Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. اختبار الشيوعية هذا مُقدّمٌ عبر الإنترنت مجاناً للجميع ويتيح للمتقدم معرفة مدى توافقه مع الفكر الشيوعي. يختبر هذا الاختبار توافقك مع الآراء المُستخلصة من الكتابات الشيوعية والتاريخ الشيوعي.

2. عديم الانحياز. على عكس اختبارات الشيوعية الأخرى المتوفرة على الإنترنت، لا يحاول هذا الاختبار جعل نتيجة أي شخص في الاختبار شيوعيّة أو ضد الشيوعيّة لتوجيه أصابع الاتهام نحو الشيوعية، وإنما يحاول أن يكون نزيهاً وغير متحيز وأن يقدّم المواقف والأفكار الشيوعية بحياديّة ومدى توافقك معهم.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل درجات الاختبار في قاعدة بيانات لا يتم فيها تحديد الهوية. كما يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

4. تم تأليفه من قبل خبراء. إن مؤلفي هذا الاختبار معتمدين في استخدام اختبارات مختلفة لتحديد الشخصية ولديهم خبرة عملية في اختبار الشخصية والنواحي السياسية وتصنيف الأنواع.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار الشيوعية

اختبار درجة ميول أفكارك للشيوعية

الشيوعية هي أيديولوجية اجتماعية وسياسية هدفها النهائي إقامة مجتمع شيوعي، والذي يُعرَف بأنه نظام اجتماعي واقتصادي قائم على الملكية المشتركة وغياب كل من الطبقات الاجتماعية، وعدم المساواة، والملكية الخاصة.

في حين أن الشيوعية تشمل العديد من المدارس الفكرية، إلا أن هذا الاختبار يستخدم النصوص الماركسية الكلاسيكية وتاريخ الشيوعية كأساس لتحديد ما إذا كنت شيوعيّاً ماركسيّاً أم لا.

إلى أي مدى يتوافق فكرك مع الشيوعية؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 24

ينبغي أن تكون جميع وسائل الاتصال مركزية في أيدي الدولة.

غير موافق
موافق

تابع

قد تم تطوير اختبار الشيوعيّة هذا IDRlabs (IDR-CBT©) من قبل IDRlabs International. بحيث يستند IDR-CBT على المبادئ التي وضعتها أبرز الشخصيات الشيوعيّة مثل ماركس وإنغلز. ولا يرتبط IDR-CBT بأي باحثين يعملون في مجالات علم النفس السياسي أو علم الاجتماع، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

لإنشاء هذا الاختبار الخاص بقياس الأفكار والمعتقدات الشيوعية لدى الفرد من قبل IDRlabs وتقديمه بشكل مجاني عبر الإنترنت، تم الاعتماد على الأعمال الكلاسيكية للأدب والأسس التاريخية للشيوعية الماركسية. وباعتبارها إيديولوجية سياسية، يؤمن أنصار الشيوعية بضرورة تقاسم موارد المجتمع بشكل جماعي، وفي الوقت ذاته ينبغي القضاء على الطبقات الاجتماعية. IDRlabs International واختبار الشيوعية الحالي المُقدّم من قبل IDRlabs مُستقلان عن أي باحثين قدموا أعمالاً في مجال الشيوعية أو أي مواضيع ذات صلة.

تم تأليف الاختبار الحالي من قبل خبراء معتمدين في تقديم العديد من الاختبارات النفسية وأدوات القياس النفسي، وهم عملوا بشكل احترافي في عديد من مجالات علم النفس بما في ذلك علم النفس الاجتماعي وعلم النفس السياسي واختبار الشخصية. ومن ناحية أخرى، تهدف الاختبارات المجانية على الإنترنت، كاختبار IDR - CBT، فقط لتقديم المعلومات ونظرة أولية عامة على الجانب المُقاس، وبالتالي لا ينبغي أن تُعتَمَد كإجابة نهائية بشأن أي جانب في سمات شخصية الفرد، أو الطابع العام للفرد، أو حالته النفسيّة.

على الرغم من تأليفه والتحقق من صحته إحصائياً من قبل مختصين في علم النفس، إلا أن الاختبارات المجانية على الإنترنت، كاختبار الشيوعية الحالي، لا توفر تقييمات مُعتمدة، أو تفسيرات للنتائج، أو توصيات بأي شكل من الأشكال. كما تُقدّم نتائج الاختبار والصور الشخصية المرتبطة بها في اختبار الشيوعية المجاني عبر الإنترنت كما هي. لمزيد من المعلومات حول اختبار الأفكار الشيوعية أو أي اختبار نفسي خاص بنا مُقدم عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى صفحة شروط الخدمة الخاصة بنا.