Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن هذا الاختبار (اختبار منازل هوغوورس للقياس النفسي) مُقدّمٌ لك مجاناً ويتيح لك مطابقة شخصيتك مع منزل من منازل هوغوورس الأربعة كما تبدو في عالم هاري بوتر المحبوب.

2. يستند على نظريات علمية مُعتمدة. على الرغم من وجود اختبارات أخرى لمنازل هوغوورس، إلا أن هذا الاختبار يحاول الوصول إلى درجة أكبر من الدقة من خلال الاعتماد على النظريات العلمية: عناصر الشخصية الخمسة وHEXACO وثالوث الظلام.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار المجاني المُقدّم عبر الإنترنت معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار منازل هوغوورس للقياس النفسي

يستند على أبحاث من جامعة كامبريدج

عادة ما تكون اختبارات منازل هوغوورس غير علمية ومخصصة للمتعة والتسلية فقط. ولكن، دفعت شهرة منازل هوغوورس الباحثين إلى السعي لاستخدامهم كمفاهيم في علم النفس.

على الرغم من أن منازل هوغوورس مُستندة على حدس وأفكار الكاتبة ج. ك. رولينغ، إلا أن علماء في علم الاجتماع قد طوّروا طريقة أكثر دقّة لقياس التوجهات النفسية لهذه المنازل من خلال الجمع بين النظريات العلمية التالية: عناصر الشخصية الخمسة وHEXACO والثالوث المظلم.

ما هو منزل هوغوورس الذي يتقاطع مع شخصيتك؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 24

أنا على استعداد لتملق الآخرين ومجاراتهم للحصول على ما أريد، حتى لو لم يكن صحيحاً ما أقول.

غير موافق
موافق

تابع

تم تطوير اختبار منازل هوغوورس للقياس النفسي «IDRlabs Psychometric Hogwarts House Sorting Hat Test (IDR-PHHSHT)» من قبل IDRlabs International. ويوظف اختبار IDR-PHHSHT مفهوم منازل هوغوورس التي تم تأليفها من بنات أفكار الكاتبة ج. ك. رولينغ، ولكن هذا الاختبار ليس له أيّة صلة بالكاتبة ج. ك. رولينغ أو شركة بوترمور أو اختبار بوترمور أو سلسلة هاري بوتر الأصلية بأي صلة. كما أن هذا الاختبار لا يعادل اختبارات "Pottermore" أو "Sorting Hat" الأخرى. وهاري بوتر هي علامة تجارية لشركة Warner Bros. Entertainment Inc. ولا يعد اختبارنا بأي شكل من الأشكال مُعتمداً من قِبل وارنر برذرز أو بوترمور أو أي جهات مشابهة، ولا ينتمي إلى أيّ منها. كما أنه لا يُقصد من هذا الاختبار أي انتهاك أو مخالفة.

تم تأليف هذا الاختبار النفسي المشابه لاختبار منازل هوغوورس الكلاسيكي بمساعدة باحثين ومحللين قاموا سابقاً في المشاركة بأبحاث متنوعة في علم النفس. وفي حين أن دعائم منازل هوغوورس ليست علمية بتاتاً ومبنية على مخيلة وأفكار الكاتبة ج. ك. رولينغ، إلا أن هذا الاختبار يعتمد على مفاهيم من نظريات علمية مُعتمدة، مثل عناصر الشخصية الخمسة و HEXACO والثالوث المظلم، لقياس جوانب شخصيتك بمقارنتها مع منازل هوغوورس الأربعة: جريفيندور ورافنكلو وهافلباف وسليذرين. هذا الاختبار مبني على مساعي سابقة لأبحاث تتعلق بمنازل هوغوورس، قام بها علماء في جامعة كامبريدج من خلال التجربة والمراقبة.

إن اختبارات Sorting Hat، حتى لو ذُكرت في سياقات أكاديمية أو استُخدِمَت لتعزيز الروح الجماعية أو الاختبارات المجانية عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار، هي مجرد مؤشرات لمساعدتك في تحديد منزل هوغوورس الذي يطابق شخصيتك. ولا يمكن لأي اختبار مُبتكر على الإطلاق، ولا حتى الاختبارات التي تستند على نظريات قياس نفسي أكاديمية مُعتمدة، تحديد منزل هوغوورس الذي يطابق شخصيتك بدقة تامة، ولا يمكن لأي اختبار أن يحل محل اطلاعك على النماذج والنظريات والمفاهيم التي تُقاسُ وتُدرَس بتعمق. لمزيد من المعلومات حول منازل هوغوورس الأربعة (جريفيندور ورافنكلو وهافلباف وسليذرين)، يرجى الرجوع إلى الوثائق والمعلومات الرسمية المُقدمة من سلسلة هاري بوتر الأصلية.

إن مؤلفي هذا الاختبار «اختبار منازل هوغوورس النفسي» معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والاختبار النفسي. ولكن قبل استخدام اختبارنا المجاني عبر الإنترنت (اختبار منازل هوغوورس للقياس النفسي)، يرجى ملاحظة أن النتائج تُقَدَّم كما هي بشكل مجاني، ويجب ألا تُفَسَّر على أنها بمثابة استشارة طبية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمعرفة المزيد حول هذا الاختبار الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.