Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المجاني لقياس الذكاء العاطفي الشامل مُقدَّمٌ مجاناً ويتيح لك الحصول على نظرة شاملة وخاصة عن ذكائك العاطفي.

2. شامل. يقدّم اختبار الذكاء العاطفي المجاني الخاص بنا نتائج خاصة بـ 15 جانباً مختلفاً من الذكاء العاطفي، بدلاً من نتيجة واحدة عامة.

3. يغطي الجوانب الشخصية والمهنية والنجاح بالعلاقات. يمكن أن يساعد فهم الذكاء العاطفي لدى الشخص، بما في ذلك نقاط القوّة ومكامن الضعف التي تحتاج إلى التحسين، إلى تعزيز النتائج الإيجابية في جميع أنواع العلاقات الشخصية.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار الشخصية في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم تأليفه من قبل مختصين. تم إنشاء هذا الاختبار من قبل باحثين خبراء في اختبار الشخصية وعلم النفس.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الذكاء العاطفي الشامل

تقيس اختبارات الذكاء العاطفي (EI) أو (EQ) قدرة الشخص على التعرف على شعوره وشعور الآخرين، وقدرته أيضاً على استخدام المعلومات المُدركة للتصرف والتحدث مع الآخرين بطريقة مناسبة تكيفيّة.

يقيس اختبار الذكاء العاطفي الشامل (EQ) الخاص بنا الـ 15 عاملاً للذكاء العاطفي ويستخدم نهج يستند على الشخصية لقياس الذكاء العاطفي، وهو ما ينطوي على عدّة عناصر مُثبتة علميّاً، التي تصنف تحت الاسم نظام العناصر الشخصية الخمسة.

للحصول على تصور كامل عن ذكائك العاطفي بناء على المعايير الـ 15، يرجى تحديد مدى انطباق كل عبارة من العبارات التالية عليك.

السؤال 1 الى 60

أنا سعيد بشخصيتي وذكائي ومظهري.

غير موافق
موافق

تابع

تم تطوير اختبار الذكاء العاطفي الشامل على IDRlabs (IDR-GEIT©) من قبل IDRlabs International. يستند هذا الاختبار (IDR-GEIT) على أبحاث قام بها الأخصائي في علم النفس Konstantinos Petrides وزملاؤه، بالتعاون مع جامعة University College London. لا يرتبط IDR-EIT بهؤلاء الباحثين أو الجامعة ذات الصلة.

تم الاستخدام في هذا الاختبار لقياس الذكاء العاطفي الشامل من IDRLABS أبحاثاً تمت على يد البروفيسور في علم النفس Konstantinos Petrides لتقديم الاختبار مجاناً عبر الإنترنت. بحيث يستند اختبار الذكاء العاطفي الشامل هذا على نظرية الذكاء العاطفي: ما يعتقده الناس حيال شعورهم وشعور الآخرين، بالإضافة إلى مدى براعتهم بالتعرف على العواطف. خلَّصَت أبحاث تتعلق بالذكاء العاطفي إلى وجود ارتباط كبير بين السلوك الاجتماعي الإيجابي ومهارات التأقلم الصحية والمزاج الإيجابي وصنع القرارات بفاعلية والقدرات القيادية.

إن نظرية الذكاء العاطفي والنتائج الخاصة باختبار الذكاء العاطفي هذا تنطوي على 15 جانب نفسي مختلف، وهي: القدرة على التكيف، والحزم، وتوقع المشاعر، والتعبير عن المشاعر، وإدارة الآخرين، والتنظيم الذاتي، والتحكم في الدافع، والعلاقات، واحترام الذات، والتحفيز الذاتي، والوعي الاجتماعي، وإدارة الإجهاد، وسمة التعاطف، وسمة التفاؤل، وسمة السعادة. IDRlabs International واختبار الذكاء العاطفي الشامل المُقدَّم من IDRlabs هما مستقلين عن الباحثين وجامعتهم آنفي الذكر.

تم تأليف اختبار الذكاء العاطفي الشامل من قبل خبراء معتمدين في تقديم وتفسير العديد من المعايير والجوانب النفسية، والذين عملوا في مجالات مختلفة من علم النفس بما في ذلك اختبار سمات الشخصية. تهدف الاختبارات المجانية عبر الإنترنت، مثل اختبار الذكاء العاطفي الشامل، إلى إعطاء معلومات وتصورات أكاديمية أولية للجوانب المُقَاسَة. لذلك، يجب عدم إساءة فهمها واعتبارها نتيجة نهائية معتمدة لتحديد سمات الأفراد الشخصية.

على الرغم من أن الاختبار تم تأليفه والتحقق منه إحصائياً من قبل خبراء، إلا أنه والاختبارات الموجودة على الإنترنت المشابه يجب ألا تُفَسَّر على أنها تقييمات أو نتائج أو توصيات مُعتمدة واحترافية. تُقدَّم النتائج الشخصية وتصورات الشخصيات التي ينطوي عليها اختبارنا المجاني المُقدَّم عبر الإنترنت (اختبار الذكاء العاطفي) كما هي دون تعديل. لمزيد من المعلومات حول اختبار الذكاء العاطفي الخاص بنا واختباراتنا النفسية الأخرى المقدمة عبر الإنترنت مجاناً، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.