Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني اختبار أعراض الاعتلال النفسي هذا مُقدَّم للأفراد مجاناً، وهو يسمح لك بالحصول على نتائجك المتعلقة بعدم التطابق والافتقار إلى التعاطف والقسوة والاندفاع والانحراف والتنفيس وافتقار الندم والاستهتار.

2. موجه سريرياً النتيجة التي يوصلها هذا الاختبار تعتمد على عمل خبراء حائزين على شهادات دكتوراه وهي مُصمّمة لإعطاء صورة سريرية واضحة عن الأعراض الحالية للفرد مشيرة إلى الاعتلال النفسي كما تم قياسه وفقاً لعناصر موحدة.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في نتائج الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مساهمة أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وبحوث في الاختلافات الفردية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أعراض الاعتلال النفسي

يشمل طيف الاعتلال النفسي مجموعة من الحالات غير المطابقة وكلها تشير إلى وجود الاعتلال النفسي واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع والاعتلال الاجتماعي وما شابهها. على كل حال، يوجد اختلاف كبير في نوع الأعراض وشدتها.

يجمع هذا الاختبار مفاهيم من أعمال سابقة متعددة للبحث في أعراض الاعتلال النفسي ليقدم لك اختباراً شاملاً ووحيداً يقيس حالات الاعتلال النفسي وفق ثمانية مجالات مختلفة.

ما هي حالتك النفسية وفق اختبار طيف الاعتلال النفسي؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 40

أنا أعارض معظم قيم المُجتمع التقليدية.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

تم تطوير اختبار أعراض الاعتلال النفسي (IDR-PST) من قبل IDRlabs. يعتمد اختبار IDR-PST على عمل الدكتور Robert Hare، الذي أوجد قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي (HPC) وعمل البروفيسور Theodore Millon. لا يرتبط IDR-PST بأي باحثين محددين يعملون في مجالات علم النفس أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم تأليف اختبار أعراض الاعتلال النفسي من قبل IDRlabs حسب معايير HPC للاعتلال النفسي كما تم تم نشرها في Hare, R. D. عام (1991). قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي المُنقّحة. تورونتو: أنظمة الصحة المتعددة، Hare, R. D. عام (2003). قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي المُنقَّحة (الثانية). تورونتو: أنظمة الصحة المتعددة، Hart S.D., Hare R.D., Harpur, T.J. عام (1992). قائمة مراجعة الاعتلال النفسي المنقحة (PCL-R). في: Rosen J.C., McReynolds P. (eds) التطورات في التقييم النفسي. التطورات في التقييم النفسي، المجلد 8. Springer, Boston, MA; Brazil, Kristopher & Forth, Adelle. عام (2016). قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي (PCL). 10.1007/978-3-319-28099-8_1079-1.; Forth, A. E., Kosson, D. S., & Hare, R. D. عام (2003). قائمة تدقيق هير للاعتلال النفسي نسخة الشباب. تورونتو: أنظمة الصحة المتعددة.

عمل الدكتور قدّم Hare أيضاً بعض المعايير التشخيصية على شكل اختبار نفسي مستخدم على نطاق واسع (HPC) للاستخدام السريري وخاصة من قبل خبراء متخصصين بالصحة العقلية. هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار طيف الاعتلال النفسي الحالي من IDRlabs مستقلان عن الباحثين والمنظمات أو المعاهد التابعة لهما والمذكورين أعلاه.

يعتمد اختبار أعراض الاعتلال النفسي على مقياس مشهور ومعتمد لتقييم المفهوم السريري لطيف الاعتلال النفسي وتم تأليفه بالاعتماد على المفاهيم السريرية للبروفيسور Theodore Millon. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات دقيقة لحالتك المحتملة. وبالتالي، هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. يمكن القيام بتقييم دقيق للصحة العقلية فقط عن طريق أخصائي مؤهل لذلك.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار (طيف الاعتلال النفسي) المُقدم مجاناً عبر الإنترنت، الذي يسمح لك بفحص شخصيتك للكشف عن علامات وأعراض الاعتلال النفسي واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع والاعتلال الاجتماعي وغيرها من الحالات المشابهة، عملنا جاهدين لجعل هذا الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر المستطاع عن طريق إخضاعه للضوابط الإحصائية والتحقق من الصحة. على كل حال، الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كاختبار طيف الاعتلال النفسي هذا لا تُقدّم تقييمات احترافية أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة. الخاصة بنا.