Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاناً. هذا الاختبار (مجموعة السمات المظلمة) مُقدَّمٌ لك مجاناً وسيتيح لك الحصول على نتائج تتعلق بالميكافيلية، والنرجسية، والسيكوباتية، والحقد، والجشع، والكمال، والتبعية.

2. بحثي التوجه. تستند النتائج التي يقدمها هذا الاختبار على أبحاث مختصين حاملي شهادات دكتوراه، وهو مصَمَّم لإعطاء صورة واضحة عن سمات الشخصية الظالمة التي يتصف بها المجيب على الاختبار، بحيث يتم قياسها وفقاً لعناصر معيارية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء محترفين. قد تم ابتكار هذا الاختبار بالاعتماد على مشاركات ودراسات من أشخاص يعملون بشكل احترافي في علم النفس وأبحاث حول الاختلافات بين الأفراد.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار مجموعة السمات المظلمة

بالنظر إلى نجاح اختباري الشخصية ثالوث الظلام و الجانب المظلم في الشخصية، و اختبار الشخص الصعب، أصبح الباحثون مهتمين بشكل متزايد في تصور النماذج المظلمة للشخصية. أحد هذه النماذج هو اختبار مجموعة السمات المظلمة، الذي تم تطويره من قبل David K. Marcus في جامعة ولاية واشنطن وVirgil Zeigler‐Hill في جامعة أوكلاند. على نحو فريد من نوعه يتضمن نموذج Marcus و Zeigler‐Hill أيضاً سمات مثل الكمال والتبعية بين السمات المظلمة المعتادة.

ما هي سماتك المظلمة؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 35

أحياناً يستحق الأمر المعاناة قليلاً إن كان يعني ذلك تلقي الآخرين للعقاب الذي يستحقونه.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

تم تطوير اختبار (مجموعة سمات الشخصية المظلمة) (IDR-BTDPT) من قبل IDRlabs. يعتمد اختبار IDR-DPT على عمل الدكتور David K. Marcus والدكتور Virgil Zeigler-Hill، اللذان كتبا مقالة بعنوان “مجموعة سمات الشخصية المظلمة”. لا يرتبط IDR-BTDPT بأي باحثين محددين يعملون في مجال علم النفس المرضي، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

تم الاطلاع على اختبار مجموعة سمات الشخصية المظلمة IDRlabs من قبل بحث Marcus وZeigler-Hill كما نُشر في Marcus, K وZeigler-Hill, V. (2015). مجموعة سمات الشخصية المظلمة. بوصلة علم النفس الاجتماعي والشخصي 9(8). يقترح المؤلفان أن السمات الأخرى للشخصية المظلمة كانت مهملة من قبل علماء النفس. وبالتالي فإنهما يدعوان إلى تصور أوسع لسمات الشخصية المظلمة التي تتعدى سمات ثالوث الظلام. هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. IDRlabs واختبار IDRlabs الحالي مستقلان عن الباحثين والمنظمات أو المعاهد التابعة لهما والمذكورين أعلاه.

يعتمد اختبار مجموعة سمات الشخصية المظلمة على بحث مشهور ومحترم عن سمات الشخصية المظلمة. ومع ذلك، فإن الاختبارات المُقدمة عبر الإنترنت مجاناً كهذا الاختبار، هي بمثابة نظرات مبدئية ولا يمكنها أن تقدم تقييمات دقيقة لحالتك المحتملة. وبالتالي، هذا الاختبار مُقدَّمٌ لأهداف تعليمية فقط. ويمكن إجراء تقييم نهائي للشخصية فقط من قبل محترف ذي صلة.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار لمجموعة سمات الشخصية المظلمة والمُقدم مجاناً عبر الإنترنت، والذي يسمح لك بفحص نفسك للكشف عن مؤشرات وجود هذه السمات، وعملنا جاهدين لجعل هذا الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر المستطاع عن طريق إخضاعه للضوابط الإحصائية والتحقق من الصحة. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار الحالي، اختبار مجموعة سمات الشخصية المظلمة، لا تُقدّم تقييمات احترافية أو توصياتٍ مُعتمدة من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة. الخاصة بنا.