Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار “اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق” متاحٌ مجاناً ويسمح للفرد بالحصول على درجات تتعلق باضطراب الشخصية هذا.

2. موجه للاستخدام السريري. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أعمال باحثين في علم النفس ومستشارين في مكتب التحقيقات الفدرالي، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة تشخيصية واضحة عن أعراض الاعتلال الاجتماعي التي يعاني منها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه بمساعدة خبراء. قد تم ابتكار هذا الاختبار (اختبار الاعتلال الاجتماعي) بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق

مبني على عمل الدكتور جون إم غروول، حائز على دكتوراه في الطب النفسي.

تعليمات: فيما يلي قائمة بالأسئلة التي تتعلق بتجارب حياتية مشتركة بين الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاعتلال الاجتماعي (الذي يُطلق عليه الاسم “اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع”). يرجى قراءة كل سؤال بعناية وتحديد ما إذا كان ينطبق عليك أم لا.

خصوصيتك محمية. جميع النتائج مجهولة المصدر.

السؤال 1 الى 10

أفعل ما أريد عندما أشعر أنه سليم بالنسبة لي، بغض النظر عما يريده الآخرون.

تابع

تم تطوير اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق (IDR-3MST) من قبل IDRlabs. يستند IDR-3MST على أعمال مختصين وهو مخصص للاستخدام لأغراض تعليمية فقط. ولكن لا يرتبط IDR-3MST بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم تأليف اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق بالاعتماد على بحث البروفيسور المساعد في علم النفس مايكل ليفينسون والمستشار في المكتب الفدرالي روبرت هير وغيرهما العديد. للحصول على معلومات علمية حول الاعتلال الاجتماعي (الذي يُطلق عليه أيضاً “اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع أو ASPD أو APD)، يرجى الرجوع إلى: Levenson, M.R., Kiehl, K.A, Fitzpatrick, C.M. (1995). تقييم السمات النفسية لدى الأشخاص الذين لا يخضعون للرعاية. مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، 68, 151-158. Miller, J.D., Gaughan, E.T., and Pryor, L.R. (2008). The Levenson Self-Report Psychopathy Scale. فحص السمات الشخصية والاضطرابات المرتبطة بعوامل LSRP. التقييم، 15، 450-463. و: Sellbom, M. (2011). تفاصيل عن صحة مقياس المرض النفسي ذي الإبلاغ الذاتي لدى أشخاص مسجونين وغير مسجونين استُخدِموا كعينات للاختبار. القانون والسلوك البشري، 35، 440-451.

إن عمل الدكتور ليفنسون والأستاذ هير قد قدّم أيضاً أدوات فحص وتشخيص شهيرة أخرى، مثل اختبار طيف الاضطراب العقلي وقائمة تدقيق الاضطراب العقلي، وكلاهما متاح حالياً. جميع هذه الأدوات مخصصة للفحص والتشخيص السريري ومصممة خصيصاً لتُستَخدَم من قبل خبراء بالصحة العقلية. إن هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية وترفيهية فقط. IDRlabs واختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق مستقلان عن جميع الباحثين المذكورين أعلاه، والمنظمات والمعاهد التابعة.

يعتمد اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق على أدوات مشهورة ومعروفة لتقييم المفهوم السريري للاعتلال الاجتماعي، والذي يُعرف أيضاً بالاعتلال النفسي أو اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية عبر الإنترنت، كهذا الاختبار، هي مجرد مؤشرات أولية ولا يمكنها لوحدها تقديم تقييمات دقيقة لاضطرابات الشخصية المحتملة لديك. الاختبار مخصص للأغراض التعليمية فقط. يمكن إجراء تقييم مُعتمد للصحة العقلية فقط من قبل باحث مُعتمد ومختص في الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار الاعتلال الاجتماعي بـ 3 دقائق)، الذي يتيح لك تقييم شخصيتك لاكتشاف وجود أعراض ومؤشرات لديك لاضطراب الشخصية هذا، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان، من خلال إخضاعه للضوابط الإحصائية وعمليات التحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.