Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني. اختبار التمييز الجنسي هذا مُقدّم عبر الإنترنت مجاناً ويتيح لك إمكانية اكتشاف ما إن كنت تحمل وجهات نظر ومعتقدات متحيزة جنسياً، وهو مستند على أبحاث منشورة في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي.

2. تقييم متعدد الجوانب والأبعاد. يكتشف هذا الاختبار تعدد أبعاد التحيز الجنسي، وهو ما يعمل على تقييم مقياسين فرعيين مختلفين من اللطف (عدم العدوانية) والعدوانية.

3. مرتبط بالوقائع الحالية. يزداد النقاش حول مشاكل المساواة بين الرجل والمرأة من قبل قادة العالم والرأي العام.

4. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج المستخدمين في قاعدة بيانات مجهولة المصدر، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج اختبار صحيحة وبأقصى قدر من الدقة.

5. تم وضعه من قبل مختصين. تم تأليف هذا الاختبار على يد مختصين في البحث لديهم خبرات في علم النفس الاجتماعي وعلم الأنماط واختبار الشخصية.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار التمييز الجنسي المتناقض

اختبار التمييز الجنسي المتناقض هو أحد أشهر الأدوات لقياس التحيّز ضد المرأة. بالاستناد على عمل عالمي النفس Glick و Fiske، يقيّم الاختبار نمطين من التمييز الجنسي، حسب مؤلفيه، يكملان بعضهما البعض لتعزيز الأدوار الجندرية التقليدية والنمطيات الاجتماعية الأبوية.

أكثر من خمسة عشر عاماً من البحث في التمييز الجنسي المتناقض، وهو ما يدعم أن هذا الاختبار مبني على جوانب وخصائص نفسية علمية حقيقية وأنه موثوق وصحيح ومُعتمد. أكّد بحث مكثف ومتعمق في أكثر من 19 دولة بشكل مماثل أن اختبار التمييز الجنسي المتناقض هو اختبار صالح بين مختلف الثقافات.

ما هو توجهك بناء على مقياس التمييز الجنسي المتناقض؟ لكل جانب من الجوانب التالية، يرجى تحديد مدى توافقك معه.

السؤال 1 الى 22

إذا خرج رجل وامرأة بموعد غرامي سويّة، ليس من الضروري أن يدفع الرجل.

غير موافق
موافق

تابع

قد تم تطوير اختبار التمييز الجنسي IDRlabs (IDR-ST©) من قبل IDRlabs International. إن اختبار IDR-ST مبني على بحث عالمي النفس Peter Glick و Susan Fiske، بالتعاون مع جامعة لورنس وجامعة ماساتشوستس في أمهرست. لا يرتبط IDR-ST مع هذين الباحثين أو الجامعتين المشاركتين.

يوظف اختبار التمييز الجنسي IDRlabs البحث الذي تم إنجازه على يد عالمي النفس Peter Glick وSusan Fiske لتأليف هذا الاختبار المجاني المقدّم عبر الإنترنت. يستند اختبار التمييز الجنسي هذا على اختبار التمييز الجنسي المتناقض - إطار نظري يفترض أن التحيز الجنسي مقسوم إلى فئتين متناقضتين هما: تمييز جنسي عدواني وتمييز جنسي غير عدواني (لطيف) في حين أن التمييز الجنسي غالباً ما يُرى على أنه شيء سلبي بالكامل، والتمييز الجنسي العدواني أكثر انتشاراً في الأدب النفساني، إلا أن هذا الاختبار يظهر الطبيعة المتناقضة للتمييز الجنسي من خلال اختبار الصفات الأكثر لطافة وإيجابية.

يوفر هذا الاختبار درجة شاملة عن التمييز الجنسي (المتناقض)، بالإضافة إلى نتائج تتعلق بالمقاييس الفرعية الخاصة بالتحيز الجنسي اللطيف (غير العدواني) والتحيز الجنسي العدواني، من أجل التقييم الشامل لمدى تحيز المرء تجاه النساء. IDRlabs International واختبار التمييز الجنسي من IDRlabs (الحالي) هما مستقلان عن الباحثين والجامعتين المشاركتين الذين سبق ذكرهم.

تم تطوير اختبار التمييز الجنسي من قبل خبراء معتمدين في تقديم وتفسير أدوات واختبارات نفسية مختلفة، وعملوا في مجالات علم النفس بما في ذلك علم النفس الاجتماعي والتصنيف واختبار الشخصية. الهدف من الاختبارات المجانية عبر الإنترنت مثل اختبار التمييز الجنسي هذا هو اعتبارها دلالات تثقيفية وتعليمية فقط حول الجوانب التي يتم اختبارها؛ لذلك، لا يجب اعتبارهم إجابات نهائية أو معتمدة بما يتعلق بالمواصفات الشخصية أو المعتقدات، وأخذهم على أنهم يقدمون إجابة محددة فيما يتعلق بالسلوكيات أو المعتقدات الشخصية أو مكونات شخصية الفرد.

على الرغم من تطوير هذا الاختبار واعتماده واختبار صحته من قبل خبراء محترفين، إلا أن الاختبارات المجانية المتوفرة على الإنترنت المشابهة لهذا الاختبار لا يمكن اعتبارها نتائج أو نصائح معتمدة أو اختصاصية نهائية. إن النتائج الفردية والصور الشخصية المصاحبة في اختبار التمييز الجنسي المجاني الخاص بنا المقدم عبر الإنترنت تُقدَّم كما هي دون تغيير. لمزيد من المعلومات حول اختبار التمييز الجنسي والاختبارات النفسية الأخرى المجانية الخاصة بنا المُقدّمة عبر الإنترنت، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة.