Skip to main content

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار قياس شدة الاكتئاب

يعد مقياس بيك للاكتئاب (BDI) مقياساً تقليدياً لقياس شدة الاكتئاب. وتحتاج الإجابة على أسئلة اختبار BDI قرابة عشر دقائق وأثبت الاختبار بالتجربة المُتكررة مصداقيةً عالية وتطابقاً موضوعياً رفيع المستوى.

هل أنت شخص مكتئب وفقاً لمقياس بيك للاكتئاب؟ اختر درجة موافقتك على كل عبارة من العبارات المُدرَجة أدناه.

السؤال 1 الى 21

فقدت الاهتمام بالآخرين.

تابع

Advertisement

ألَّفت IDRlabs اختبار IDRlabs لقياس شدة الاكتئاب. يستند هذا الاختبار على دراسة أجراها الدكتور Aaron T. Beck - الحاصل إجازة الدكتوراه في الطب النفسي - بالتعاون مع زملائه الذين ألَّفوا مقياس بيك للاكتئاب (BDI). ولا صلة لاختبار IDR-BDI مطلقاً بأي باحثين مختصين بعلم النفس أو مؤسسة بحثية مرتبطة بهم.

يعرِض الاختبار النتيجة على النحو التالي:

تُشير إجاباتك في الاختبار إلى وجود مؤشراتٍ متوسطة الشدَّة على إصابتك بالاكتئاب. وقد تجد نفسك في كثير من الأوقات مُحَاطاً بمشاعر الأسى أو الغضب أو انعدام تقديرك لذاتك أو الضياع أو الغيظ. وقد يخبو شغفك أو تفقد استمتاعك تدريجياً بالنشاطات التي لا طاما كانت تُثير اهتمامك أو تُشعِل جذوة حماسك. وليس من المُستَبعَد أن تكون قد عانيت فيزيولوجياً من زيادة الوزن أو نقصانه وعانيت الأرق والخمول وصعوبة بالتركيز.

تُشير إجاباتك في الاختبار إلى وجود مؤشراتٍ عالية الشدَّة على إصابتك بالاكتئاب. وقد يُلازمك إحساسٌ بانعدام القيمة ويستحوذ عليك الشعور بالفراغ وتتملَّكك مشاعر الأسى والسخط والغيظ واليأس كذلك. وغالباً ما تفقد رغبتك في مزاولة الهوايات التي لا طالما أدخلت السعادة إلى قلبك، وقد تعاني فيزيولوجياً من اضطراباتٍ في عادات النوم وشهيتك لتناول الطعام وانخفاض النشاط البدني (الخمول) وأعراضٍ جسدية مجهولة الأسباب طبياً، وقد تفكر في الموت أو معاقبة نفسك جسدياً.

تُشير إجاباتك في الاختبار إلى وجود مؤشراتٍ بالغة الشِّدَّة على إصابتك بالاكتئاب. وقد يلازمك إحساس قوي بانعدام القيمة ويستحوذ عليك الإحساس بالفراغ وتتملكك مشاعر الأسى والسخط والغيظ واليأس كذلك. وقد تفقد رغبتك في مزاولة الهوايات التي طالما أدخلت السعادة إلى قلبك، وقد تعاني فيزيولوجياً من اضطرابات في عادات النوم و وشهيتك لتناول الطعام وانخفاض النشاط البدني (الخمول) وأعراضاً جسدية مجهولة الأسباب طبياً، وقد تفكر في الموت (الانتحار) أو معاقبة نفسك جسدياً.

زُوِّد اختبار IDRlabs لقياس شدة الاكتئاب بمعايير BDI للاكتئاب، التي نُشِرَت في مقالات الجمعية الأمريكية لعلم النفس. مقياس بيك للاكتئاب؛ Groth-Marnat، G. عام (1990). كتاب دليل التقييم النفسي (الإصدار الثاني.). نيويورك: John Wiley & Sons; Steer, R. A., Rissmiller, D. J. & Beck, A.T. عام (2000). الاستفادة من مقياس بيك للاكتئاب عند المسنين المصابين بالاكتئاب. Behaviour Research and Therapy, 38(3), 311-318.

تعاون الدكتور بيك وزملاؤه على تقديم بعض المعايير التشخيصية على شكل اختبار نفسي مُستخدم على نطاق واسع، والذي يُطلق عليه الاسم BDI، لإجراء تشخيص سريري، وخاصة من قبل المختصين بالصحة العقلية المؤهلين. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار قياس شدة الاكتئاب مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة لهم.

