Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المُقدَّم عبر الإنترنت (اختبار القلق) هو مجاني بالكامل ويتيح للفرد الحصول على درجات تتعلق بجوانب نفسية قد تشير إلى وجود اضطراب قلق لديه، وذلك وفقاً لأبحاث في الطب النفسي.

2. الصحة والموثوقية. الأدوات المُستخدمة في الاختبار الحالي هي مقاييس معتمدة وموثوقة لقياس أعراض القلق، إذ أنها مدعومة بدليل علمي تم نشره في مجلات علمية تخضع لمراجعة الأقران.

3. يساهم في زيادة الوعي بالصحة العقلية. المعرفة العامة بأهمية الصحة العقلية بازدياد مستمر. تساهم اختبارات مثل اختبار اضطرابات القلق الحالي لدينا بزيادة الوعي العام.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج المستخدمين في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم وضعه من قبل مختصين. تم تأليف هذا الاختبار على يد مختصين في البحث ولديهم خبرات في اختبار الشخصية والجانب النفسي.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار اضطرابات القلق

القلق هو حالة تتعلق بصحة العقل تتميز بمشاعر من القلق والعصبية، إلى جانب ارتفاع في معدل ضربات القلب والتنفس بسرعة. كما يأتي القلق مصاحباً لصعوبة في التركيز والنوم وسلوكيات انطوائية. وفي حال عدم معالجة القلق، يمكن أن يسبب بانخفاض كبير في مستوى الرفاه والسعادة والأداء. بالمجمل، القلق هو واحد من الأمراض العقلية الأكثر شيوعاً: حوالي 18% من البالغين يصابون باضطراب قلق في السنة الواحدة.

يجمع هذا الاختبار بين عدة أدوات نفسية تشخيصية بواحد، ويفحص البالغين بحثاً عن اضطرابات القلق الخمسة الشائعة لديهم: اضطراب القلق المُعمَّم، والهلع الاجتماعي، والهلع المحدد، واضطراب القلق من الانفصال عند البالغين، واضطراب الهلع/رهاب الخلاء.

هل تعاني من أحد اضطرابات القلق؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 34

أخاف من واحد أو أكثر مما يلي: الحشرات أو الدماء أو المرتفعات أو الإبر أو الطيران أو العناكب أو الأماكن المُغلَقة.

غير موافق
موافق

تابع

قد تم تأليف اختبار القلق (IDR-ADT©) من قبل IDRlabs International. يعتمد IDR-ADT على خمسة مقاييس نفسية: اضطراب القلق العام-7 (GAD-7)، واستبيان الهلع الاجتماعي (SPIN)، واستبيان القلق من الانفصال عند البالغين (ASA-27)، ومقياس الهلع ورهاب الخلاء (PAS)، ومقياس حدة الرهاب المحدد (البالغين). ولكن لا يرتبط IDR-ADT بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

يعتمد اختبار اضطرابات القلق الخاص بـ IDRlabs على مقياس اضطراب القلق العام-7 (GAD-7؛ Spitzer وKroenke وWilliams وLowe، 2006)، واستبيان الهلع الاجتماعي (SPIN؛ Connor، 2000)، واستبيان القلق من الانفصال عند البالغين (ASA-27؛ Manicavasagar وSilove وWagner وDrobny، 2003)، ومقياس الهلع ورهاب الخلاء (PAS; Bandelow, 1999)، إصدار البالغين (الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين، 2013) هذه الأدوات السريرية مخصصة للاستخدام من قبل خبراء وباحثين مؤهلين. ولكن يرجى العلم أن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs International واختبار القلق الحالي الخاص بها مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات، والمعاهد التابعة.

يعتمد اختبار اضطرابات القلق على عدة أدوات مشهورة لتقييم هذا الاختبار النفسي. ومع ذلك، فإن الاختبارات المجانية المُقدّمة عبر الإنترنت مثل هذا الاختبار هي مجرد تقييمات أولية فقط لإيصال فكرة عن الجانب الذي يتم فحصه ولا يمكن أن يعطي تقييمات دقيقة تماماً لشخصيتك أو أي مكوّن من مكونات حالتك النفسية. وإضافة لذلك، إن هذا الاختبار مُستخدمٌ لغرض الفحص فقط. ولا يمكن إجراء تشخيص نهائي ومؤكد للصحة العقلية إلا من قبل طبيب عام أو طبيب نفساني أو أخصائي صحة عقلية مُعتمد.

بصفتنا الناشرين لاختبار القلق المجاني هذا المُقدَّم عبر الإنترنت، والذي يسمح لك بفحص حالتك النفسية لاكتشاف علامات وأعراض خاصة بهذه الحالة الصحية العقلية، التي قد يمكن أن تبقى مجهولة إن لم يتم الاختبار بحثاً عنها، عملنا جاهدين لجعل الاختبار موثوق، وصالح، وشامل بأقصى درجة ممكنة، من خلال إخضاع هذا الاختبار لضوابط إحصائية وعمليات تحقق من الصحة. على الرغم من تطوير هذا الاختبار واعتماده واختبار صحته من قبل خبراء محترفين، إلا أن الاختبارات المجانية المتوفرة على الإنترنت المشابهة لهذا الاختبار (اختبار القلق) لا يمكن أن تقدم نصائح معتمدة أو اختصاصية من أي نوع كان. تُقدَّم نتائج اختبارنا (اختبار القلق) كما هي عبر الإنترنت. لمزيد من المعلومات حول الاختبار الحالي أو أي اختبار نفسي خاص بنا مُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.