Skip to main content

لماذا يجب استخدام هذا الاختبار؟

1. مجاني وموثوق. يُقَدم هذا الاختبار المجاني الخاص بقياس أدوار الجندرة عبر الإنترنت دون أي تكاليف، ويتيح لك قياس شخصيتك على أساس المعايير المصادق عليها دولياً فيما يتعلق بأدوار الجنسين والمفاهيم الثقافية للنوع الجنسي.

2. تم اختباره في العديد من البلدان. تم التحقق من صحة المعايير المستخدمة في اختبار أدوار النوع الاجتماعي المجاني واستخدامها بنجاح في عدة مناطق مختلفة من ضمنها الولايات المتحدة وكندا والعديد من البلدان الأوروبية.

3. الضوابط الإحصائية. يتم تسجيل نتائج الاختبار في قاعدة بيانات مجهولة، ويتم أيضاً إجراء تحليل إحصائي للاختبار لضمان الحصول على نتائج دقيقة وصحيحة بأفضل شكل ممكن.

4. أنشئ من قبل مختصين. إن مؤلفي هذا الاختبار الخاص بالشخصية المقدم عبر الإنترنت معتمدون لتطبيق اختبارات للشخصيات متعددة، وعملوا بشكل مهني واحترافي في تصنيف واختبار الشخصيات.

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

اختبار أدوار النوع الاجتماعي

بالاعتماد على أعمال الدكتورةSandra Lipsitz Bem ، يحدد هذا الاختبار ما إذا كانت شخصيتك ذكورية أم أنثوية. وعلى الرغم من أن الأفكار الجندرية النمطية مثيرة للجدل، إلا أنه من المهم ملاحظة أن عمل الدكتورة بيم قد تم اختباره في العديد من البلدان، وقد أظهرت التجارب المتكررة أنه يتمتع بمستويات عالية من المصداقية والموثوقية. وعلاوة على ذلك، يختبر الاختبار حصرياً المفاهيم الجوهرية للجنسين (بمعنى أنه لا ينظّر حول ما إذا كانت أدوار الجنسين بيولوجية أو ثقافية أو كليهما). وبناءً على ذلك، تم استخدام الاختبار من قبل النسويين والنسويات كأداة للنقد الثقافي، ومن قبل التقليديين فكرياً بما يتعلق بالجنسين الذين يسعون وراء التأكيد على أن أدوار الجنسين فطرية وموروثة.

من بين العناصر التالية، حدد العناصر التي تنطبق عليك تماماً.

السؤال 1 الى 36

تحليلي.

غير موافق
موافق

تابع

إن CT-GRI© ليس مطابقاً ولا يجب الخلط بينه وبين اختبار الدور الجنسي Bem

يعد CT-GRI© ملكية خاصة لصالح IDR Labs International، واختبار BSRI ملكية خاصة لصالح S.L. Bem.

CT-GRI/BSRI هو مؤشر وأداة تستخدم على نطاق واسع لقياس أدوار الجنسين وتصورات الأدوار الاجتماعية بناءً على الجنس. ومؤخراً ظهرت شكوك بمدى صحة مقاييسه، حيث أحدثت التغييرات في المجتمع تغييرات في أدوار الرجال والنساء. الأداة الأصلية قديمة نوعًا ما، ولكن نجد أن النسخ عن عمل Bem، التي يتم استعراضها من قبل النظراء، لاقت درجة عالية من الصحة على نطاق واسع في صفات الذكورة والأنوثة التي تشكل الأساس التجريبي للأداة. وفي الواقع، أثبتت معايير Bem الأصلية صحتها إلى حد كبير. فقد أشارت النتائج الحديثة حول BSRI إلى أن BSRI/CT-GRI لا يزال أداة صالحة لتقييم تصورات أدوار الجنسين.

على الرغم من أن كلاهما مصممان لقياس مؤشرات أدوار الجنسين، إلا أنه لا ينبغي الخلط بين CT-GRI© و BSRI الذي أولف من قبل Dr. Sandra Lipsitz Bem. ومع ذلك، فإن كلاهما عبارة عن اختباران لقياس الشخصية مصممان باحترافية بهدف قياس سمات الأدوار الجندرية في الأعراف الثقافية المحيطة في العالم الغربي. ويعد CT-GRI© ملكية خاصة لصالح IDR Labs International، واختبار BSRI ملكية خاصة لصالح S.L. Bem. إن مؤلفي هذا الاختبار المقدم عبر الإنترنت لديهم خبرة مثبتة في تطبيق اختبارات شخصية متعددة وعملوا بشكل احترافي في تصنيف واختبار الشخصيات. ويجب العلم أن نتائج اختبار أدوار النوع الاجتماعي أو الدور الجندري تقدم عبر الإنترنت لأهداف تعليمية فقط وكما هي دون أي تعديل، ولا يجب تفسيرها على أنها استشارة مهنية أو معتمدة بأي شكل من الأشكال. ولمزيد من المعلومات حول اختبار الشخصية على الإنترنت، يرجى الرجوع إلى شروط الخدمة لدينا.