اختبار قياس شدة الاكتئاب مبني على مقياس واسع الانتشار ومُعتَمَد لتقييم المفهوم السريري للاكتئاب. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات سريرية لأي حالات نفسية محتملة لديك. وبناء على ذلك، إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. يمكن إجراء تقييم مُعتمد للصحة العقلية فقط من قبل باحث مُعتمد ومختص في الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار قياس شدة الاكتئاب)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك للكشف عن وجود أعراض ومؤشرات لديك لهذه الحالة الصحية، فعملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (قياس شدة الاكتئاب) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن اختبار قياس شدة الاكتئاب هذا متوفرٌ مجاناً ويُتيح لك معرفة نتائجك المتعلقة بصفاتك الشخصية والمؤشرات الدالة على الاكتئاب.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي لشهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض الاكتئاب التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يخضع الاختبار لتحليل إحصائي لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. ألَّف الاختبار خبراء محترفون. قد تم وضع هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

Skip to main content

This test is also available in the following languages:

Depression Test

A classic tool in measuring depression is the Beck Depression Inventory (BDI). The BDI takes approximately 10 minutes to complete and has repeatedly been shown to have high validity and high internal consistency.

Are you depressed according to the Beck Depression Inventory? For each of the following statements, indicate your level of agreement below.

Question 1 of 21

I feel I am being punished.

NEXT

Advertisement

The IDRlabs Beck Depression Inventory Test (IDR-DT) was developed by IDRlabs. The IDR-DT is based on the work of Dr. Aaron T. Beck, M.D. and his colleagues, who created the Beck Depression Inventory (BDI). The IDR-BDI is not associated with any specific researchers in the field of psychopathology or any affiliated research institutions.

The test provides feedback such as the following:

Your answers indicate a moderate degree of depression. Every so often you may experience feelings of sadness, anger, worthlessness, loss, and/or irritation. You may also have decreased interest or pleasure in activities that would normally excite or motivate you. Furthermore, you may also have experienced weight loss or weight gain, sleeping problems, a change in motor activity, and trouble concentrating.

Your answers suggest a severe indication of depression. You may frequently believe that you are worthless and have persistent feelings of emptiness, sadness, anger, irritation, and frustration. Also, you often may have a loss of interest in hobbies you once enjoyed, disturbed sleep patterns, changes in appetite, a loss of energy, unexplained physical problems, and thoughts of death or self-harm.

Your answers suggest an extreme indication of depression. You may strongly believe that you are worthless and have persistent feelings of emptiness, sadness, anger, irritation, and frustration. You may also have a loss of interest in hobbies you once enjoyed, disturbed sleep patterns, changes in appetite, a loss of energy, unexplained physical problems, and thoughts of death or self-harm.

The IDRlabs Depression Test was informed by the BDI’s criteria for depression, as published in American Psychological Association. Beck Depression Inventory; Groth-Marnat, G. (1990). The handbook of psychological assessment (2nd ed.). New York: John Wiley & Sons; Steer, R. A., Rissmiller, D. J. & Beck, A.T. (2000). Use of the Beck Depression Inventory with depressed geriatric patients. Behaviour Research and Therapy, 38(3), 311-318.

The work of Dr. Beck and his colleagues has also informed some of the diagnostic criteria in the form of the widely used psychological instrument, the BDI, for clinical use especially by qualified mental health professionals. The present test is intended for educational purposes only. IDRlabs and the present IDRlabs Depression Test are independent of the above researchers, organizations, or their affiliated institutions.

The Depression Test is based on a famous and well-regarded inventory for the assessment of the clinical concept of depression. However, free online tests and quizzes such as this one are solely first takes and cannot provide accurate assessments of your potential condition. Hence, the test is intended to be used for educational purposes only. A definitive mental health assessment can be made only by a qualified mental health professional.

As the publishers of this free online depression test, which allows you to screen yourself for the signs and symptoms of this condition, we have striven to make the test as reliable and valid as possible by subjecting it to statistical controls and validation. However, free online quizzes such as the present depression test do not provide professional assessments or recommendations of any kind; the test is provided entirely “as-is.” For more information about any of our online tests and quizzes, please consult our Terms of Service.

Why Use This Test?

1. Free. This Beck Depression Inventory Test is delivered to you free of charge and will allow you to obtain your scores related to characteristic attitudes and symptoms of depression.

2. Clinically oriented. The feedback delivered by this instrument is based on the work of M.D.s and is designed to deliver a clear clinical picture of the respondent’s current symptoms indicating depression as measured according to standardized items.

3. Statistical controls. Statistical analysis of the test is conducted to ensure maximum accuracy and validity of the test scores.

4. Made by professionals. The present test has been made with the input of people who work professionally with psychology and individual differences research.