Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. هذا الاختبار المخصص لقياس درجة اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط والمتوفر عبر الإنترنت هو مُقدَّمٌ لكَ مجاناً بالكامل ويتيح لك الحصول على نتائج بناءً على معايير تتعلق بنقص الانتباه وفرط النشاط، وذلك وفقاً لـمنظمة الصحة العالمية والرابطة الأمريكية للطب النفسي.

2. الصلاحية والموثوقية. قد أظهرت اختبارات تجريبية صلاحية اختبار اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. والدليل على صلاحيته تم نشره في مجلات علمية وبنية الاختبار أظهرت أنها ذات صلاحية علمية جيدة.

3. يستند على بحث خاضع لمراجعة الأقران. الاختبار الحالي هو مبني على بحث خاضع لمراجعة الأقران تم نشره في مجلات علمية مرموقة.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

5. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار المُقدَّم عبر الإنترنت مجاناً هم معتمدون لاستخدام اختبارات نفسية مختلفة ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

بالاستناد على معايير التشخيص من الدليل التشخيصي والإحصائي الخامس للاضطرابات العقلية وأداة الفحص والتقرير من منظمة الصحة العالمية، يُقيّم هذا الاختبار علامات وأعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. غالباً ما يتم تجاهل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط عند البالغين، على الرغم من أنه يؤثر تقريباً على خمسة بالمئة من السكان البالغين.

هل تعاني من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى الإشارة أدناه إلى مدى انطباقه عليك.

السؤال 1 الى 18

قلما أضيع الأشياء أو أضعها في غير مكانها.

تابع

إن اختبار IDRlabs للبالغين هو ملك لشركة IDRlabs. تم استلهام الفكرة من أداة البحث والفحص الأصلية التي طوّرتها الجمعية الأمريكية للطب النفسي وWorld Health Organization.

اختبار اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط هو أداة مستخدمة على نطاق واسع لقياس هذا التركيب النفسي. ومع ذلك، فإن الاختبارات المجانية المُقدّمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار هي مجرد تقييمات أولية فقط لإيصال فكرة الجانب الذي يتم فحصه ولا يمكن أن تعطي تقييمات دقيقة تماماً لشخصيتك أو أي مكوّن من مكونات حالتك النفسية. يستخدم هذا الاختبار حصرياً لأغراض الفحص، ولا يمكن إجراء تشخيص للصحة العقلية إلا من قبل طبيب نفسي أو غيره من مختصي الصحة العقلية.

بصفتنا ناشري اختبار اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط المُقدّم عبر الإنترنت مجاناً، والذي يسمح للفرد باختبار شخصيته بحثاً عن علامات وأعراض اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه، والتي غالباً ما تظل غير مكتشفة، فقد سعينا جاهدين لجعل اختبارنا موثوقاً وصالحاً وكاملاً قدر المستطاع. كغيره من الاختبارات النفسية الموجودة على الإنترنت مثل اختبار التشخيص الإحصائي للاضرابات العقلية واختبار المرض العقلي واختبار ثالوث الظلام واختبار الشخصية السوداوية، بالإضافة إلى أدوات احترافية أخرى، يخضع اختبارنا المجاني المُقدّم عبر الإنترنت لضوابط إحصائية وإجرائيات للتحقق من الصحة لجعل نتائجه موثوقة ودقيقة بأعلى مستوى ممكن.

إن مؤلفي اختبار الشخصية هذا المُقدَّم عبر الإنترنت هم معتمدون في استخدام اختبارات نفسية عديدة ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والحالات النفسية وتصنيف الشخصيات. وقبل استخدام اختبارنا الخاص بالكشف عن اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، يرجى ملاحظة أنه في حين أن بعض النتائج المقدمة قد تكون متوافقة مع نتائج الاختبارات ومواد التدريب الأخرى، إلا أنه لا يجب الخلط بين هذا الاختبار والاختبارات الرسمية المُسجلة باسم علامة تجارية والمُعتمدة كالاختبارات المذكورة أعلاه. إن النتائج التي تحصل عليها من اختبارنا المجاني المُقدَّم عبر الإنترنت (اختبار اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط) تُقدَّم كما هي ولا يجب اعتبارها بمثابة توصيات أو تقييمات مهنية مُعتَمدة. لمعرفة المزيد، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.