Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. إن هذا الاختبار الذي يقيس المحاور السياسية الأربعة هو مُقدّمٌ مجاناً للجميع ويسمح للمجيب بالحصول على نتائج تُظهِر توجهه وفقاً لـ 4 محاور سياسية وشخصية أساسية، ليتمكن بذلك من مطابقة توجهه مع أربعة نطاقات رئيسية.

2. عديم الانحياز. على الرغم من وجود العديد من الاختبارات السياسية المتاحة مجاناً على الإنترنت، إلا أن العديد منها يحاول طرح أسئلة بطريقة تدفع المجيب إلى التوافق مع أفكار صاحب الاختبار السياسية. ولكن في المقابل، إن عناصر هذا الاختبار تحاول أن تعطي المجيب حرية الاختيار من خلال الاعتماد على نتائج البحوث الحالية.

3. يستند على أبحاث أكاديمية. إن العناصر في هذا الاختبار مبنية على أبحاث أكاديمية قد تم التأكد من صحتها في استخدامات واختبارات سابقة.

4. الضوابط الإحصائية. يتم إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان أقصى قدر من الدقة والصحة في درجات الاختبار.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار المحاور الأربعة

اختبار المحاور الأربعة هو اختبار مطوّر بمشاركة عدّة أطراف، وهو مُخَصّص لقياس أربعة جوانب مركزية في شخصية الفرد.

لإجراء اختبار المحاور الأربعة، يرجى الإشارة إلى مستوى الموافقة أو المعارضة مع كلٍ من العبارات التالية أدناه.

السؤال 1 الى 60

انهيار هيكل الأسرة التقليدي هو السبب وراء ظهور الكثير من الأشرار في مجتمعنا.

غير موافق
موافق

تابع

Advertisement

تم تطوير اختبار المحاور الأربعة (IDR-4AT) من قبل IDRlabs بالاعتماد على استنتاجات من أبحاث تم نشرها سابقاً من قبل مجموعة واسعة من الباحثين في مجالات متعددة، ولكن لا يرتبط IDR-4AT بأي باحثين، أو أي مؤسسات بحثية تابعة.

المحاور الأربعة المُستخدمة في هذا الاختبار هي كالتالي:

محور الجندرة: يقيس ما إذا كانت سمات شخصيتك واهتماماتك تشبه جداً سمات واهتمامات النساء أو الرجال المشتركة في العالم. لمزيد من المعلومات حول الأساس التجريبي للجندرة والأدوار الجندرية، اطّلع على اختبار الأدوار الجندريّة (يستند على استنتاجات ساندرة بيم) أو اختبار الإحداثيات الجندريّة (يستند على استنتاجات هيلمان وبيوس).

محور الشخصية: يحدد ما إذا كانت شخصيتك طبيعية أو غير طبيعية. يجب التنويه إلى أن امتلاك سمات غير طبيعية لا يعني بالضرورة أن الشخص مختل عقلياً أو أنه يعاني من اضطراب بالشخصية، وإنما يعني فقط أن الشخص يتشارك سمات أو جوانب مع بعض الناس. اطّلع على اختبار أنماط الشخصية (يستند على استنتاجات بيك وميلون) أو اختبار سوء تكيّف الشخصية (يستند على أبحاث من الجمعية الأمريكية للأطباء).

محور نمط الحياة: يقيس ما إذا كان نمط الحياة تقليدي وتحفظي أو تقدمي ومتنوّر. لاحظ أن الناس المحافظين أو التقليديين الواقعين ضمن مجال هذا المحور ليسوا بالضرورة يمينيين من الناحية السياسية، وإنما هم ربما بين الوسط واليسار، مثل آيزيك. وجد Eysenck و Eric Kaufmann أن العديد من اليساريين هم في الحقيقة محافظين فيما يتعلق بقيمهم وطباعهم. اطّلع على اختبار آيزنيك السياسي أو اختبار الأساسيات الأخلاقية لمزيد من التقاطع بين القيم ووجهات النظر.

المحور السياسي: يحدد ما إذا كانت النظرة السياسية هي أقرب لليسار أو اليمين وفقاً لمجموعة من العناصر المعروفة على نطاق واسع أنها ترتبط بالتوجه السياسي اليميني أو اليساري. وهذا يعني أن هذا المحور لا يفرّق بين المحافظين والليبراليين اليمينيين، أو بين الليبراليين اليساريين والاشتراكيين اليساريين، وإنما يقدم فقط مؤشراً إلى توجهك السياسي اليساري أو اليميني. اطّلع على اختبار الإحداثيات السياسية أو اختبار اليمين/اليسار السياسي لمزيد من طرق قياس وجهات النظر السياسية.

بصفتنا ناشري هذا الاختبار المُقدم مجاناً عبر الإنترنت (اختبار المحاور الأربعة)، الذي يسمح لك بتقييم شخصيتك بناءً على أربعة محاور، نحن نسعى جاهدين لجعل الاختبار موثوقاً وصالحاً قدر الإمكان من خلال إخضاع هذا الاختبار للضوابط الإحصائية وعمليات للتحقق من صحته. ومع ذلك، إن الاختبارات المجانية المُقدمة عبر الإنترنت كهذا الاختبار (المحاور الأربعة) لا تُقدّم تقييماً احترافياً أو توصيات من أي نوع كان، كما أن الاختبار مُقدّمٌ بالكامل كما هو. لمزيد من المعلومات حول أي من اختباراتنا المتوفرة على الإنترنت، يرجى الاطلاع على شروط الخدمة الخاصة بنا.