.

أظهر البحث العلمي أن نفس الجينات التي تهيئك لخيارات سياسية معينة تهيئك أيضاً لعيش نمط حياة معين. وبالتالي ينبغي أن يكون من الممكن أن تستنتج توجهك السياسي من نمط حياتك. دعنا نجرب ذلك.

السؤال 1 الى 20

الشيء الأكثر أهمية هو:

تابع

إن اختبار اليسار واليمين المؤلف من 20 سؤال هو ملك لمؤسسة IDR Labs International.

إن مؤلفي اختبار الشخصية هذا المقدم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات عديدة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عمليّة وعلميّة في اختبار الشخصية والسياسات وتصنيف الأنواع.

المصادر المستخدمة في تشكيل اختبار اليمين واليسار المؤلف من 20 سؤال والمقدم من قبل IDR Labs تشمل البحوث التي كتبها الدكتور جون آر. هيبينج، والدكتور كيفين بي. سميث، والدكتور جون آر. ألفورد في كتابهم 'Predisposed - Liberals, Conservatives, and the Biology of Political Differences’، بالإضافة إلى عمل الفورد وهيبينغ مع الدكتور جيفري جي. مونداك، والدكتورة كريستين لافين، والدكتورة جين وينجارتن، كما نُشِرَ في مجلة Hardwired 2009. وتشمل مصادر أخرى أبحاث الدكتورة جايم نيمان، في بحثها 'Phenylthiocarbamide Detection and Political Ideology'، والدكتورة دانا آر. كارني، والدكتور جون ت. جوست، والدكتور سامويل د. جوسلينج، والدكتور جيف بوتر، في المقالة العلمية 'The Secret Lives of Liberals and Conservatives: Personality Profiles, Interaction Styles, and the Things They Leave Behind'، كما نُشِرَ في مجلة Political Psychology, Vol. 29, No. 6, 2008. ثلاثة مصادر نهائية تشمل البحث الذي أجراه الدكتور جوناثان هايدت، في كتابه 'العقل الصالح' بالإضافة إلى البحث الذي أجروه الدكتورة فيليشيا براتو، والدكتور جيم سيدانوس، والدكتورة ليزا إم. ستالوورث، والدكتور بيرترام إف. مال، في مقالهم العلمي 'Social Dominance Orientation: A Personality Variable Predicting Social and Political Attitudes،' في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، المجلد 67 (4)، 1994 والدكتور جوناثان هايدت، والدكتور كلارك ماكولي، والدكتور بوول روزين، وعملهم على مؤشر الحساسية النفسية، DS-R. IDR Labs International هو مشروع بحثي مستقل، ليس له أي ارتباط مع الباحثين المذكورين في هذا التنويه.

إن نتائج اختبارنا (اختبار اليمين واليسار المؤلف من 20 سؤال) تُقدَّم كما هي دون تعديل، وبشكل مجاني، ويجب ألا تفسر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول اختبار الشخصية الخاص بنا المُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.