Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المجاني (اختبار طيف الاعتلال النفسي) مصمم لفحص سماتك وسلوكياتك بشكل شامل فيما يتعلق بطيف الاعتلال النفسي. كما أنه مجاني بالكامل.

2. شامل. يساعد هذا الاختبار الخاص بطيف الاعتلال النفسي المُجيب على أخذ تصور عام سواء كان هناك احتمال بأنه يعاني من اعتلال نفسي. كما يوضح الاختبار مفاهيم الأبعاد الفرعية للاعتلال النفسي التي جرت مناقشتها بما يتماشى مع عمل البروفيسور المساعد مايكل آر. ليفينسون.

3. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية.

4. الصلاحية والموثوقية. قد أظهرت اختبارات تجريبية صلاحية اختبار طيف الاعتلال النفسي من الناحية العلميّة. وقد نوقشت الأدلة في مجلات علمية مثل مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي.

5. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار طيف الاعتلال النفسي

بالاعتماد على عمل البروفيسور المساعد مايكل آر. ليفينسون، هذا الاختبار النفسي هو اختبار معتمد علمياً لقياس درجة الاعتلال النفسي لدى الشخص. ويُستَخدَم على نطاق واسع لتقييم الصفات النفسية لدى الأفراد الذين لا يخضعون للرعاية.

هل لديك ميول للاعتلال النفسي؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 27

لم يسبق لي أن وقعت بمشكلة قانونية.

غير موافق
موافق

تابع

IDR-PST© هو ملكية خاصة مملوكة من قبل IDR Labs International. تم تقديم البحث الأصلي من قبل البروفيسور المساعد في علم النفس مايكل آر. ليفنسون. يستخدم IDR-PCT بحث ليفينسون، ولكن لا يرتبط به بأي شكل من الأشكال بالبروفيسور ليفينسون، ولا يعتبر مكافئاً لمقياس المرض النفسي ذاتي الإبلاغ. كما أن الاختبار الحالي غير مُقدّم من قبل ليفينسون أو هير أو زملائهما أو أي جهات مماثلة، وليس مرتبط بأيّ منهم. ولا ينطوي على أي انتهاكات ولا يقصد منه انتهاك أي حقوق كانت.

إن اختبار طيف الاعتلال النفسي هو أداة ومؤشر مُستَخدَمٌ على نطاق واسع لقياس الميول النفسية والسمات والسلوكيات. ولكن يجدر بالذكر أن طيف الاعتلال النفسي لا يغطي جميع الهويات المحتملة للمرضى النفسيين وليس مخصصاً لاستيعاب المجيبين الذين يسعون إلى التلاعب بالإجابات أو ممن يقعون خارج طيف الاعتلال النفسي الطبيعي. وخلافاً للاعتقاد الشائع، فإن طيف الاعتلال النفسي ليس الطريقة الوحيدة لقياس الاعتلال النفسي. وفي الواقع، إن نتائج اختبار طيف الاعتلال النفسي تتداخل إلى حد كبير مع أنماط الشخصية النرجسية، والحَدِّيَّة، ومعاداة المجتمع، كما وجدت في الإطار النظري البديل المستخدم في أدلة الطب النفساني، مثل DSM. لاختبار وجود هذه الأنماط لدى الفرد وفقاً لإطار أنماط الشخصية، يرجى الرجوع إلى اختبار أنماط الشخصية.

على الرغم من أن جميع اختبارات «قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي» (المؤلفة من قبل منظمات بحث مختلفة) مصممةٌ لقياس الميول إلى الاعتلال النفسي والسلوكيات لدى الأفراد، إلا أنه لا يجب الخلط بينها وبين اختبار IDR-PST©. ومع ذلك، إن جميع الاختبارات الشخصية المُصممة بشكل احترافي تهدف لقياس الميول النفسية والسلوك فيما يتعلق بالتصرفات النفسانية في العالم الغربي.